1. منتدى معلمي الاردن
  2. منتدى معلمي الاردن العام
  3. منتدى المواضيع العامة
  4. فوائد الملفوف للرجيم


فوائد الملفوف للرجيم

فوائد الملفوف للرجيم

الكرنب الخام مصدر جيد للفيتامينات والمعادن والألياف التي تساعد على حماية جسمك، بالإضافة إلى أن النظام الغذائي لشوربة الم ..

فوائد,الملفوف,للرجيم,keyword



06-05-2020 08:01 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  

فوائد الملفوف للرجيمالكرنب الخام مصدر جيد للفيتامينات والمعادن والألياف التي تساعد على حماية جسمك، بالإضافة إلى أن النظام الغذائي لشوربة الملفوف هو برنامج يساعدك على إنقاص الوزن، لذا سوف نتعرف في هذا المقال على فوائد الملفوف للرجيم .. فتابع معنا

أنواع الملفوف

تُزرع المئات من أنواع الملفوف في جميع أنحاء العالم، لكن الأنواع الثلاثة الأكثر شيوعًا تشمل الأخضر والأحمر والسافوي، والملفوف الأخضر له رأس كثيف وأوراق خارجية خضراء فاتحة، ويشبه الملفوف الأحمر الملفوف الأخضر، ولكنه يحتوي على اللون الياقوتي والأوراق الخارجية الأرجواني، وقوامه أكثر صرامة من اللون الأخضر، ولكنه يحتوي على المزيد من فيتامين سي.

والملفوف السافوي لديه رأس أقل ضغطًا وأوراق صفراء خضراء، حيث يحتوي ملفوف سافوي على كمية كبيرة من بيتا كاروتين، وتوفر جميع أنواع الملفوف فيتامين ج وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والريبوفلافين والثيامين.

اقرأ أيضا: طريقة عمل شربة الملفوف للتخسيس

فوائد الملفوف للرجيم والصحة

مفيد للحصانة والهضم

الطريقة الشائعة لاستهلاك الملفوف، هي في شكل مخمر مثل مخلل الملفوف والكيمتشي، وتكون الأطعمة المخمرة مليئة بالبروبيوتيك، وقد تكون واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك تناولها لجهازك المناعي والجهاز الهضمي، حيث تولد الميكروبات الصحية بيئة حمضية للحفاظ على النكهة وتطويرها، والإنزيمات المنتجة في التخمير تجعل امتصاص الفيتامينات والمعادن أسهل.

ويساعد محتوى الألياف والماء في الملفوف أيضًا على منع الإمساك والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وتناول الألياف الكافية يعزز الانتظام، لإخراج السموم من خلال الصفراء والبراز، كما أظهرت الدراسات الحديثة أن الألياف الغذائية قد تلعب دورًا في تنظيم جهاز المناعة والالتهاب، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالالتهابات مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان والسمنة.

مفيد لصحة القلب

قد ثبت أن نفس الأنثوسيانين القوي في الملفوف الأحمر الذي يساعد على الحماية من السرطان، يثبط الالتهاب الذي قد يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.

حيث ربط تقرير حديث في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، تناول الأطعمة الغنية بالفلافونويد، بانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، وذكر أنه حتى الكميات الصغيرة من الأطعمة الغنية بالفلافونويد قد تكون مفيدة، وقد يقلل المحتوى العالي من البوليفينول في الملفوف أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق منع تراكم الصفائح الدموية وخفض ضغط الدم.

فوائد الملفوف للرجيم

يتطلب النظام الغذائي تناول كميات كبيرة من حساء الملفوف، ويمكنك أيضًا تناول بعض الفواكه والخضراوات ولحم البقر والدجاج والأرز البني، وفقًا لجدول زمني محدد.

ويقول أنصار حمية حساء الملفوف إنها طريقة جيدة لفقدان بضعة أرطال بسرعة، وقد تفقد الوزن في النظام الغذائي لأنه يحد بشكل كبير من السعرات الحرارية، ولكن لن تفقد الدهون فقط، ومن المحتمل أن يكون أي وزن تخسره مزيجًا من الماء والدهون، وقد يشمل العضلات أيضًا، حمية حساء الملفوف لها عيوب أخرى، يمكن أن تكون مرتفعة في الصوديوم، مما يجعل الكميات الكبيرة منها تعرضك لانتفاخ البطن.

ونظرًا لأن الملفوف محمل بالعناصر الغذائية الأساسية ولا يحتوي على أي سعرات حرارية أو دهون تقريبًا، وبالتالي فهو مثالي للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا لـ فقدان الوزن، فإذا كنت لا ترغب في تناول الملفوف على شكل خضراوات، يمكنك شرب عصير الملفوف.

اقرأ أيضا: طريقة عمل سلطة الملفوف للتخسيس

المخاطر المحتملة للملفوف

ظهر نظام غذائي شهير للموضة يعرف باسم حمية حساء الملفوف ولا يزال شائعًا إلى حد ما، يركز على استهلاك كمية غير محدودة من حساء الملفوف، وقد توصف بأنه حل سريع لفقدان الوزن، ومع ذلك فإن أي الوزن المفقود من اتباع هذا النظام الغذائي سيعود بسرعة بمجرد أن يبدأ الشخص في تناول الطعام بشكل طبيعي مرة أخرى، فإذا كنت لا ترغب في تناول حساء الملفوف يوميًا لبقية حياتك، فلا يجب أن تبدأ في حمية حساء الملفوف.

وبدلًا من ذلك ركز على تناول الأطعمة الكاملة غير المصنعة ومجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات، بما في ذلك الملفوف، وإذا كنت تتناول أدوية مميعة للدم، مثل الكومادين، فمن المهم ألا تبدأ فجأة في تناول المزيد أو القليل من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ك، والتي تلعب دورًا كبيرًا في تخثر الدم.

ويعاني بعض الأشخاص أيضًا من صعوبة في هضم الخضراوات الصليبية وقد يعانون من أعراض هضمية، ومن الممكن أن يساعد تناول أجزاء صغيرة وطهي الملفوف جيدًا.

بعد التعرف على فوائد الملفوف للرجيم ، يمكنك استشارة الطبيب حول الطرق الصحية لتناول الملفوف للمساعدة على فقد الوزن، المناسب لحالتك.

The post فوائد الملفوف للرجيم appeared first on كل يوم معلومة طبية.


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
فوائد الموز للبشرة .. يحافظ على نضارة لبشرة ويحد من التجاعيد بيسان القدومي
1 999 بيسان القدومي
فوائد شحوم المواشي المغيبة عنا قصدا لا يمكن حصرها surur wishahee
0 302 surur wishahee
فوائد المشي للكرش بيسان القدومي
0 339 بيسان القدومي
فوائد الخميرة و اثار استخدامها لتسمين الوجه و الجسم و تعزيز طاقته بيسان القدومي
0 532 بيسان القدومي
فوائد الكمون والليمون للكرش بيسان القدومي
0 441 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
فوائد ، الملفوف ، للرجيم ،

فوائد الملفوف للرجيم










الساعة الآن 05:07 AM