وصفات لتنحيف البطن بتقليص السكر و الكربوهيدرات المكررة و الرياضة - منتدى معلمي الاردن

وصفات لتنحيف البطن بتقليص السكر و الكربوهيدرات المكررة و الرياضة إذا كنت تعاني من السمنة في منطقة البطن، فهذا قد يشكل خطرا كبيرا على صحتك، وحى تستطيع التخل ..

وصفات,لتنحيف,البطن,بتقليص,السكر,الكربوهيدرات,المكررة,الرياضة,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الصحة والطب البديل
وصفات لتنحيف البطن بتقليص السكر و الكربوهيدرات المكررة و الرياضة



وصفات لتنحيف البطن بتقليص السكر و الكربوهيدرات المكررة و الرياضة

وصفات لتنحيف البطن بتقليص السكر و الكربوهيدرات المكررة و الرياضة إذا كنت تعاني من السمنة في منطقة البطن، فهذا قد يشكل خ ..



06-05-2020 08:01 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 

وصفات لتنحيف البطن بتقليص السكر و الكربوهيدرات المكررة  و الرياضة
إذا كنت تعاني من السمنة في منطقة البطن، فهذا قد يشكل خطرا كبيرا على صحتك، وحى تستطيع التخلص من تلك الدهون، فقد أتينا لك في هذا المقال، ببعض الـ وصفات لتنحيف البطن ، وأهمية الرياضة للتخلص من الكرش .
وصفات لتنحيف البطن بتقليص السكر و الكربوهيدرات المكررة  و الرياضة

مخاطر ظهور الكرش

قبل أن نتعرف سويا على بعض الـ وصفات لتنحيف البطن ، سنوضح أولا المخاطر الصحية المرتبطة بزيادة الوزن، مما ينبهك وينبه كل من يعاني من السمنة إلى ضرورة الإسراع للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، فدهون البطن الزائدة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية. هذا غير السكري من النوع 2، والذي يرتبط بشكل كبير بالسمنة، والربو وسرطان الثدي والقولون، وأمراض الخرف، مثل ألزهايمر.

وصفات لتنحيف البطن

تلعب التغذية الصحية دورا رئيسيا في تخفيف دهون البطن، وهناك مجموعة من العناصر الغذائية الواجب توافرها في كل وصفة من وصفات تنحيف البطن، ونذكر منها ما يلي:

استخدام البروتين

حتى تتأكد أن الوجبة التي تتناولها تعمل على تنحيف البطن، عليك أن تتأكد من احتوائها على البروتين، وذلك لأن البروتين يعمل على تنظيم هرمونات الشهية ومساعدتك على الشعور بالشبع لفترة أطول. ويرجع ذلك إلى أن تناول البيض يساعد على خفض هرمون الجريلين وزيادة هرمونات الشبع.

كما أظهرت الأبحاث، التي أجريت على الشباب، أن تناول وجبة فطور عالية البروتين، يمكنها أن تساعد على تجنب الشعور بالجوع لفترة طويلة من الوقت. ويعد البيض والشوفان والجوز وزبدة البذور وعصيدة الكينوا والسردين وحبوب بذور الشيا من أفضل الخيارات الغنية بالبروتين، والتي يمكنك تضمينها إلى وجبة الإفطار الخاصة بك.

وصفات لتنحيف البطن بتقليص السكر والكربوهيدرات المكررة

يجب أيضا أن تتأكد أن وجبة تنحيف البطن الخاصة بك، لا تحتوي على السكر. ويمكنك أن تفعل ذلك من خلال استبدال الوجبات عالية السكر بالفواكه والمكسرات. كما يجب عليك تجنب الكربوهيدرات المكررة، لأنها تتعرض لأكثر من معالجة، مما يجعلها خالية من الألياف والمواد المغذية الأخرى، ومن أمثلة تلك الكربوهيدرات المكررة، الأرز الأبيض والخبز والمعكرونة.

وتتصف هذه الأطعمة بسرعة هضمها، وتحولها إلى الجلوكوز، وعند دخول الجلوكوز الزائد إلى الدم، يتم إثارة هرمون الأنسولين، مما يعزز تخزين الدهون في الأنسجة الدهنية، وهذا يساهم في زيادة الوزن.

وصفات لتنحيف البطن : تناول الكثير من الألياف

الألياف الغذائية، التي لا يمكن هضمها في الأمعاء الدقيقة، على عكس السكر والنشا، يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع والامتلاء، مما يساعدك على عدم الإفراط في تناول الطعام، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن. وتشمل الأطعمة الغنية بالألياف، حبوب الإفطار من الحبوب الكاملة والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل والخبز من الحبوب الكاملة والشوفان والشعير والفواكه والخضراوات والبازلاء والفاصوليا والبقول والمكسرات والبذور.

أهمية الرياضة لتنحيف البطن

يجلب أسلوب الحياة الثابت غير النشط العديد من المشاكل الصحية الخطيرة، بما في ذلك زيادة الوزن. ويجب على الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن، والتخلص من دهون البطن، القيام بممارسة مدة جيدة من التمرين في روتينهم اليومي. ويمكن أن يساعد ممارسة التمارين الهوائية وتدريب القوة على معالجة دهون البطن. وتكون التمارين أكثر فاعلية إذا تم دمج كل من تدريب القلب والأوعية الدموية والتدريب عالي الكثافة إلى جانب تدريب الأوزان وتدريب المقاومة.

عزيزي القارئ، تذكر أن السمنة تشكل خطر كبيرا على الصحة، ونرجو أن تستطيع التخلص من الدهون الزائدة في البطن باتباعك ما ذكرناه من وصفات لتنحيف البطن .



 
  وصفات لتنحيف البطن بتقليص السكر و الكربوهيدرات المكررة و الرياضة.jpg   تحميل jpg وصفات لتنحيف البطن بتقليص السكر و الكربوهيدرات المكررة  و الرياضة.jpg مرات التحميل :(11)
الحجم :(19.345) KB
 




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
تمارين لتنحيف البطن بيسان القدومي
0 162 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
وصفات ، لتنحيف ، البطن ، بتقليص ، السكر ، الكربوهيدرات ، المكررة ، الرياضة ،








شارك

الساعة الآن 07:32 صباحا