التخلص من ترهلات البطن - منتدى معلمي الاردن

أثناء العمل على خسارة الوزن قد تلاحظ أن الوزن يقل تدريجياً من العديد مناطق الجسم ولكنه يكون بطيئاً بعض الشئ في منطقة البطن ، وهناك عدة عوامل بما في ذلك الت ..

التخلص,ترهلات,البطن,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الصحة والطب البديل
التخلص من ترهلات البطن



التخلص من ترهلات البطن

أثناء العمل على خسارة الوزن قد تلاحظ أن الوزن يقل تدريجياً من العديد مناطق الجسم ولكنه يكون بطيئاً بعض الشئ في منطقة الب ..



06-05-2020 08:01 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 

التخلص من ترهلات البطنأثناء العمل على خسارة الوزن قد تلاحظ أن الوزن يقل تدريجياً من العديد مناطق الجسم ولكنه يكون بطيئاً بعض الشئ في منطقة البطن ، وهناك عدة عوامل بما في ذلك التغيرات الهرمونية والجينات وفقدان كتلة العضلات التي يمكن أن تؤثر على توزيع الدهون في الجسم والبطن وعند النجاح في خسارة الوزن قد تبقى بعض الترهلات التي تحتاج بعض المجهود لشدها وليكون الجسم بصورة أجمل، سنشرح لك من خلال هذا المقال كيفية التخلص من ترهلات البطن .


كيفية التخلص من ترهلات البطن ؟


شرب الماء


الماء عنصر مهم للحفاظ على مرونة الجلد ويجب الحصول على لترين على الأقل من الماء يومياً وأيضاً يجب استخدام زجاجة تعقب المياه للمساعدة على تتبع مدخلات المياه اليومية بسهولة.


التغذية الجيدة


مكونان ضروريان يحافظان على البشرة ممتلئة ومرنة وهما الكولاجين والإيلاستين وتحتوي الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الجبن والحليب والبقوليات والفول والمكسرات والأسماك على مكونات تشكل الكولاجين والإيلاستين بالإضافة إلى الدهون الصحية للمساعدة في الحفاظ على صحة البشرة.


العناية بالبشرة


يمكن أن يساعد التقشير اليومي على إزالة خلايا الجلد الميتة وزيادة الدورة الدموية ويمكن للحمام الساخن مع أملاح البحر والمعادن أن يحسن من البشرة، ويمكن أن تساعد كريمات شد البشرة التي تحتوي على تركيبات ومكونات عشبية مثل الصبار وحمض الهيالورونيك ومستخلص الخميرة وبروتين الصويا وفيتامين سي وفيتامين هـ وفيتامين أ على ترطيب وزيادة تكوين الكولاجين والإيلاستين في الجلد.


بناء العضلات


جزء كبير من علاج شد الجلد المترهل هو بناء العضلات وسبب ذلك بسيط فهناك طبقتان من الأنسجة تحت الجلد وهما الدهون والعضلات وكلاهما يضغط على الجلد ويمنعه من الترهل، وعندما يكتسب الأشخاص كمية كبيرة من الوزن يجب أن تتوسع بشرتك قليلاً لتتوافق مع الزيادة في حجم الجسم، وعند فقد الدهون خاصةً عند فقدها بسرعة لا يتقلص الجلد بالضرورة بنفس معدل الخلايا الدهنية، ويؤدي هذا إلى الجلد المترهل.


كيفية التخلص من ترهلات البطن جراحياً


يجب إجراء جراحة إزالة الجلد الزائد والتي تسمى استئصال الجلد أو تحديد محيط الجسم من قبل جراح التجميل، وتتضمن هذه الإجراءات شقوقاً كبيرة لذلك يتم استخدام التخدير العام، ويعتمد مدى الإجراء ووقت التعافي اللازم على أجزاء الجسم المعنية.


تركز العمليات الجراحية الشائعة لاستئصال الجلد على منطقة البطن والأذرع العلوية والفخذين والثديين والوجه والرقبة، وقد يختار بعض المرضى شد الجزء السفلي من الجسم بالكامل والذي يشد الجلد حول الفخذين والأرداف بشق يمتد حول الخصر.


كيفية التخلص من ترهلات البطن عن طريق ممارسة الرياضة


تحتاج التمرينات الرياضة إلى أن تكون قوية بما يكفي لتدريب العضلات لذا فإن إضافة الأوزان والأحزمة والكابلات وأدوات المقاومة الأخرى بدلاً من العمل فقط مع وزن الجسم يمكن أن يساعد على ذلك، وتشمل تمارين تنشيط العضلات الأساسية ما يلي:



  • البلانك العرضي.

  • البلانك الجانبي.

  • بلايت كرانشز.

  • رفع الساق الجانبي.

  • الضغط.


هناك العديد من الاختلافات في هذه التمارين ولكن الشيء المهم الذي يجب تذكره عند تدريب العضلات الأساسية هو تمرين جميع العضلات عن طريق القيام بالثني والإطالة والحركات الدورانية.


ملحوظة: يختلف معدل الحرق من جسم لآخر فهناك بعض الأجسام التي تتطلب وقتاً لوصول للنتيجة المطلوبة وأجسام أخرى تصل للنتيجة المطلوبة في وقت قصير لذا من الهم الاستعانة بأخصائي تغذية لمساعدتك في فهم طبيعة جسدك وكيفية التعامل معه.


الآن عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على التخلص من ترهلات البطن ففي نهاية هذا المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.


The post التخلص من ترهلات البطن appeared first on كل يوم معلومة طبية.





























:. كاتب الموضوع بيسان القدومي ، المصدر: التخلص من ترهلات البطن .:




الكلمات الدلالية
التخلص ، ترهلات ، البطن ،








شارك

الساعة الآن 10:19 مساء