أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

طريقة تسمين الساقين

معظم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الوزن يحاولون التخلص من الوزن الزائد ولكن إذا كنت نحيلا بشكل طبيعي مع عملية تمثيل غذائي سريعة فقد يكون من الص


طريقة تسمين الساقين

طريقة تسمين الساقين

معظم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الوزن يحاولون التخلص من الوزن الزائد، ولكن إذا كنت نحيلًا بشكل طبيعي مع عملية تمثي ..

طريقة,تسمين,الساقين,keyword



06-05-2020 08:01 مساءً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1,520
الجنس :
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10

طريقة-تسمين-الساقينمعظم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الوزن يحاولون التخلص من الوزن الزائد، ولكن إذا كنت نحيلًا بشكل طبيعي مع عملية تمثيل غذائي سريعة، فقد يكون من الصعب الحفاظ على الوزن المناسب، وربما تتساءل عن طريقة تسمين الساقين ، لمعرفة المزيد حول ذلك، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

اكتساب الوزن في الساقين والتمارين

إذا كنت تفكر في ما يمكنك القيام به من أجل اكتساب بعض الوزن، فتوقف عن التفكير وابدأ في الفعل، بالنسبة لبعض الأفراد، فإن اكتساب الوزن هو شيء بسيط، ولكن تعد تمارين الساقين أمرًا بالغ الأهمية لمحاولة زيادة الوزن في ساقيك، لذلك، إنها طريقة رائعة لاكتساب الوزن بسرعة، وزيادة الوزن لا تعني أن عليك اكتساب كتلة الدهون.

ويكتسب الكثير من الناس الوزن نتيجة اختلال التوازن الهرموني، ربما لا تشعر أنك في أفضل حالاتك وترغب في اكتساب الوزن لتصبح شخصًا أكثر صحة، أو ربما لست راضيًا عن الطريقة التي تبدو بها وترغب في بناء العضلات في كلتا الحالتين، فهناك بعض النصائح الأساسية التي يمكنك الاستفادة منها للحصول على الوزن بسرعة بطريقة صحية.

طريقة تسمين الساقين

زيادة البروتين

عندما تكتسب وزناً لزيادة حجم ساقيك، تأكد من حصولك على ما يكفي من البروتين، فالأحماض الأمينية التي تتكون منها البروتين هي أيضًا وحدات أساسية لبناء أنسجة العضلات، لذلك من الضروري دعم تمارينك في الساق بما يكفي من البروتين لنمو العضلات الجديد.

على سبيل المثال، توفر عجة ثلاث بيضات لتناول الإفطار، 18 جرامًا من البروتين، وتناول وجبة خفيفة من خمس شرائح من صدر الديك الرومي ملفوفة حول شرائح المخلل، يوفر ما يقرب من 30 جرامًا من البروتين، وإضافة 85 جرام من صدر الدجاج مع غدائك يضيف حوالي 24 جرامًا من البروتين إلى مدخولك اليومي، وتناول 85 جرام من سمك السلمون يعزز تناولك للبروتين بمقدار 17 جرامًا.

التمارين الرياضية

النظام الغذائي وحده لا يكفي لصنع كتلة عضلية على الساقين النحيفة، أنت بحاجة إلى برنامج تدريب، لتحفيز نمو العضلات؛ خلاف ذلك، سيتم تخزين الطاقة الإضافية التي تستهلكها على شكل دهون، والتي على الأرجح لن تحصل على اللياقة البدنية التي تبحث عنها.

وتدريب القوة لكل مجموعة عضلية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، اجمع ساقيك عن طريق أداء تمارين الجزء السفلي من الجسم مثل، القرفصاء والاندفاع، والرفع باستخدام الدمبل أو الأثقال، وتسمح لك الاختلافات في هذه التمارين، على سبيل المثال، تمرينات القرفصاء أو الرفع الجانبي، بتمرين عضلات ساقك من زوايا مختلفة لتحفيز المزيد من الألياف العضلية.

إذا كنت بحاجة إلى تعزيز إضافي لإضافة المزيد من العضلات إلى ساقيك، فاستشر مدربًا لخطة لياقة مخصصة، فيمكن للمدرب تقييم مستوى لياقتك الحالي والتوصية بخطة تقدمية فريدة من نوعها لوظائفك وأهدافك.

اقرأ أيضًا: تمارين القرفصاء أو الاسكوات وفوائدها وطرق القيام بها.

طريقة تسمين الساقين : زيادة السعرات الحرارية

الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن يأكلون سعرات حرارية أقل مما يحرقون، ولكن عندما تحاول زيادة الوزن، فإن العكس هو الصحيح، ستحتاج إلى إنشاء فائض صغير من السعرات الحرارية، حتى يتمكن جسمك من استخدام السعرات الحرارية الزائدة لإضافة كتلة إلى جسمك.

واستهدف 250 إلى 500 سعر حراري في اليوم، مما سيسمح لك بالحصول على متوسط ​​ربع إلى نصف كيلو في الأسبوع، من الناحية المثالية، وسترغب في اكتساب معظم وزنك من أنسجة العضلات الجديدة بدلاً من الدهون، يختلف عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها لإنشاء هذا الفائض اعتمادًا على تركيبة جسمك الحالية والعمر والجنس وعلم الوراثة.

أفكار لتناول المزيد من السعرات الحرارية

إذا وجدت صعوبة في تناول المزيد من الطعام، فجرّب تقنيات بسيطة لزيادة السعرات الحرارية في خطة وجباتك، فعلى سبيل المثال، أضف ملعقة أو اثنتين من زبدة اللوز علبة من الزبادي اليوناني إلى عصير البروتين الخاص بك، واخلط بيضة أو اثنتين في دقيق الشوفان أثناء طهيها، وتناول خبز الحبوب الكاملة الأكثر كثافة، فهو يميل إلى أن يكون أكثر كثافة من السعرات الحرارية من الخبز الأخف وزنًا والأكثر تهوية.

وقم برش الخضراوات المشوية بزيت صحي، مثل زيت الزيتون البكر، وأعلى السلطات الخاصة بك بالأفوكادو لتعزيز محتواها من السعرات الحرارية، وعندما تعتاد على نظامك الغذائي الضخم، قد تجد أنك قادر على تناول وجبات أكبر وتحقيق أهدافك من السعرات الحرارية بسهولة أكبر.

وفي النهاية، بعد أن تعرفت معنا عزيزي القارئ على طريقة تسمين الساقين ، لا تتردد في استشارة طبيبك إذا شعرت بأي عرض غير معتاد واحرص دومًا على سلامتك.

The post طريقة تسمين الساقين appeared first on كل يوم معلومة طبية.


اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
بالصور شرح درس المفاعيل الخمسة بطريقة جميلة و سهلة surur wishahee
0 78 surur wishahee
شرح طريقة احتساب الراتب التقاعدي دون مراجعة مؤسسة الضمان الاجتماعي surur wishahee
0 265 surur wishahee
شرح طريقة ادخال غيابات موظفي الكادر التعليمي على منظومة التعلم الالكتروني اوبن اميس openemis surur wishahee
0 385 surur wishahee
بالصور شرح العروض بحر الهزج و طريقة فصل شطري البيت الشعري للصف العاشر الفصل الثاني 2023 surur wishahee
0 1443 surur wishahee
بالصور شرح طريقة تسجيل الدخول المعلم و الطالب الى منصة التعلم الاردنية jolearn.jo للعام 2022 surur wishahee
0 2838 surur wishahee

الكلمات الدلالية
طريقة ، تسمين ، الساقين ،

طريقة تسمين الساقين










الساعة الآن 03:24 AM