حليب الأم يقي الرضيع من الأمراض الفيروسية - منتدى معلمي الاردن

أكدت دراسة حديثة أنه حتى الكميات القليلة من لبن الأم تؤثر بشدة في تكوين المجموعات الفيروسية في أمعاء الرضع، وتعطي تأثيرًا وقائيًا ضد ما يكون منها مسبباً ل ..

حليب,الأم,يقي,الرضيع,الأمراض,الفيروسية,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الصحة والطب البديل
حليب الأم يقي الرضيع من الأمراض الفيروسية



حليب الأم يقي الرضيع من الأمراض الفيروسية

أكدت دراسة حديثة أنه حتى الكميات القليلة من لبن الأم تؤثر بشدة في تكوين المجموعات الفيروسية في أمعاء الرضع، وتعطي تأثير ..



06-05-2020 07:57 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 

أكدت دراسة حديثة أنه حتى الكميات القليلة من لبن الأم تؤثر بشدة في تكوين المجموعات الفيروسية في أمعاء الرضع، وتعطي تأثيرًا وقائيًا ضد ما يكون منها مسبباً للأمراض، وذلك حسب ما ذكره باحثون قاموا بفحص مئات الأطفال في دراسة من كلية بيرلمان للطب في جامعة بنسلفانيا.كما أشارت نتائج بحث سابق إلى أن الرضاعة الطبيعية تلعب دورًا رئيسيًا في التفاعل بين جسم الرضيع والبيئة الميكروبية، ويمكن أن يؤثر هذا البحث الأخير والمنشور بمجلة «الطبيعة» في استراتيجيات للوقاية من الاضطرابات المعدية المعوية المبكرة، ويشجع الأمهات على إطعام الطفل حليب الأم ولو بمزجه مع الحليب الصناعي.قام الباحثون بقياس عدد وأنواع الفيروسات الموجودة بأول فضلات تخرج من حديثي الولادة ثم الفضلات التي خرجت لاحقاً؛ وذلك باستخدام تسلسل الجينوم المتقدم وطرق أخرى. كان لدى الأطفال القليل من المستعمرات أو لم يكن لديهم أي منها، ولكن بعد شهر واحد تكونت لديهم مجموعات فيروسية وبكتيرية جيدة، ووصلت أعداد الفيروسات إلى مليار لكل جرام من محتويات القناة الهضمية. تبين أن معظم الموجة الأولى من الفيروسات كانت مفترسة بحيث تمكنت من النمو في البكتيريا الأولى التي تستعمر أمعاء الرضع.ظهر بعد 4 أشهر أن الفيروسات التي يمكن أن تتكاثر في الخلايا البشرية ومن المحتمل أن تصيب الإنسان بالمرض كانت أكثر وجوداً في براز الأطفال؛ ولوحظ تأثير وقائي قوي للرضاعة الطبيعية أدى إلى قمع تراكم هذه الفيروسات المسببة للأمراض. توصل الباحثون إلى استنتاج آخر من هذا العمل هو أن حليب الأم يمكن أن يكون وقائيًا حتى لو تم خلطه مع الحليب الصناعي، وذلك بالمقارنة باعتماد الطفل على الحليب الصناعي فقط.

حليب الأم يقي الرضيع من الأمراض الفيروسية




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
«رجل الأمس» بيسان القدومي
0 164 بيسان القدومي
تجربة صفوف الدراسة الافتراضية في غزّة: الحلّ الأمثل بيسان القدومي
0 154 بيسان القدومي
فرنسا وتونس تدعوان مجلس الأمن إلى "توافق" حول مشروع قرار بشأن كورونا بيسان القدومي
0 134 بيسان القدومي
الخزانة الأميركية تقترض 3 تريليون دولار لمساعدة الشركات بيسان القدومي
0 112 بيسان القدومي
النزاع الأميركي الصيني يجدّد توترات التجارة ويرفع الطلب على الدولار بيسان القدومي
0 126 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
حليب ، الأم ، يقي ، الرضيع ، الأمراض ، الفيروسية ،








شارك

الساعة الآن 03:40 صباحا