أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

فوائد و اضرار حبوب زيت السمك او كبد الحوت

فوائد و اضرار حبوب زيت السمك او كبد الحوت يمكن الحصول على زيت كبد الحوت من تناول كبد الحوت الطازج أو من خلال تناول المكملات الغذائية ويستخدم زيت كبد


فوائد و اضرار حبوب زيت السمك او كبد الحوت

فوائد,اضرار,حبوب,زيت,السمك,كبد,الحوت,keyword



06-05-2020 08:01 مساءً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1,520
الجنس :
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10

فوائد و اضرار حبوب زيت السمك او كبد الحوت
يمكن الحصول على زيت كبد الحوت من تناول كبد الحوت الطازج أو من خلال تناول المكملات الغذائية، ويستخدم زيت كبد الحوت لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية العالية وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وهشاشة العظام والاكتئاب ومرض مناعي ذاتي يسمى الذئبة الحمامية الجهازية والزرق والتهابات الأذن الوسطى، من خلال هذا المقال سنشرح لك فائدة حبوب كبد الحوت للتسمين .
NTg2MQ8787%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF%20%D9%88%20%D8%A7%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%B1%20%D8%AD%D8%A8%D9%88%D8%A8%20%D8%B2%D9%8A%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D9%83%20%D8%A7%D9%88%20%D9%83%D8%A8%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AA


ما فائدة حبوب كبد الحوت للتسمين ؟


يحتوي كبد الحوت على :


  • الطاقة: 41 سعرة حرارية.

  • فيتامين أ: 4500 وحدة دولية.

  • فيتامين د: 450 وحدة دولية.

  • الأحماض الدهنية المشبعة: 1.017 جرام

  • الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة: 2.102 راجم

  • الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة: 1.014 جرام

  • الكوليسترول: 26 ملليغرام.

مع 25 سعرة حرارية فقط لكل حصة من غير المحتمل أن يتسبب زيت السمك في زيادة الوزن فيعزز هذا المكمل الغذائي في الواقع فقدان الدهون ويساعد في ضبط الوزن، وفي بعض التجارب ثبت أنه يقلل من تخزين الدهون عن طريق منع زيادة الخلايا الدهنية، بالإضافة إلى ذلك قد تؤدي حبوب كبد الحوت إلى تغيرات أيضية إيجابية.


في الاختبارات المعملية شهدت الفئران التي تغذت على زيت السمك انخفاضاً في مستويات اللبتين والأنسولين والجلوكوز، وانخفض وزن الجسم الكلي ووزن أنسجة البطن أيضاً ويعتقد الباحثون أن زيت السمك يحفز توليد الحرارة مما يجعل الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم، وبعد أن تعرفت على فائدة حبوب كبد الحوت للتسمين تعرفي على الفوائد العامة له.


ما هي الفوائد العامة لحبوب كبد الحوت؟


التهاب المفاصل


حبوب كبد الحوت مكمل شائع لمن يعانون من التهاب المفاصل ومن المعروف أن زيوت السمك تعمل على تقليل الالتهاب وهو ما يمكن أن يفسر كيف وجدت الدراسات قديماً أن الألم قد انخفض مع تناول كبد الحوت.


التنكس البقعي المرتبط بالعمر


اقترحت بعض الدراسات أن زيوت أوميغا 3 قد تدعم صحة العين وتمنع التنكس البقعي المرتبط بالعمر، ويؤدي تناول كميات كبيرة من العناصر الغذائية في حبوب كبد الحوت مثل حمض eicosapentaenoic وحمض docosahexaenoic إلى تأخر أو منع حدوث التنكس البقعي، والعناصر الغذائية الأخرى التي قد تساعد في منع التنكس البقعي المرتبط بالعمر هي الكاروتينات، فيحتوي زيت كبد سمك القد على نسبة عالية من الكاروتينات التي يحتاجها الناس لإنتاج فيتامين أ.


أمراض القلب التاجية


قد يساعد تناول حبوب كبد الحوت يومياً في منع تصلب الشرايين التاجية وهناك أحماض دهنية في حبوب كبد الحوت تعمل كمضادات أكسدة قوية، ويساعد تناول زيوت السمك بانتظام في الحماية من تصلب الشرايين كما أنها توفر الحماية ضد جلطات الدم.


شفاء الجروح


وجدت دراسة أجريت على الفئران أن تطبيق حبوب كبد الحوت بنسبة 25 بالمائة على جروح الأذن يمكن أن يعزز الشفاء، وتطبيق المرهم موضعياً يسرع بشكل كبير من الشفاء مقارنة بالمحلول الملحي، ويعتقد العلماء أيضاً أن فيتامين أ قد يكون المكون الرئيسي في هذه العملية، وبعد أن تعرفت على فائدة حبوب كبد الحوت للتسمين والفوائد العامة لها تعرف أيضاً على أضرارها.


أضرار حبوب كبد الحوت


الحمل والرضاعة


تعتبر حبوب كبد الحوت آمنه عند استخدامها بكميات لا توفر أكثر من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين أ وفيتامين د، ولكنها غير آمنه على الأرجح عند تناولها بكميات أكبر.


مرض السكري


هناك بعض القلق من أن زيت كبد سمك القد أو زيوت السمك الأخرى قد تزيد من نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري.


الآن عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على حبوب كبد الحوت للتسمين ففي نهاية هذا المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.


 
  فوائد و اضرار حبوب زيت السمك او كبد الحوت.jpg   تحميل jpg فوائد و اضرار حبوب زيت السمك او كبد الحوت.jpg مرات التحميل :(19)
الحجم :(17.933) KB
 


اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
اضرار الكرز .. احذر الحساسية وهذه الآثار الجانبية الأخرى! بيسان القدومي
0 792 بيسان القدومي
اضرار البصل وآثاره الجانبية.. وانتبه لهذا التحذير إذا كان لديك حيواناً أليفاً بيسان القدومي
0 856 بيسان القدومي
اضرار الطماطم على الكلى عند مرضى الكلى عند الإفراط في تناولها بيسان القدومي
0 939 بيسان القدومي
اضرار اكليل الجبل عند الإفراط في تناوله.. وفوائده وتحذيرات هامة بيسان القدومي
0 1090 بيسان القدومي
اضرار زيت الزيتون وآثاره الجانبية وفوائده.. وانتبه لهذه التحذيرات بيسان القدومي
0 741 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
فوائد ، اضرار ، حبوب ، زيت ، السمك ، كبد ، الحوت ،

فوائد و اضرار حبوب زيت السمك او كبد الحوت










الساعة الآن 02:13 PM