فوائد الكمون في تعزيز عملية الهضم و للرجيم و الكميات الموصى بها من الكمون - منتدى معلمي الاردن

فوائد الكمون في تعزيز عملية الهضم و للرجيم و الكميات الموصى بها من الكمون يتسائل العديد من الأشخاص عن فوائد الكمون للرجيم وفقدان الوزن حيث أن الكمون من ال ..

فوائد,الكمون,تعزيز,عملية,الهضم,للرجيم,الكميات,الموصى,بها,الكمون,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الصحة والطب البديل
فوائد الكمون في تعزيز عملية الهضم و للرجيم و الكميات الموصى بها من الكمون



فوائد الكمون في تعزيز عملية الهضم و للرجيم و الكميات الموصى بها من الكمون

فوائد الكمون في تعزيز عملية الهضم و للرجيم و الكميات الموصى بها من الكمون يتسائل العديد من الأشخاص عن فوائد الكمون للرجي ..



06-05-2020 08:01 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 

فوائد الكمون في تعزيز عملية الهضم و للرجيم و الكميات الموصى بها من الكمون
يتسائل العديد من الأشخاص عن فوائد الكمون للرجيم وفقدان الوزن حيث أن الكمون من التوابل التي لا غنى عنها في معظم الأطعمة اليومية لذلك سنتعرف سوياً أعزائي القراء فيما يلي على علاقة الكمون بإنقاص الوزن وفوائد تناول الكمون وما هي الكميات الموصى تناولها من الكمون وبعض الآثار الجانبية .
فوائد الكمون في تعزيز عملية الهضم و للرجيم و الكميات الموصى بها من الكمون

القيمة الغذائية للكمون

الكمون يتكون غالباً من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والدهون التي تلعب دوراً حاسماً في الحفاظ على نظام الأوعية الدموية لدينا وأيضاً هناك بعض الأدلة أن الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة تؤدي إلى المزيد من الطاقة ومزيد من مقاومة الإجهاد.

الكمون غني أيضاً بالبروتين الحيوي في بنية العضلات ويحتوي الكمون أيضاً على كميات كبيرة من فيتامين B و E ويحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد.

فوائد الكمون للرجيم

فيما يلي بعض الفوائد الصحية المتعلقة بالكمون في إنقاص الوزن.

تعزيز عملية الهضم

الكمون يساعد على الهضم حيث أنه يحارب الالتهابات ومشاكل الغازات مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تحسين استهلاك الطعام بشكل أسهل مما يسرع من عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يؤدي إلى فقدان الوزن.

يحتوي على المغنيسيوم والصوديوم مما يحفز المعدة ويقلل من تهيجها خاصة عند تناوله مع الماء الساخن.

غني بالحديد

يحتوي الكمون على الكثير من الحديد المسؤول عن إنتاج الهيموجلوبين الذي ينقل الأكسجين في الدم وبالتالي يولد الطاقة التي يحتاجها الجسم في ممارسة الرياضة اللازمة لفقدان الوزن وتسريع عملية التمثيل الغذائي.

يقاوم الأرق

يمكن أن يساعد الكمون في علاج الأرق ويرجع ذلك غالباً إلى رائحته حيث أنه مهدئ ومريح ويحتوي على الزيوت الأساسية التي تقلل من التوتر والقلق والحصول على قسط كافي من النوم يتراوح بين 6-8 ساعات يؤثر بشكل كبير على فقدان الوزن وأيضاً يساعد في الحصول على أسلوب حياة نشط.

غني بالدهون الصحية

الكمون يساعد على حرق الدهون وذلك لأنه يسرع عملية التمثيل الغذائي ويحسن الهضم كما أنه يقوي قلبك الذي يلعب دوراً حيويًا في كل شيء كما أنه منخفض في الدهون الضارة وغني بالدهون الصحية كما أنه غني بالبروتينات وهو عنصر حيوي لأي شخص يحاول إنقاص الوزن عن طريق ممارسة الرياضة.

الكميات الموصى تناولها من الكمون

بعد أن تعرفنا على فوائد الكمون للرجيم يجب علينا عدم الإفراط في تناوله لذلك يوصى باستخدام ملعقة كبيرة من الكمون يومياً ومن الأفضل استشارة أخصائي التغذية الخاص بك حول الكمية المناسبة لجسدك وإذا شعرت أن جسدك يستجيب جيداً للكمون فلا تزيد الجرعة لتسريع عملية التمثيل الغذائي حيث قد يؤدي هذا إلى نتائج عكسية.

الآثار الجانبية للكمون

على الرغم من فوائد الكمون للرجيم العديدة ولكن أيضاً قد ينتج عنها بعض المشاكل الصحية ومنها:


  • داء السكري: يجب عليك مراقبة مستويات السكر في الدم بمجرد بدء استخدام الكمون حيث أنك إذا أفرطت في استخدامه فقد يقلل من مستويات السكر في الدم في جسمك.

  • تخثر الدم: قد يزيد الكمون من سيولة الدم مما قد يسبب مشكلة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من مشاكل في تخثر الدم.

  • بعض الزيوت الموجودة في الكمون يمكن أن تضر بالكبد والكلى ولكن هذا يحدث عند الإفراط في استخدام الكمون بشكل كبير ولكن يمكن أن يحدث أيضاً إذا كان لديك بالفعل مشاكل في الكلى أو الكبد لذلك من الأفضل استشارة طبيبك أو خبراء التغذية قبل استخدام الكمون.

  • هناك بعض المؤشرات على أن الكمون قد يقلل من مستويات هرمون التستوستيرون لذلك إذا كنت قلقاً بهذا الشأن فمن الأفضل تجنب استخدامه .

  •  

والآن أعزائي القراء بعد أن تعرفنا على فوائد الكمون للرجيم احرصوا على عدم الإفراط في استهلاكه لتجنب آثاره الجانبية، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.







 
  فوائد الكمون في تعزيز عملية الهضم و للرجيم و الكميات الموصى بها من الكمون.jpg   تحميل jpg فوائد الكمون في تعزيز عملية الهضم و للرجيم و الكميات الموصى بها من الكمون.jpg مرات التحميل :(8)
الحجم :(20.113) KB
 




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
فوائد الكمون والليمون للكرش بيسان القدومي
0 152 بيسان القدومي
رجيم الكمون والليمون .. وما أهمية كل من الليمون والكمون للتخسيس؟ بيسان القدومي
0 449 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
فوائد ، الكمون ، تعزيز ، عملية ، الهضم ، للرجيم ، الكميات ، الموصى ، بها ، الكمون ،








شارك

الساعة الآن 07:55 صباحا