مسحة الأنف لتشخيص الحساسية - منتدى معلمي الاردن

يتم تشخيص أمراض الحساسية عادة باستخدام عينات الدم أو اختبارات وخز الجلد، وهو ما يسبب القلق للمرضى من فئة الأطفال، ولكن توصل باحثون الآن إلى إمكانية تشخيص ت ..

مسحة,الأنف,لتشخيص,الحساسية,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الصحة والطب البديل
مسحة الأنف لتشخيص الحساسية



مسحة الأنف لتشخيص الحساسية

يتم تشخيص أمراض الحساسية عادة باستخدام عينات الدم أو اختبارات وخز الجلد، وهو ما يسبب القلق للمرضى من فئة الأطفال، ولكن ت ..



06-05-2020 07:57 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
يتم تشخيص أمراض الحساسية عادة باستخدام عينات الدم أو اختبارات وخز الجلد، وهو ما يسبب القلق للمرضى من فئة الأطفال، ولكن توصل باحثون الآن إلى إمكانية تشخيص تلك الأمراض من مسحة الأنف.درس العلماء مسحات الأنف باستخدام طريقة تم تصميمها بالأساس لعينات الدم، ومع التطور الحديث في تقنية الرقاقة الحيوية تمكنوا من قياس تركيزات الأجسام المضادة ل 112 من مسببات الحساسية المختلفة مع عينة دم صغيرة واحدة.استخدم الباحثون تقنية التشخيص الجزيئي لقياس تركيزات الأجسام المضادة المناعية في الدم وإفرازات الأنف من الأشخاص الخاضعين للاختبار، وتلعب هذه الأجسام دوراً في بعض استجابات الحساسية. أسفرت مسحات الأنف وعينات الدم عن نتائج مماثلة حيث وُجدت أنماط حساسية متطابقة، أي ذات مجموعات المواد التي طور الجسم استجابة مناعية لها، وكان في ذلك في جميع مسببات الحساسية المحمولة جواً التي تم التحقيق فيها. أظهرت الدراسات السابقة بالفعل وجود صلة بين الكشف عن الأجسام المضادة للحساسية في الدم وإفرازات الأنف لبعض المواد المسببة للحساسية الهوائية، وقد أكد الباحثون الآن هذا الارتباط لمجموعة واسعة من هذه المواد المسببة للحساسية.يُعد تشخيص الحساسية مع مسحة الأنف وسيلة سهلة وخياراً جيداً للأطفال الصغار مقارنة بعينات الدم أو اختبار وخز الجلد، كما أن علاج فرط الحساسية أمر مهم لهذه الفئة العمرية لأن التهاب الأنف التحسسي يمكن أن يتطور إلى ربو تحسسي.
مسحة الأنف لتشخيص الحساسية





الكلمات الدلالية
مسحة ، الأنف ، لتشخيص ، الحساسية ،








شارك

الساعة الآن 10:22 مساء