أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





تسمين الجسم بسرعة

تسمين الجسم بسرعة

يمكن أن يشكل اكتساب الوزن تحديًا كبيرًا مثل فقدان الوزن، خاصة إذا كنت ضعيفًا جدًا أو تتعافى من مرض، وبينما تؤدي خطط إنقا ..

تسمين,الجسم,بسرعة,keyword



06-05-2020 08:01 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  

تسمين-الجسم-بسرعةيمكن أن يشكل اكتساب الوزن تحديًا كبيرًا مثل فقدان الوزن، خاصة إذا كنت ضعيفًا جدًا أو تتعافى من مرض، وبينما تؤدي خطط إنقاص الوزن وكسبها إلى نتائج مختلفة، إلا أنها تتشارك في بعض النقاط الرئيسية من ناحية أنه يجب عمل بعض التغييرات اللازمة في نمط الحياة، ويجب اتباع طرق صحية للحفاظ على النتائج لأطول فترة ممكنة، وسنتحدث معا في هذا المقال عن كيفية تسمين الجسم بسرعة بصورة آمنة، فتابع معنا قراءة هذا الموضوع.

كيفية تسمين الجسم بسرعة

يجب أن تهدف إلى زيادة الوزن ببطء وثبات، وليس النتائج السريعة، فيجب أن تتوقع زيادة 0.2 إلى 0.4 كيلو غرام أسبوعيًا، لذلك قد تستغرق رحلة زيادة الوزن أشهرًا أو حتى سنوات، وفي حين أن اكتساب الوزن ببطء يتطلب المزيد من الصبر، فإنه يساعد على ضمان أن جزءًا كبيرًا من زيادة الوزن يأتي من العضلات بدلاً من الدهون.

ركز على إضافة السعرات الحرارية

قد يكون عدم تناول ما يكفي من السعرات الحرارية هو السبب الرئيسي الذي يجعلك نحيفًا، ويختلف عدد السعرات الحرارية اللازمة لزيادة الوزن، حيث أنه يعتمد على المدخول الحالي وزيادة الوزن والنشاط والعوامل الوراثية.

أضف 250 إلى 500 سعر حراري إلى مدخولك الحالي للبدء، ففي معظم الحالات قد تضيف السعرات الحرارية الزائدة نصف كيلو غرام  إلى الإطار الخاص بك كل أسبوع، ومع ذلك إذا كنت تكسب الوزن بسرعة كبيرة، أكثر من كيلو غرام في الأسبوع، أو لا تكسب وزن على الإطلاق، قلل أو زد من تناولك بزيادات من 50 إلى 100 سعر حراري، ووفقًا لذلك استمر في تعديل السعرات الحرارية حسب الحاجة حتى تصل إلى هدفك.

تعرف على: العصائر التي تعمل على اكتساب السعرات من هنا.

تسمين الجسم بسرعة مع الأطعمة المناسبة

إن تناول الوجبات السريعة مثل كعكة الشوكولاتة، يضيف سعرات حرارية ولكن لا توفر الوجبات السريعة التغذية التي يحتاجها جسمك لكسبها بشكل صحي، لذلك:

  • قم بتناول خيارات السعرات الحرارية العالية الغنية بالمغذيات من جميع المجموعات الغذائية للحصول على أكبر قدر من التغذية من السعرات الحرارية، تشمل الخيارات الجيدة الحبوب الكاملة مثل الأرز البني وجنين القمح، وعصير الفاكهة بنسبة 100 في المائة، والفواكه المجففة، والبازلاء، والبطاطا الحلوة والذرة.
  • تأكد من تناول البروتين الكافي لدعم نمو العضلات، مثل الدواجن واللحوم الحمراء والمأكولات البحرية والبيض والجبن والفول وأطعمة الصويا، كما يوفر الحليب قليل الدسم والزبادي البروتين والكالسيوم مع عدد قليل من السعرات الحرارية الإضافية.
  • إذا كنت تعاني من ضعف الشهية، قسم وجباتك إلى خمس أو ست وجبات صغيرة واشرب السوائل بين الوجبات لتوفير مساحة للطعام.

اقرأ أيضا: نظام غذائي صحي لزيادة الوزن من هنا.

هل التمارين الرياضية تعمل على زيادة الوزن؟

تدريب القوة لإضافة الوزن بالعضلات

قد تشعر أن التمرين فعّال عند تسمين الجسم بسرعة ، لكنك تحتاج إلى تدريب العضلات لتنمو، وتتضمن خطة زيادة الوزن الصحية تمارين تدريب القوة التي تعمل على تدريب جميع مجموعات العضلات الرئيسية، الذراعين والظهر والكتفين والصدر والبطن والساقين مرتين أسبوعيًا، باستخدام الأوزان الحرة أو آلات الوزن أو وزن جسمك، فيجب أن يتكون كل تمرين من أربعة إلى ثمانية مرات يتم إجراؤها مرتين إلى ثلاث مرات.

والتمارين الهوائية أيضًا جيدة لصحتك وخطة زيادة الوزن، ولكن لا تبالغ في ذلك، اتبع تمرينًا متوسط ​​الشدة، مثل المشي السريع، مرتين أسبوعيًا لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

تعرف على: دور الرياضة في زيادة الوزن من هنا.

نصائح لزيادة الوزن

قد يؤدي تناول البروتين في جميع وجباتك إلى تعزيز نمو العضلات المستمر طوال اليوم، ومن المهم بشكل خاص تناول وجبة خفيفة تتكون من الكربوهيدرات والبروتين في غضون 30 دقيقة بعد التمرين لزيادة نمو العضلات إلى أقصى حد وتجديد مخازن الطاقة. ويجب أن تحتوي هذه الوجبة الخفيفة على نسبة 2 إلى 1 من الكربوهيدرات للبروتين، على سبيل المثال، 15 جرامًا من الكربوهيدرات إلى 7 جرامًا من البروتين، وتشمل خيارات الوجبات الجيدة بعد التمرين كوبًا من حليب الشوكولاتة قليل الدسم واللبن اليوناني مع التوت أو عصير الفاكهة الممزوج بالتوفو.

وفي نهاية المقال وبعد التعرف على تسمين الجسم بسرعة وبطرق آمنة، يجب عليك اللجوء إلى الطبيب لمعرفة الطريقة الصحيحة لزيادة وزنك.

The post تسمين الجسم بسرعة appeared first on كل يوم معلومة طبية.


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
خلطة لتسمين الوجه بيسان القدومي
0 465 بيسان القدومي
طريقة تسمين الساقين بيسان القدومي
0 289 بيسان القدومي
طريقة لتسمين الجسم بيسان القدومي
0 347 بيسان القدومي
أسرع طريقة للتسمين بيسان القدومي
0 447 بيسان القدومي
فوائد الخميرة و اثار استخدامها لتسمين الوجه و الجسم و تعزيز طاقته بيسان القدومي
0 531 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
تسمين ، الجسم ، بسرعة ،










الساعة الآن 11:37 PM