أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

طريقة لتسمين الجسم

على الرغم من أن النحافة يمكن أن تكون صحية في كثير من الأحيان إلا أن نقص الوزن يمكن أن يكون مصدر قلق إذا كان نتيجة سوء التغذية أو إذا كنت حاملا أو لد


طريقة لتسمين الجسم

طريقة لتسمين الجسم

على الرغم من أن النحافة يمكن أن تكون صحية في كثير من الأحيان، إلا أن نقص الوزن يمكن أن يكون مصدر قلق إذا كان نتيجة سوء ا ..

طريقة,لتسمين,الجسم,keyword



06-05-2020 08:01 مساءً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1,520
الجنس :
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10

طريقة-لتسمين-الجسمعلى الرغم من أن النحافة يمكن أن تكون صحية في كثير من الأحيان، إلا أن نقص الوزن يمكن أن يكون مصدر قلق إذا كان نتيجة سوء التغذية أو إذا كنت حاملاً أو لديك مخاوف صحية أخرى، وربما تتساءل عزيزي القارئ عن طريقة لتسمين الجسم ، لمعرفة المزيد حول ذلك، تابع معنا هذا المقال.

مخاطر نقص الوزن الشديد

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، انخفض عدد البالغين الذين يعانوا من نقص الوزن، والذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 39 عامًا في البلاد، من 3 في المائة إلى 1.9 في المائة بين عامي 1988 و 2008، ومن المرجح أن يعاني الشخص الذي يعاني من نقص الوزن من مشاكل صحية، بما في ذلك:

  • العقم.
  • تأخر النمو.
  • ضعف جهاز المناعة.
  • هشاشة العظام.
  • زيادة خطر حدوث مضاعفات أثناء الجراحة.
  • سوء التغذية.

في حين أن اكتساب الوزن يمكن أن يكون صعبًا، فقد تساعد عدة طرق في اكتساب الوزن، ويمكنهم أيضًا زيادة العضلات وتعزيز الصحة العامة.

اقرأ أيضًا: أسباب هشاشة العظام وكيف يمكن علاجها والوقابة منها.

طريقة لتسمين الجسم

راقب ما تأكله

هناك نوعان من أنماط الطعام الهامة التي يجب الالتزام بها عند اكتساب الوزن، من المهم أن تتذكر أن تأكل كثيرًا وتتناول طعامًا صحيًا، تساعدك البدائل البسيطة على زيادة السعرات الحرارية التي تتناولها دون تناول الكثير من الصوديوم والسكر والمواد الكيميائية السيئة، فعلى سبيل المثال اشرب العصير الطازج أو الحليب مع وجبات الطعام بدلاً من الماء، وإذا قررت شرب مخفوق البروتين مع الوجبة، فاشرب الماء أيضًا، وتأكد من تناول وجبة فطور وعشاء كبيرة مع غداء معقول.

قم بالتمارين واحذر السكر الزائد والدهون

حتى عندما تعاني من نقص الوزن، كن حذرًا من السكر الزائد والدهون، والآيس كريم بشكل معتدل لا بأس به، ولكن يجب أن تكون معظم الوجبات صحية وتوفر العناصر الغذائية بالإضافة إلى السعرات الحرارية، وتعتبر فطائر النخالة واللبن والجرانولا خيارات جيدة، يمكن أن تساعدك التمرينات، وخاصة تمارين القوة، على اكتساب الوزن عن طريق بناء عضلاتك، قد تحفز الرياضة أيضًا شهيتك.

طريقة لتسمين الجسم : تناول الطعام بشكل متكرر

عندما تعاني من نقص الوزن، قد تشعر بالشبع بشكل أسرع، تناول خمس إلى ست وجبات أصغر خلال النهار بدلاً من وجبتين أو ثلاث وجبات كبيرة، واختر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، كجزء من نظام غذائي صحي شامل، اختر الخبز والحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات، منتجات الألبان، مصادر البروتين الخالية من الدهون والمكسرات والبذور.

الأسباب الطبية لنقص الوزن

هناك العديد من الأسباب الطبية لنقص الوزن، قبل محاولة زيادة الوزن، عليك أن تعرف أنه من الآمن القيام بذلك، وأفضل طريقة هي التأكد من أنك تحت إشراف شخص مؤهل بشكل مناسب، وتحقق مما إذا كنت تتمتع بوزن صحي لطولك باستخدام حاسبة الوزن الصحي لـ مؤشر كتلة الجسم أو طرق معرفة الوزن المثالي.

اقرأ أيضًا: كيف احسب وزن جسمي المثالي.

وإذا كنت تعاني من نقص الوزن، يمكن لطبيبك العام التحقق من أي حالات صحية قد تسببت في فقدان الوزن، مثل:

وبمجرد العثور على سبب فقدان الوزن، يمكن أن يعطيك طبيبك النصيحة حول إجراء تغييرات على نظامك الغذائي، أحيانًا بمساعدة اختصاصي تغذية، وسيعتمد نوع الطعام الذي ستحتاج إلى تناوله لزيادة الوزن على ما يسبب لك نقص الوزن.

وفي النهاية، بعد أن تعرفت معنا عزيزي القارئ على طريقة لتسمين الجسم ، لا تتردد في استشارة طبيبك إذا شعرت بأي عرض غير معتاد واحرص دومًا على سلامتك.

The post طريقة لتسمين الجسم appeared first on كل يوم معلومة طبية.


اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
بالصور شرح درس المفاعيل الخمسة بطريقة جميلة و سهلة surur wishahee
0 78 surur wishahee
شرح طريقة احتساب الراتب التقاعدي دون مراجعة مؤسسة الضمان الاجتماعي surur wishahee
0 265 surur wishahee
شرح طريقة ادخال غيابات موظفي الكادر التعليمي على منظومة التعلم الالكتروني اوبن اميس openemis surur wishahee
0 385 surur wishahee
بالصور شرح العروض بحر الهزج و طريقة فصل شطري البيت الشعري للصف العاشر الفصل الثاني 2023 surur wishahee
0 1443 surur wishahee
بالصور شرح طريقة تسجيل الدخول المعلم و الطالب الى منصة التعلم الاردنية jolearn.jo للعام 2022 surur wishahee
0 2838 surur wishahee

الكلمات الدلالية
طريقة ، لتسمين ، الجسم ،

طريقة لتسمين الجسم










الساعة الآن 10:30 PM