أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





تفاصيل نظام رتب المعلمين الجديد المعدل

تفاصيل نظام رتب المعلمين الجديد المعدل

تفاصيل نظام رتب المعلمين الجديد المعدل تفاصيل نظام رتب المعلمين الجديد : تم إضافة رتبتي quot;معلم مساعدquot; وquot;معلم ..

تفاصيل,نظام,رتب,المعلمين,الجديد,المعدل,keyword



03-04-2020 12:59 مساءً
surur wishahee
المدير العام
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 1
المشاركات : 9781
الدولة : الاردن
الجنس : ذكر
الدعوات : 7
قوة السمعة : 183
موقعي : زيارة موقعي
  
تفاصيل نظام رتب المعلمين الجديد المعدل

تفاصيل نظام رتب المعلمين الجديد :
تم إضافة رتبتي "معلم مساعد" و"معلم قائد"، إلى قائمة الرتب.
شروط الحصول على كل رتبة من الرتب.
1- الرتبة الاولى ٣٥٪ (معلم مساعد /اداري مساعد) : ان يكون حاصل على بكالوريوس او دبلوم + دبلوم تدريبي معتمد او اجتياز برنامج تدريبي.



2- الرتبة الثانية ٤٠٪ (معلم/اداري) : ان يكون حاصل على الرتبة الاولى معلم مساعد، + خدمة 4 سنوات + اجتياز برنامج تدريبي + تقييم يعتمد على ملف انجاز للمعلم فيه ادلة على ممارساته المهنية والتخصصية + تقييم لمعايير المعلم وتقوم به لجنة مشكلة من عدة اطراف منهم المدير والمشرف التربوي.


3- الرتبة الثالثة ٥٠٪ (معلم اول/اداري اول) : ان يكون حاصل على الدرجة الجامعية الاولى بكالوريوس +ان يكون حاصل على الرتبة الثانية معلم، + خدمة 8 سنوات + اجتياز برنامج تدريبي + تقييم يعتمد على ملف انجاز للمعلم فيه ادلة على ممارساته المهنية والتخصصية + تقييم لمعايير المعلم وتقوم به لجنة مشكلة من عدة اطراف منهم المدير والمشرف التربوي.


4- الرتبة الرابعة ٦٥٪ (معلم خبير/اداري خبير) : ان يكون حاصل على الدرجة الجامعية الاولى بكالوريوس + دبلوم عالي او ماجستير +ان يكون حاصل على الرتبة الثالثة معلم اول/اداري اول، + خدمة 12 سنة + اجتياز برنامج تدريبي + تقييم يعتمد على ملف انجاز للمعلم فيه ادلة على ممارساته المهنية والتخصصية + تقييم لمعايير المعلم وتقوم به لجنة مشكلة من عدة اطراف منهم المدير والمشرف التربوي.


5- الرتبة الخامسة ٧٥٪ (معلم قائد/اداري قائد): ان يكون حاصل على الرتبة الرابعة معلم خبير /اداري خبير +ان يكون تقديره بالسنوات الثلاث الاخيرة ممتاز ، + خدمة 16 سنة + اجتياز برنامج تدريبي + تقييم يعتمد على ملف انجاز للمعلم فيه ادلة على ممارساته المهنية والتخصصية + تقييم لمعايير المعلم وتقوم به لجنة مشكلة من عدة اطراف منهم المدير والمشرف التربوي.+ انجازات او ابداعات او مشاريع ومبادرات معتمدة لدى الوزارة.
ملاحظات:
- (البرنامج التدريبي) : عبارة عن دورات تدريبية غير طويلة مجمعة تجميع برامج الزامية واختيارية على طول المدة مع مهام عملية وتطبيقية يجب اجتيازها بنجاح.
- (تقيبم متعدد الاطراف للكفايات التخصصية والمهنية): لجان مشكلة من الوزارة ومن المشرف والمدير تضع علامات وفق سجل معد لهذه الغاية
- اضافة تعريف المهنة الشاقة في هذا النظام.


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
تعليمات الدوام الرسمي و الاجازات السنوية و منح المغادرات من نظام الخدمة المدنية للعام 2020 surur wishahee
0 154 surur wishahee
نظام رتب المعلمين في وزارة التربية والتعليم للعام 2002 و تعديلاته surur wishahee
0 290 surur wishahee
تعليمات الدوام الرسمي و الاجازات السنوية ومنح المغادرات نظام الخدمة المدنية 2020 surur wishahee
0 1577 surur wishahee
شرح نظام المقررات بالتفصيل ksastudy
0 626 ksastudy
هل لنظام ناجح راسب الجامعي تأثير على مستقبل الطلبة kanti9009
0 938 kanti9009

الكلمات الدلالية
تفاصيل ، نظام ، رتب ، المعلمين ، الجديد ، المعدل ،








الساعة الآن 01:13 PM