1. منتدى معلمي الاردن
  2. منتدى معلمي الاردن العام
  3. منتدى المواضيع العامة
  4. تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم


تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم

تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم

يسعى الكثير من الناس لشد جسمهم وحرق الدهون الزائدة، وربما تتساءل عزيزي القارئ عن تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم ، ..

تمارين,لشد,الجسم,المترهل,وحرق,الشحوم,keyword



06-05-2020 08:01 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  

تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوميسعى الكثير من الناس لشد جسمهم وحرق الدهون الزائدة، وربما تتساءل عزيزي القارئ عن تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم ، وكيف يقوم الجسم بحرق الدهون، لمعرفة ذلك تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

أساسيات حرق الدهون والشحوم

إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، فإن معرفة كيفية استخدام جسمك للسعرات الحرارية، يمكن أن يحدث فرقًا في كيفية التعامل مع برنامج فقدان الوزن، أنت تحصل على طاقتك من الدهون والكربوهيدرات والبروتين.، ويعتمد الشكل الذي يستمده جسمك على نوع النشاط الذي تقوم به، فمعظم الناس يريدون استخدام الدهون للطاقة، وهذا أمر منطقي.

أنت ترى أنه كلما زادت كمية الدهون التي يمكنك استخدامها كوقود، كلما قلت كمية الدهون في جسمك، ولكن استخدام المزيد من الدهون لا يؤدي تلقائيًا إلى فقدان المزيد من الدهون.

وأفضل طريقة لفهم كيفية حرق الدهون هي بعض الحقائق الأساسية حول كيفية حصول جسمك على طاقته، حيث يستخدم الجسم في المقام الأول الدهون والكربوهيدرات للوقود. ويتم استخدام كمية صغيرة من البروتين أثناء التمرين ، ولكنه يستخدم بشكل أساسي لإصلاح العضلات بعد التمرين.

وتتغير أنواع الوقود اعتمادًا على النشاط الذي تقوم به، بالنسبة للتمارين ذات الكثافة العالية، مثل الجري سريع الخطى، سيعتمد الجسم على الكربوهيدرات للحصول على الوقود أكثر من الدهون، بالنسبة للتمرين الطويل والبطيء، يتم استخدام الدهون في الطاقة أكثر من الكربوهيدرات.

تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم

دمج التدريب على الدوائر

يعد التدريب على الدوائر طريقة رائعة لحرق المزيد من السعرات الحرارية من خلال الجمع بين تمارين القلب أو الكارديو عالية الكثافة، إلى جانب تمارين القوة، تحافظ على معدل ضربات قلبك مرتفعًا من خلال الانتقال من تمرين إلى آخر مع القليل من الراحة أو بدون راحة، مع التركيز على كل من القلب والقوة في نفس التمرين.

اقرأ أيضًا: فوائد تمارين الكارديو وأنواعها وطرق القيام بها.

رفع الأوزان الثقيلة

إذا كنت مبتدئًا، فيجب أن تحاول في طريقك إلى رفع الأوزان الثقيلة بمرور الوقت، بمجرد أن يصبح جسمك جاهزًا للمزيد، فإن رفع الوزن الثقيل يجبر جسمك على التكيف من خلال بناء المزيد من أنسجة العضلات، للتعامل مع هذا الحمل الإضافي، ويساعد ذلك على شد الجسم.

تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم : الحركات المركبة

تساعدك الحركات التي تتضمن أكثر من مجموعة عضلية واحدة (مثل تمرين القرفصاء أو الاسكوات والاندفاعات والرفع) على رفع المزيد من الوزن، وحرق المزيد من السعرات الحرارية، أثناء تدريب الجسم بطريقة وظيفية.

اقرأ أيضًا: تمرين الاسكوات بالصور وفوائدها وطرق القيام بها.

نصائح للاستمرار في التمارين

إذا كنت تريد أن تصبح أكثر اتساقًا مع نظام التمرين، فاستخدم هذه النصائح للتأكد من أنك تدمج التمرين بانتظام في حياتك:

تغيير الروتين اليومي

قم بالوقوف عند نهاية موقف السيارات عند ذهابك للعمل لإضافة المزيد من وقت المشي، أو إضافة دورة إضافية من المشي في المركز التجاري عند التسوق، وسيساعدك دمج المزيد من النشاط في روتينك المعتاد على البقاء نشطًا، حتى إذا لم يكن لديك الوقت لممارسة تمرين منظم.

جدولة التمرين

خطط وقت للتمرين يوميًا، حتى لو كان ذلك بضع دقائق فقط، قم بتقسيم التدريبات الخاصة بك، فيمكنك الحصول على نفس الفائدة من التدريبات القصيرة المنتشرة على مدار اليوم مثل التدريبات المستمرة.

ولجعله أبسط، ما عليك سوى اختيار نشاط يمكن الوصول إليه مثل المشي والقيام به كل يوم في نفس الوقت، لا يهم كم من الوقت تمشي، فقط مارسه في نفس الوقت، إن ذلك يؤدي لخلق عادة، التي يمكن أن تكون الجزء الأصعب.

وفي النهاية، بعد أن تعرفت معنا عزيزي القارئ على تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم ، لا تتردد في استشارة طبيبك إذا شعرت بأي عرض غير معتاد واحرص دومًا على سلامتك.

The post تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم appeared first on كل يوم معلومة طبية.


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
تلخيص الوحدة الاولى من الخلية الى الجسم مادة العلوم للصف السادس الفصل الاول 2023 surur wishahee
0 158 surur wishahee
تلخيص وحدة من الخلية الى الجسم علوم للصف السادس الفصل الاول 2022 surur wishahee
0 326 surur wishahee
تلخيص الوحدة الاولى من الخلية الى الجسم مادة العلوم للصف السادس الفصل الاول 2022 surur wishahee
0 1848 surur wishahee
وصفة تقوية مناعة الجسم من الدكتور محمد نمر لتتمتع بصحة جيدة دائما surur wishahee
0 1166 surur wishahee
طريقة لتسمين الجسم بيسان القدومي
0 347 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
تمارين ، لشد ، الجسم ، المترهل ، وحرق ، الشحوم ،

تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم










الساعة الآن 06:22 AM