أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





طرق تنحيف سريعة

طرق تنحيف سريعة

بالتأكيد هناك عدد من الأنظمة الغذائية التي لا نهاية لها والمكملات الغذائية، وخطط استبدال الوجبات التي تدّعي أنها تضمن فق ..

طرق,تنحيف,سريعة,keyword



06-05-2020 08:01 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  

طرق-تنحيف-سريعةبالتأكيد هناك عدد من الأنظمة الغذائية التي لا نهاية لها والمكملات الغذائية، وخطط استبدال الوجبات التي تدّعي أنها تضمن فقدان الوزن السريع، إلا أن معظمها يفتقر إلى أي دليل علمي، ومع ذلك، هناك بعض الاستراتيجيات التي يدعمها العلم والتي لها تأثير على إدارة الوزن، وربما تتساءل عزيزي القارئ عن طرق تنحيف سريعة ، لمعرفة المزيد حول ذلك، تابع معنا هذا المقال.

اكتشف ما الذي يدفعك لتناول الطعام

على المستوى الأساسي، الغذاء هو الوقود، حيث يمنحك الطاقة للقيام بالأشياء، لكن قلة قليلة من الناس يأكلون فقط لهذا السبب، وإن الأكل يكون في كل لقاء اجتماعي، وهو المكان الذي يتجه فيه الكثير منا عندما يكون لدينا يوم عصيب، لذلك ستحتاج إلى معرفة ما يجعلك ترغب في تناول الطعام عندما لا تكون جائعًا، ويكون لديك خطة لتلك اللحظات.

الخطوة الأولى هي معرفة محفزاتك، هل هو الضغط أو الغضب أو القلق أو الاكتئاب في جزء معين من حياتك؟ أو هل الطعام هو مكافئتك الرئيسية عندما يحدث شيء جيد؟ هل يمكن أن تكون الحالة الطبية هي سبب زيادة الوزن الأخيرة؟ اكتشف بعض الأسباب المحتملة وأفضل السبل لإدارتها.

اقرأ أيضًا: علاج القلق وأهم طرق الوقاية منه.

وبعد ذلك، حاول أن تلاحظ متى تظهر هذه المشاعر، ولديك خطة جاهزة للقيام بشيء آخر بدلاً من تناول الطعام، هل يمكنك المشي؟ تراسل صديق؟ أخيرًا، كافئ نفسك لاتخاذ خيار مختلف، فقط لا تستخدم الطعام كمكافأة.

طرق تنحيف سريعة

إليك عدد من الاستراتيجيات التي يدعمها البحث العلمي وقد تساعدك في إنقاص وزنك:

الصوم المتقطع

الصيام المتقطع (IF) هو نمط من الأكل يتضمن صيامًا منتظمًا قصير المدى، وتناول وجبات الطعام خلال فترة زمنية أقصر خلال اليوم.

وأشارت العديد من الدراسات إلى أن الصيام المتقطع على المدى القصير، والذي يصل إلى 24 أسبوعًا، يؤدي إلى إنقاص الوزن للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، ومن الأفضل تبني نمط الأكل الصحي في أيام عدم الصيام وتجنب الإفراط في تناول الطعام.

تتبع نظامك الغذائي وممارسة الرياضة

إذا أراد شخص ما إنقاص وزنه، فيجب أن يكون على دراية بكل ما يأكله ويشربه كل يوم، والطريقة الأكثر فعالية للقيام بذلك هي تسجيل كل عنصر تستهلكه، إما في مجلة أو في تعقب الطعام عبر الإنترنت.

ووجدت إحدى الدراسات أن التتبع المستمر للنشاط البدني ساعد في فقدان الوزن، وفي الوقت نفسه، ووجدت دراسة وجود علاقة إيجابية بين فقدان الوزن ومراقبة تناول الطعام وممارسة الرياضة، حتى جهاز بسيط مثل عداد الخطى، يمكن أن يكون أداة مفيدة لفقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: أسرع تمارين لإنقاص الوزن وفوائد التمرين المتقطع.

طرق تنحيف سريعة :تناول البروتين على الفطور

يمكن للبروتين تنظيم هرمونات الشهية لمساعدة الناس على الشعور بالشبع، ويرجع ذلك في الغالب إلى انخفاض هرمون الجريلين وزيادة هرمونات الشبع الببتيد YY و GLP-1 والكوليسيستوكينين، كما أظهرت الأبحاث التي أجريت على الشباب أن التأثيرات الهرمونية لتناول وجبة فطور عالية البروتين يمكن أن تستمر لعدة ساعات، وتشمل الخيارات الجيدة لوجبة إفطار غنية بالبروتين، البيض والشوفان.

الأكل بوعي وإنقاص الوزن

الأكل اليقظ هو ممارسة يهتم فيها الناس بكيفية ومكان تناول الطعام، وهذه الممارسة يمكن أن تمكن الناس من الاستمتاع بالطعام الذي يأكلونه والحفاظ على وزن صحي.

ونظرًا لأن معظم الناس يعيشون حياة مزدحمة، غالبًا ما يميلون إلى تناول الطعام بسرعة أثناء الذهاب، أو في السيارة، أو أثناء العمل في مكاتبهم، ومشاهدة التلفزيون، ونتيجة لذلك، بالكاد يدرك الكثير من الناس الطعام الذي يتناولونه، وتشمل تقنيات تناول الطعام اليقظ ما يلي:

  • الجلوس لتناول الطعام، ويفضل أن يكون على طاولة: انتبه إلى الطعام واستمتع بالتجربة.
  • تجنب التشتت أثناء تناول الطعام: لا تقم بتشغيل التلفزيون أو الكمبيوتر المحمول أو الهاتف.
  • اتخاذ خيارات الطعام المدروسة: اختر الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية المغذية وتلك التي ستشبعك لساعات بدلاً من دقائق.
  • تناول الطعام ببطء: خذ بعض الوقت لمضغ الطعام وتذوقه.

تساعد هذه التقنية في إنقاص الوزن، لأنها تمنح دماغ الشخص وقتًا كافيًا للتعرف على إشارات الشبع، مما قد يساعد على منع الإفراط في تناول الطعام.

وفي النهاية، بعد أن تعرفت معنا عزيزي القارئ على طرق تنحيف سريعة ، لا تتردد في استشارة طبيبك إذا شعرت بأي عرض غير معتاد واحرص دومًا على سلامتك.

The post طرق تنحيف سريعة appeared first on كل يوم معلومة طبية.


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
طرق التخسيس بالماء بيسان القدومي
0 322 بيسان القدومي
تعرف على مخاطر الكرش و طرق تخفيفه بيسان القدومي
0 456 بيسان القدومي
من اهم الطرق الحديثه و الفعاله لخسارة الوزن الزائد بسهولة و سرعة بيسان القدومي
0 576 بيسان القدومي
اسرع الطرق للتخلص من الكرش بالتمرين و النظام الغذائي الصحي بيسان القدومي
0 659 بيسان القدومي
طريقة زيادة الوزن للبنات النحيفات بطرق صحية وسريعة للغاية بيسان القدومي
0 709 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
طرق ، تنحيف ، سريعة ،








الساعة الآن 03:07 PM