رجيم سريع المفعول - منتدى معلمي الاردن

تعرف معنا على رجيم سريع المفعول يساعدك على خسارة المزيد من الوزن الزائد والحصول على جسم متناسق ومظهر مثالي، كما يساعدك في الحفاظ على صحة جسمك، لذا تابع معن ..

رجيم,سريع,المفعول,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الصحة والطب البديل
رجيم سريع المفعول



رجيم سريع المفعول

تعرف معنا على رجيم سريع المفعول يساعدك على خسارة المزيد من الوزن الزائد والحصول على جسم متناسق ومظهر مثالي، كما يساعدك ف ..



06-05-2020 08:01 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 

رجيم سريع المفعولتعرف معنا على رجيم سريع المفعول يساعدك على خسارة المزيد من الوزن الزائد والحصول على جسم متناسق ومظهر مثالي، كما يساعدك في الحفاظ على صحة جسمك، لذا تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة ذلك.


أهمية اتباع نظام غذائي صحي


يعتبر اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن من أهم الأمور التي تساعد على الحفاظ على صحة الجسم، كما أن تناول الطعام الصحي يعتبر من أهم طرق الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، بما في ذلك أمراض القلب، مرض السكري من النوع الثاني، ارتفاع ضغط الدم وكذلك بعض أنواع السرطان.


هناك الكثير من النصائح والأمور الهامة التي يجب على كل شخص اتباعها ووضعها في عين الاعتبار عند اتباع أي نظام غذائي لفقدان الوزن أو حتى للحفاظ على الوزن الصحي للجسم، وهو ما سنعرضه لك الآن في هذا المقال.


اقرأ أيضاً: كم سعره حرارية يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم؟


رجيم سريع المفعول


عندما ترغب في فقدان الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم والحصول على قوام رشيق ومتناسق بشكل سريع وبسيط، فإنه يجب عليك اتباع بعض الطرق والنصائح الغذائية الهامة، وتشمل أهمها ما يلي:


الصيام المتقطع


هو تغيير في نمط الأكل ويتضمن الصيام بشكل منتظم وتناول وجباتك اليومية خلال فترة زمنية قصيرة من اليوم، ويمكن القيام به كما يلي:



  • رجيم 2:5: يتطلب صيام يومين في الأسبوع، وفي أيام الصيام يجب تناول من 500 إلى 600 سعر حراري، وتناول الطعام بشكل طبيعي في باقي أيام الأسبوع.

  • نظام 16/8: يعتمد هذا النظام على الصيام لمدة 16 ساعة وتناول الطعام خلال 8 ساعات فقط.

  • صيام يوم بعد يوم: يتضمن قيام الشخص بصيام يوم وتناول الطعام بشكل طبيعي في اليوم التالي، ويجب تناول 30% من احتياجات الجسم في أيام الصيام.


تناول المزيد من الخضروات والفاكهة


يساعدك تناول المزيد من الخضروات والفاكهة على فقدان الكثير من الوزن الزائد، بسبب انخفاض السعرات الحرارية بها إلى جانب احتوائها على كمية كبيرة من الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، مما يقلل من تناول كميات كبيرة من الأطعمة، كما أن الألياف تساعد على تحسين عملية الهضم وحركة الأمعاء، وهو ما يعتبر أمراً هاماً للوصول إلى الوزن المثالي للجسم.


أشارت العديد من الأبحاث إلى أن تناول الخضروات والفاكهة يحمي الشخص من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة اللازمة لصحة الجسم، لذلك يُوصي الكثير من الخبراء بضرورة تناول 5 حصص من الخضروات والفاكهة على الأقل يومياً لفقدان الوزن الزائد.


الامتناع عن تناول السكريات المضافة


لكي تتمكن من اتباع أفضل رجيم سريع المفعول يجب أن تتوخى الحذر من تناول أي سكريات مضافة يومياً سواء في المشروبات أو الأطعمة والحلويات، لأن ذلك يقلل من قدرتك على فقدان الوزن كما يمكن أن يضر بصحتك، لذا تُوصي جمعية القلب الأمريكية بألا يتجاوز تناول السكر المضاف 6 ملاعق صغيرة يومياً.


تناول القليل من الملح


يُوصي الأطباء بضرورة تقليل تناول ملح الطعام عند اتباع نظام غذائي صحي لتقليل الوزن، لأن الصوديوم قد يتسبب في احتباس السوائل في الجسم، كما أنه يؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب تجنب تناول الأطعمة المصنعة التي تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم، مثل اللحوم المصنعة والوجبات السريعة ورقائق البطاطس والمقرمشات وغيرها.


تناول الدهون الصحية


قد يحتاج جسمك إلى تناول بعض الدهون الصحية، لذلك من الأفضل تناول الزيوت النباتية الصحية التي لا تتسبب في إصابتك بالضرر أو زيادة الوزن، مثل زيت الزيتون.


اقرأ أيضاً: طريقة التخسيس بدون رجيم


نصائح أخرى لفقدان الوزن الزائد


إذا كنت ترغب في فقدان المزيد من وزنك الزائد فإنه من الضروري إلى جانب اتباع رجيم سريع المفعول أن تتبع بعض النصائح الهامة التي قد تساعدك، وتشمل أهمها ما يلي:



  • شرب الكثير من الماء خلال اليوم.

  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ومنتظم.

  • تجنب التوتر والإجهاد.

  • الحصول على قسط كافي من النوم.

  • مضغ الطعام ببطء يساعد على تجنب تناول كميات كبيرة من الطعام.


اقرأ أيضاً: طريقة عمل أكلات للتخسيس


وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على أفضل رجيم سريع المفعول وأهم النصائح التي يجب عليك اتباعها، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتك بشأن هذا الموضوع ونتمنى لك دوام الصحة والعافية.


The post رجيم سريع المفعول appeared first on كل يوم معلومة طبية.







































:. كاتب الموضوع بيسان القدومي ، المصدر: رجيم سريع المفعول .:



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
فوائد الكمون في تعزيز عملية الهضم و للرجيم و الكميات الموصى بها من الكمون بيسان القدومي
0 311 بيسان القدومي
فوائد الملفوف للرجيم بيسان القدومي
0 168 بيسان القدومي
وصفات للتخسيس بدون رجيم بيسان القدومي
0 114 بيسان القدومي
رجيم خل التفاح بيسان القدومي
0 111 بيسان القدومي
فوائد التفاح الاخضر للتخسيس .. هل حقاً أنه صديق الرجيم؟ بيسان القدومي
0 305 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
رجيم ، سريع ، المفعول ،








شارك

الساعة الآن 09:45 مساء