خل التفاح للتخسيس

خل التفاح هو  عصير التفاح المخمر بعد إضافة الخميرة وتحويلها للسكر إلى كحول وهذه عملية تسمى التخمير وتقوم البكتيريا بتحويل الكحول إلى حمض الأسيتيك وهذ


خل التفاح للتخسيس

خل التفاح للتخسيس

خل التفاح هو  عصير التفاح المخمر بعد إضافة الخميرة وتحويلها للسكر إلى كحول وهذه عملية تسمى التخمير، وتقوم البكتيريا بتحو ..

التفاح,للتخسيس,keyword



06-05-2020 08:01 مساءً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1,520
الجنس :
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10

فوائد-خل-التفاح-للتخسيس-1خل التفاح هو  عصير التفاح المخمر بعد إضافة الخميرة وتحويلها للسكر إلى كحول وهذه عملية تسمى التخمير، وتقوم البكتيريا بتحويل الكحول إلى حمض الأسيتيك وهذا ما يمنح الخل مذاقه الحامض ورائحته القوية، وخل التفاح له تاريخ طويل كعلاج منزلي وفي السنوات الأخيرة ألقى بعض الباحثين نظرة على خل التفاح وفوائده المحتملة للتخسيس، ومن خلال هذا المقال سنشرح لك فوائد خل التفاح للتخسيس وفوائده العامة وأضراره.

فوائد خل التفاح للتخسيس

هناك عدد قليل من الأبحاث التي تشير إلى أن خل التفاح يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ويمكن استهلاكه بكميات صغيرة أو تناوله كمكمل غذائي على هيئة أقراص وقد تكون مستوياته العالية من حمض الأسيتيك أو ربما مركبات أخرى مسؤولة عن فوائده الصحية للتخسيس وعلى الرغم من أن التوصيات الخاصة بالجرعات تختلف إلا أن معظمها يوصي من 1 إلى 2 ملعقة صغيرة قبل أو مع الوجبات.

بالنسبة للحميات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من خل التفاح هناك بعض التحذيرات:

  • يجب تخفيف خل التفاح فيمكن أن تؤدي حموضة خل التفاح العالية إلى تلف مينا الأسنان عند تناوله بكثرة، واستهلاكه كمكون لتتبيل السلطات طريقة أفضل.
  • انخفاض مستوى بوتاسيوم الدم
  • يمكن أن يغير خل التفاح مستويات الأنسولين لذا يجب أن يتوخى مرضى السكري الحذر الشديد بشأن أي نظام غذائي يحتوي على خل التفاح.

وبعد أن تعرفت على فوائد خل التفاح للتخسيس تعرف على فوائد خل التفاح العامة.

ما هي فوائد خل التفاح العامة؟

استخدم الخل كعلاج لعدة قرون وعالج اليونانيون القدماء الجروح به وفي السنوات الأخيرة اكتشف الناس خل التفاح كوسيلة لفقدان الوزن وتحسين صحة القلب وحتى علاج قشرة الرأس، ولا يدعم البحث معظم هذه الادعاءات ولكن وجدت بعض الدراسات أن حمض الأسيتيك قد يساعد في مجموعة متنوعة من الحالات:

يحتوي الخل أيضاً على مواد كيميائية تُعرف باسم مادة البوليفينول فهي تساعد في إيقاف تلف الخلايا التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض أخرى مثل السرطان، وبعد أن تعرفت على فوائد خل التفاح للتخسيس وفوائد خل التفاح العامة تعرف على أضرار خل التفاح.

أضرار خل التفاح

تآكل الأسنان

خل التفاح حمضي ويمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من الأطعمة والمشروبات الحمضية إلى إضعاف مينا الأسنان بمرور الوقت مما قد يؤدي إلى تسوس الأسنان، وفي البداية قد لا يدرك الأشخاص أن مينا الأسنان تالفة ومع تفاقم الضرر قد تشعر بألم الأسنان أو تصبح حساسة لدرجات الحرارة الساخنة أو الباردة وفي النهاية قد يتطور تآكل الأسنان وتتطلب حشوات.

انخفاض البوتاسيوم

يمكن أن يسبب نقص بوتاسيوم الدم المعتدل أو الشديد ضعف العضلات والشلل مما قد يؤثر على العديد من أجزاء الجسم، وإذا كان الشخص يعاني من مشاكل في العضلات خاصةً المشاكل المتعلقة بالقلب أو التنفس فيجب عليه طلب الرعاية الطبية على الفور.

تنظيم سكر الدم

تشير بعض الأبحاث إلى أن استهلاك الخل يمكن أن يؤثر على كيفية تنظيم الجسم لمستويات السكر في الدم ومع ذلك لا يفهم العلماء هذا التأثير بالكامل وهناك حاجة إلى مزيد من البحث، ويجب على أي شخص مصاب بالسكري التحدث إلى الطبيب أولاً قبل إدراج خل التفاح في نظامه الغذائي.

الآن عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على فوائد خل التفاح للتخسيس ففي نهاية هذا المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

The post خل التفاح للتخسيس appeared first on كل يوم معلومة طبية.


اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
شرح قصيدة في مدخل الحمراء للشاعر نزار قباني للصف الثامن الفصل الثاني 2024 surur wishahee
0 374 surur wishahee
بالصور شرح قصيدة في مدخل الحمراء مادة اللغة العربية للصف الثامن الفصل الثاني 2024 surur wishahee
0 380 surur wishahee
تلخيص الوحدة الاولى من الخلية الى الجسم مادة العلوم للصف السادس الفصل الاول 2023 surur wishahee
0 158 surur wishahee
الخطة الاجرائية لبرنامج التدخلات العلاجية لمادة اللغة العربية من الصف الخامس الى التاسع 2024 surur wishahee
0 319 surur wishahee
خطة التدخلات العلاجية لمادة اللغة العربية من الصف الرابع الى التاسع الفصل الثاني 2024 surur wishahee
0 1558 surur wishahee

الكلمات الدلالية
التفاح ، للتخسيس ،

خل التفاح للتخسيس










الساعة الآن 11:40 AM