أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





أسرع طريقة للتسمين

أسرع طريقة للتسمين

لزيادة الوزن تحتاج إلى ملء نظامك الغذائي بمزيج من الأطعمة المغذية من جميع المجموعات الغذائية، وممارسة التمارين الرياضية ..

أسرع,طريقة,للتسمين,keyword



06-05-2020 08:01 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  

أسرع-طريقة-للتسمين-1
لزيادة الوزن تحتاج إلى ملء نظامك الغذائي بمزيج من الأطعمة المغذية من جميع المجموعات الغذائية، وممارسة التمارين الرياضية، وسوف نقدم لك أسرع طريقة للتسمين في هذا المقال التي قد تساعدك في اكتساب الوزن بصورة صحية، فتابع معنا.

أغذية صحية لزيادة الوزن

الحصول على ما يكفي من السعرات الحرارية مهم عندما تريد زيادة الوزن، لكن جسمك يحتاج إلى جميع العناصر الغذائية الأساسية لزيادة الوزن بشكل صحي، فبدلاً من تناول الوجبات السريعة والحلويات، املأ نظامك الغذائي بالأطعمة التي تعزز اكتساب العضلات، وليس زيادة الدهون.

وهذا يعني أنك بحاجة إلى تناول مزيج صحي من الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية: كالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتينات والدهون الصحية ومنتجات الألبان، والمفتاح لتعزيز زيادة الوزن أثناء تناول هذه الأطعمة الصحية منخفضة السعرات الحرارية، هو دمج الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والغنية بالعناصر الغذائية في خطة وجباتك.

وتشمل الأطعمة الصحية لزيادة الوزن البيض والجبن والمكسرات وزبدة المكسرات، والبذور وعصير الفاكهة بنسبة 100 بالمائة والحليب ومسحوق الحليب المجفف الخالي من الدسم، والزيتون والفواكه المجففة والزيت والأفوكادو.

وعلى سبيل المثال، يمكنك نشر زبدة الجوز على التفاح أو تحضير الخضار في زيت الزيتون لإضافة سعرات حرارية إضافية، ويمكن أن يمنحك إضافة مسحوق الحليب المجفف الخالي من الدهون، والذي يحتوي على حوالي 20 سعرًا حراريًا لكل ملعقة طعام، إلى مشروبات مثل الحليب أو الأطعمة الرطبة، مثل الحبوب أو الزبادي أو الحساء أو البطاطس المهروسة أو المعكرونة والجبن.

اقرأ أيضا: أفضل فيتامين للتسمين

أسرع طريقة للتسمين

ممارسة الرياضة لزيادة الوزن

لتحويل تلك السعرات الحرارية الزائدة التي تتناولها إلى عضلات، تحتاج إلى إضافة تمارين القوة، مثل تمارين مقاومة الجسم أو تمارين المقاومة أو رفع الأثقال إلى روتينك اليومي، وللحصول على أفضل النتائج، مارس التمارين لمدة يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع، باختيار تمارين مثل القرفصاء، والتي تستهدف عددًا من مجموعات العضلات الرئيسية.

ولا يجب أن يكون التمرين طويلًا، ولكن يجب أن يكون صعبًا، من أجل بناء العضلات، فيجب أن تكون تمارينك صعبة للغاية بحيث يصعب عليك التكرار بدون مساعدة، وتقترح مراكز السيطرة على الأمراض، يجب أن يتكون كل تمرين من 8 إلى 12 تكرار.

تناول الكربوهيدرات الليفية والدهون الصحية

سيساعد إدخال الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات الليفية والدهون الصحية في كل وجبة، على زيادة عدد السعرات الحرارية والعناصر الغذائية في النظام الغذائي، حيث توفر هذه الأطعمة مصدرًا أساسيًا للطاقة للحفاظ على نظام تمرين منتظم ودعم نمو العضلات، ويجب على الناس استخدام مصادر الطعام الكامل للكربوهيدرات، مثل الأرز البني والفاصوليا، بدلاً من المصادر المكررة والمعالجة.

والتمييز بين الدهون الصحية وغير الصحية أمر حيوي، فـ الدهون الصحية بشكل عام هي الدهون الأحادية غير المشبعة أو المتعددة غير المشبعة، والتي تتواجد في الأطعمة مثل المكسرات والأفوكادو والزيوت النباتية والأسماك.

وتشمل الدهون غير الصحية الدهون المشبعة والدهون المتحولة، ويجب أن يحد النظام الغذائي الصحي من الدهون المشبعة وتجنب إضافة الدهون المتحولة، وتوجد هذه الأنواع من الدهون في الأطعمة المقلية والمخبوزات وكذلك في اللحوم الدهنية مثل لحم البقر ولحم الضأن.

أسرع طريقة للتسمين : تناول كمية كافية من البروتين

اتباع نظام غذائي يحتوي على الكمية المناسبة من البروتين يدعم نمو العضلات، بالاشتراك مع التدريب المنتظم للوزن، فإن استهلاك 0.8-2.0 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم، سيزيد من كتلة عضلة الشخص، وهذا ضروري لزيادة الوزن بشكل صحي، وتشمل الأطعمة الغنية بالبروتين البيض واللحوم والأسماك والمكسرات والبقوليات.

اقرأ أيضا: طريقة الخميرة للتسمين

أشياء يجب تجنبها عند اكتساب الوزن

عند محاولة زيادة الوزن، يجب على الشخص توخي الحذر لتجنب ما يلي:

التمارين القلبية الوعائية غير الكافية

يتوقف بعض الأشخاص عن ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية عندما يحاولون زيادة الوزن، ولكن من الضروري الحفاظ على صحة القلب والرئتين والدماغ، ويعد الجري والسباحة وركوب الدراجات من الطرق الجيدة لممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية.

ويمكن للأشخاص الحريصين على زيادة الوزن أن يقتصروا على ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ثلاث مرات في الأسبوع، بدلاً من تجنبها تمامًا.

الاستسلام بسرعة

يمكن أن يتطلب اكتساب الوزن الصبر والعزيمة، فليس من الممكن دائمًا رؤية النتائج على الفور، لأن كل شخص مختلف، وقد يستغرق وقتًا أطول بالنسبة لبعض الأشخاص مقارنة بالآخرين.

والآن وبعد أن تعرفت على أسرع طريقة للتسمين ، يمكنك استشارة طبيب حول الطريقة المناسبة، لتكون آمنة على صحتك.

The post أسرع طريقة للتسمين appeared first on كل يوم معلومة طبية.


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
قلب المرأة أسرع تعافياً عقب النوبة بيسان القدومي
0 384 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
أسرع ، طريقة ، للتسمين ،










الساعة الآن 01:19 AM