كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم - منتدى معلمي الاردن

تراكم الدهون في الجسم مشكلة مزعجة تواجه الكثير من الأشخاص، وتتسبب في فقدان الثقة بالنفس بالإضافة إلى ما تسببه من مشاكل صحية، تعرف في هذا المقال على كيفية ح ..

كيفية,حرق,الدهون,المتراكمة,بالجسم,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الصحة والطب البديل
كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم



كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم

تراكم الدهون في الجسم مشكلة مزعجة تواجه الكثير من الأشخاص، وتتسبب في فقدان الثقة بالنفس بالإضافة إلى ما تسببه من مشاكل ص ..



06-05-2020 08:01 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 

كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسمتراكم الدهون في الجسم مشكلة مزعجة تواجه الكثير من الأشخاص، وتتسبب في فقدان الثقة بالنفس بالإضافة إلى ما تسببه من مشاكل صحية، تعرف في هذا المقال على كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم وتعرف على المشروبات التي تساعد على حرق الدهون.


أسباب تراكم الدهون في الجسم


السبب الرئيسي لتراكم الدهون في الجسم هو تناول أطعمة ذات سعرات حرارية بكميات كبيرة، وعدم بذل مجهود أو أنشطة ليتمكن الجسم من حرق هذه السعرات، ومن ضمن العوامل الأخرى:


زيادة السعرات الحرارية


يحتاج الرجل إلى 2500 سعر حراري في اليوم وتحتاج المرأة إلى 2000 سعر حراري يومياً للحفاظ على الوزن الصحي، قد تبدو هذه الكميات كبيرة للغاية ولا يمكن تخطيها، ولكن في الحقيقة يمكن لوجبة واحدة من الوجبات السريعة أن تتخطى هذه الكمية من السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون.


اقرأ أيضًا: كيفية حساب السعرات الحرارية والتحكم في الوزن


سوء التغذية


لا تتراكم الدهون في الجسم بين يوم وليلة، ولكنها تتراكم تدريجياً وبمرور الوقت، كنتيجة لاتباع نظام غذائي غير صحي ولا يوفر للجسم احتياجاته من العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن، مثل تناول الكثير من الأطعمة المصنعة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكريات، أو تناول كميات كبيرة حتى من الأطعمة الصحية يمكن أيضًا أن يتسبب في زيادة الوزن، كما يلجأ بعض الأشخاص أيضًا إلى تناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية عند التعرض للاكتئاب أو التوتر والضغط النفسي.


اقرأ أيضًا: علاج التوتر بطرق مختلفة


قلة نشاط الجسم


تعتبر قلة نشاط الجسم أحد أهم العوامل المساهمة في تراكم الدهون، فإذا قل نشاط الجسم فإن الطاقة التي يحصل عليها من الأطعمة تتحول إلى دهون يتم تخزينها في الجسم.


العوامل الوراثية


تساهم العوامل الوراثية في طريقة توزيع الدهون في الجسم، كما تساهم أيضًا في قدرة الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة.


كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم


إليك أفضل النصائح والتمارين الرياضية لحرق الدهون المتراكمة في الجسم:


تمارين الكارديو عالية الكثافة


تساعد تمارين الكارديو عالية الكثافة على زيادة معدل نبضات القلب، وبالتالي تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم، كما أنها تساعد على زيادة قوة التحمل، وزيادة اللياقة البدنية بشكل عام لتعطي الجسم شكل متناسق ومناسب.


اقرأ أيضًا: أنواع تمارين الكارديو وفوائدها


تمارين القوة


تساعد تمارين القوة على بناء العضلات، وتساعد الأنسجة العضلية على حرق الدهون الزائدة، حيث أشارت الكثير من الدراسات إلى أن أفضل طريقة لحرق الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي هو ممارسة تمارين الكارديو وتمارين القوة، كما أنها تزداد أهمية مع التقدم في العمر، لأن معدل التمثيل الغذائي يتباطأ، لذلك يجب ممارسة تمارين القوة مرتين على الأقل يومياً، وخاصةً التمارين التي تستهدف العضلات الكبيرة في الجسم مثل عضلات الفخذين والبطن والصدر.


تقسيم الوجبات الرئيسية


في كل مرة تتناول فيها الطعام يحتاج الجسم إلى حرق سعرات حرارية لهضم هذا الطعام، لذلك من الأفضل تقسيم الوجبات الرئيسية إلى عدد من الوجبات الرئيسية على مدار اليوم، لزيادة السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم.


تناول وجبة الإفطار


عدم تناول وجبة الإفطار قد يؤدي إلى الشعور بالجوع والرغبة في تناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية، لذلك يجب الحرص على تناول وجبة الإفطار يومياً، وإضافة مصادر للبروتين فيها، لأن البروتين يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة، ويساعد أيضًا على خسارة الوزن وحرق الدهون.


مشروبات لحرق الدهون بالجسم


بعد أن تعرفت على كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم تعرف على أفضل المشروبات التي تحفز حرق الدهون الزائدة والسعرات الحرارية:



  • الشاي الأخضر بالنعناع.

  • الماء بالليمون.

  • عصير الأناناس مع الليمون والقرفة.

  • عصير الليمون والزنجبيل مع الكمون.


اقرأ أيضًا: ما هي فوائد الزنجبيل للتخسيس؟


والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم وتعرفت على أفضل مشروبات لحرق الدهون، قم باستشارة طبيب مختص للحصول على النظام الغذائي المناسب في حالة الإصابة بأحد الأمراض المزمنة، مع أطيب الأمنيات بدوام السعادة والعافية.


The post كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم appeared first on كل يوم معلومة طبية.








































المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
ما هي وظيفة الدهون في الجسم و كيف يتم حرقها بيسان القدومي
0 212 بيسان القدومي
مشروبات مهمه لحرق الدهون بطريقه فعاله وصحيه بيسان القدومي
0 213 بيسان القدومي
طريقة حرق الدهون بيسان القدومي
0 223 بيسان القدومي
مستشعر جسدي ينظم السكر والدهون بيسان القدومي
0 130 بيسان القدومي
لعمل قسطرة مجانا بالاعشاب وفتح الشراين المغلقة و ازالة الدهون من الاوعية الدموية surur wishahee
0 287 surur wishahee

الكلمات الدلالية
كيفية ، حرق ، الدهون ، المتراكمة ، بالجسم ،








شارك

الساعة الآن 06:42 صباحا