حرق دهون الأرداف بالتدريب المتواتر عالي الكثافة و النظام الغذائي - منتدى معلمي الاردن

عزيزي القارئ، يمكن أن يمثل تراكم الدهون بالأرداف مشكلة لبعض الناس، مما يدفعهم إلى التساؤل عن كيفية حرق دهون الأرداف ، ولكي تتعرف معنا على الطرق التي يمكنها ..

حرق,دهون,الأرداف,بالتدريب,المتواتر,عالي,الكثافة,النظام,الغذائي,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الصحة والطب البديل
حرق دهون الأرداف بالتدريب المتواتر عالي الكثافة و النظام الغذائي



حرق دهون الأرداف بالتدريب المتواتر عالي الكثافة و النظام الغذائي

عزيزي القارئ، يمكن أن يمثل تراكم الدهون بالأرداف مشكلة لبعض الناس، مما يدفعهم إلى التساؤل عن كيفية حرق دهون الأرداف ، ول ..



06-05-2020 08:01 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 

عزيزي القارئ، يمكن أن يمثل تراكم الدهون بالأرداف مشكلة لبعض الناس، مما يدفعهم إلى التساؤل عن كيفية حرق دهون الأرداف ، ولكي تتعرف معنا على الطرق التي يمكنها المساعدة في حرق دهون الأرداف ، تابع معنا قراءة باقي المقال .
 

فقدان الوزن الشامل

فقدان الوزن الشامل هو من أهم الأمور التي يجب أن تأخذها في بعين الاعتبار عند محاولتك التخلص من دهون الأرداف. ويمكنك القيام باستخدام آلة حاسبة على الإنترنت لمساعدتك في معرفة عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها يوميًا، كما يمكنك القيام بتوصيل عمرك وجنسك وحجمك ومستوى نشاطك لتحديد عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها جسمك يوميًا، ثم اطرح 500 إلى 1000 من هذا الرقم، ولا تحاول خفض عدد السعرات الحرارية إلى أقل من 1200 سعرة حرارية إذا كنت امرأة أو 1800 سعرة حرارية كرجل. لأن محاولة فقدان الوزن بشكل سريع من خلال تناول القليل جدًا من الطعام، يمكن أن يوقف عملية التمثيل الغذائي ويزيد من صعوبة فقدان الوزن.

حرق دهون الأرداف بالرياضة

تلعب الرياضة دورا فعالا في حرق دهون الجسم، كما أنها تساعدك على حرقة السعرات الحرارية من خلال تقوية وبناء العضلات. ومن الرياضات الفعالة لحرق دهون الأرداف:

حرق الدهون بالجري

الجري هو تمرين ممتاز لفقدان الوزن لكامل الجسم، ويعمل الجري على تنشيط عضلات الساق والمؤخرة، مما يمنح الفخذين والأرداف شكلًا أكثر تحديدًا. ويحسّن هذا النشاط الهوائي أيضًا وظائف القلب والرئة، ويقوي الجزء السفلي من الجسم، بالإضافة إلى أن هذه الرياضة لا تحتاج إلى معدات خاصة لممارستها.

والجري أفضل من المشي لفقدان الدهون، لأنه يحرق المزيد من السعرات الحرارية. ووجدت دراسة عام 2012 أن المشي على مدى 1600 متر ساعد على حرق 372.54 سعر حراري، بينما ساعد الجري على حرق 471.03 سعر حراري. ومع ذلك، استنتج مؤلفو الدراسة أنه حتى إذا كان الشخص غير قادر على الركض، فإن المشي هو خيار جيد لحرق السعرات الحرارية والدهون مقارنة بالراحة.

حرق دهون الأرداف بالتدريب المتواتر عالي الكثافة

يمكنك أيضا فقدان دهون المؤخرة من خلال ممارسة التدريب المتواتر عالي الكثافة، حيث ينطوي هذا التدريب على بذل أقصى جهد في نشاط واحد محدد لفترة قصيرة، ويُتبع ذلك ممارسة نشاط أبطأ لفترة أطول من الوقت. وعلى سبيل المثال، بعد فترة الإحماء، قد يشمل التدريب المتواتر عالي الكثافة ما يلي:


  • تقوم بممارسة نشاط بسرعة 7 أميال في الساعة لمدة 1 دقيقة.

  • ثم تعمل لمدة 2 دقيقة بسرعة 5 ميل في الساعة.

  • ثم تقوم بتكرار هذا النمط لمدة 15 دقيقة تقريبا.

حرق دهون الأرداف بالتسلق

يعزز ممارسة تدريب التسلق تناسق العضلات في المؤخرة وأعلى الساقين، مما يساعد على تنحيف منطقة الأرداف كما تساعد على تقوية صحة الرئتين والقلب. وهناك طرق مختلفة ممارسة رياضة التسلق:


  • باستخدام آلات التنصيب في صالة الألعاب الرياضية.

  • صعود الدرج.

  • المشي لمسافات طويلة شاقة.

  • باستخدام جدار التسلق أو الصخرة.

  •  

ويمكن أن يوفر التسلق التدريجي فوائد صحية أخرى، حيث وجدت دراسة صغيرة، أجريت في عام 2005 على 15 امرأة أن صعود درجات السلالم حتى خمس مرات في اليوم كان له تأثير يمكن قياسه على امتصاص الأكسجين وخفض البروتين الدهني منخفض الكثافة، أو الكوليسترول الضار.

نظام غذائي لحرق دهون الأرداف

لا يمكنك خسارة الوزن في الأرداف فقط، ولكن يمكنك اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن عموما، وبالتالي ستخسر دهون الأرداف، وأنت في طريقك لخسارة دهون الجسم الزائدة عموما. ولكي تحقق ذلك، قم أولاً بإبعاد الوجبات السريعة والسكر والنشويات المكررة من نظامك الغذائي إلى أقصى حد ممكن، وقم بتناول المزيد من الخضراوات والفواكه التي تحتوي على الألياف والمعادن والمغذيات، التي تدعم فقدان الوزن.

عزيزي القارئ، تذكر أن ليس هناك طريقة فعالة لـ حرق دهون الأرداف إلا باتباع النظام الغذائي الصحي الذي يعمل على خفض معدل الدهون بالجسم كله، وكذلك ممارسة الرياضة بانتظام، وخاصة الرياضة التي تعمل على تقوية عضلات منطقة الأرداف.






الكلمات الدلالية
حرق ، دهون ، الأرداف ، بالتدريب ، المتواتر ، عالي ، الكثافة ، النظام ، الغذائي ،








شارك

الساعة الآن 10:43 مساء