طريقة حرق الدهون - منتدى معلمي الاردن

زيادة الوزن هو تراكم الدهون في أجزاء معينة من الجسم منها البطن والأذرع والفخذين والأرداف مما يشكل خطر على الصحة في كثير من الأحيان، والسمنة هي أحد العوامل ..

طريقة,حرق,الدهون,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الصحة والطب البديل
طريقة حرق الدهون



طريقة حرق الدهون

زيادة الوزن هو تراكم الدهون في أجزاء معينة من الجسم منها البطن والأذرع والفخذين والأرداف مما يشكل خطر على الصحة في كثير ..



06-05-2020 08:01 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 

طريقة حرق الدهونزيادة الوزن هو تراكم الدهون في أجزاء معينة من الجسم منها البطن والأذرع والفخذين والأرداف مما يشكل خطر على الصحة في كثير من الأحيان، والسمنة هي أحد العوامل المؤدية إلى حدوث العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والسكري والسرطان، ويشعر الكثير من الأشخاص بالحرج بسبب هذه الدهون المتراكمة وحينها يجب اللجوء لبعض الحلول مثل الأنظمة الغذائية أو ممارسة الرياضة ومن خلال هذا المقال ستتعرف على ما هي طريقة حرق الدهون .


طريقة حرق الدهون عن طريق الرياضة


تمارين HIIT


لحرق الدهون والسعرات الحرارية يجب تجربة تمرينات التدريب عالي الكثافة HIIT فتمارين HIIT رائعة لحرق الدهون وهي مزيج الكارديو الذي يزيد من معدل ضربات القلب ويحافظ على استمرار الحرق بعد التمرين.


التنوع في التمرينات


خلط التمرينات هو مفتاح حرق معظم الدهون والسعرات الحرارية فيتكيف الجسم مع التمرين ويبدأ في الحرق بسرعة، ويجب القيام بتدريبات القوة التي تحرق السعرات الحرارية حتى عند الجلوس مثل تمارين HIIT ويزيد التدريب باستخدام الأوزان الخفيفة أو أربطة المقاومة ثلاث مرات في الأسبوع من معدل الأيض أثناء الراحة ويقلل نسبة الدهون في الجسم في حوالي 10 أسابيع.


رفع الأوزان


يساعد تدريب المقاومة على فقدان الدهون بعدة طرق ويحرق تدريب الأوزان السعرات الحرارية وتظهر الدراسات أنه على عكس التمارين الرياضية يزيد تدريب الوزن من السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء الراحة لمدة تصل إلى 39 ساعة بعد التمرين، وبالإضافة إلى ذلك كلما زادت الكتلة العضلية زادت السعرات الحرارية التي يحرقها كل يوم.


طريقة حرق الدهون عن طريق الأطعمة


الفلفل الحار


الاستهلاك اليومي لأحد المركبات الموجودة في الفلفل الحار يسرع من فقدان الدهون في البطن من خلال تعزيز قدرة الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة، ووجدت دراسة أنه يعمل أيضاً كمثبط للشهية فالرجال الذين تناولوا المقبلات الحارة استهلكوا 200 سعرة حرارية أقل في الوجبات اللاحقة من أولئك الذين لم يتناولوها، وكل ما يجب فعله لجني الفوائد هو استخدام قليل من الفلفل الحار لتتبيل الأسماك المشوية واللحوم والبيض.


الشوفان


الأشخاص الذين تناولوا ثلاث حصص أو أكثر من الحبوب الكاملة يومياً مثل الشوفان لديهم دهون أقل في البطن بنسبة 10 بالمائة من الأشخاص الذين تناولوا نفس الكمية من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمعكرونة، ومن المفترض أن هذا يرجع إلى الألياف العالية للحبوب الكاملة وخصائص الحرق البطيء والتي تبقي المعدة شبعة لفترة أطول.


سمك السلمون


السلمون هو أحد المصادر الصحية للبروتين الخالي من الدهون كما أنها مصدر غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات والتي تغذي حرق الدهون وتمنع تخزين الدهون وتساعد على فقدان الوزن، ويساعد الحصول على ما يكفي من البروتين والدهون الصحية الموجودين في السلمون أيضاً على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام وقد ثبت أنه يساعد في الحفاظ على الوزن لفترة أطول.


البطاطا الحلوة


تحتوي البطاطا الحلوة على الكاروتينات ومضادات الأكسدة التي تثبت مستويات السكر في الدم وتقلل من مقاومة الأنسولين مما يساعد الجسم على تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة بكفاءة بدلاً من تخزينها كدهون، وتمنح البطاطا الحلوة فيتامينات أ و سي و ب6 للجسم.


كيفية خسارة الدهون دون خسارة العضلات؟


يساعد الحصول على كتلة العضلات على حرق الدهون بشكل أسرع وأظهرت الدراسات أن فقدان الوزن السريع يؤدي إلى فقدان العضلات بشكل كبير، وهذا سبب للإبطاء والتوقف عن الهوس بشأن عد السعرات الحرارية والتركيز على الحفاظ على العضلات، ويجب عدم الاعتماد على قراءة الميزان والتركيز على شكل الجسم الذي يتغير ومقاسات الملابس الذي يدل على فقدان الدهون وليست العضلات.


الآن عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على طريقة حرق الدهون ففي نهاية هذا المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.


The post طريقة حرق الدهون appeared first on كل يوم معلومة طبية.
























:. كاتب الموضوع بيسان القدومي ، المصدر: طريقة حرق الدهون .:



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
كيفية عمل بحث مدرسي بطريقة سهلة mays sabri
0 146 mays sabri
طريقة عمل بحث التخرج بأسلوب نموذجي noor maha
0 163 noor maha
شرح الميزان الصرفي بطريقة مميزة يوسف الرفاعي
1 241 يوسف الرفاعي
شرح قواعد اللغة الانجليزية للطلاب المتقدمين لامتحانات التوفل TOEFL أو الايلتس IELTS بطريقة سهلة surur wishahee
0 308 surur wishahee
كتاب تلوين للاطفال ليتعرفو على الالوان بطريقة ممتعة تلوين رسوم وصور للألوان المختلفة surur wishahee
4 729 surur wishahee

الكلمات الدلالية
طريقة ، حرق ، الدهون ،








شارك

الساعة الآن 10:41 مساء