جوارب كهربائية لحماية عضلات «طريحي الفراش» - منتدى معلمي الاردن

صمم فريق من الأطباء والمهندسين جوارب كهربائية لمنع تراجع الكتلة العضلية في المرضى الذين يعانون أمراضاً تجعلهم طريحي الفراش؛ وسيتم اختبارها على مرضى في وحدا ..

جوارب,كهربائية,لحماية,عضلات,«طريحي,الفراش»,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الصحة والطب البديل
جوارب كهربائية لحماية عضلات «طريحي الفراش»



جوارب كهربائية لحماية عضلات «طريحي الفراش»

صمم فريق من الأطباء والمهندسين جوارب كهربائية لمنع تراجع الكتلة العضلية في المرضى الذين يعانون أمراضاً تجعلهم طريحي الفر ..



06-05-2020 07:57 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
صمم فريق من الأطباء والمهندسين جوارب كهربائية لمنع تراجع الكتلة العضلية في المرضى الذين يعانون أمراضاً تجعلهم طريحي الفراش؛ وسيتم اختبارها على مرضى في وحدات العناية المكثفة.يمثل فقدان العضلات مشكلة كبيرة لتلك الفئة من المرضى لملازمتهم أسرة المستشفيات لفترات طويلة؛ وربما يفقدون ما يصل إلى 10%-20% من كتلة العضلات في الساقين خلال 5-10 أيام فقط. وفي الوقت الحالي هذه مشكلة تواجه العديد من مرضى كوفيد-19، الذين في الأغلب يبقون في المستشفى لعدة أسابيع.يتكون التصميم من قطب كهربائي خاص متوافق حيوياً يمكن دمجه وطباعته على المنسوجات كجوارب الضغط على سبيل المثال؛ ولا تتسبب تلك النوعية من الأقطاب في تهيج الجلد، ويمكن أن تظل ملامسة له لعدة لأيام أو حتى أسابيع، كما أن تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تتيح للباحثين زيادة الإنتاج بسرعة حسب الحاجة.تستخدم في الوقت الحالي جوارب الضغط بعد الجراحة لمنع جلطات الدم في الساقين، لذلك، من السهل دمج الجوارب الجديدة ضمن المعالجات التي تُجرى للمرضى في وحدات العناية المكثفة. يمكن أن تساعد التقنيات الحديثة المرضى على الحفاظ على بعض صحتهم، ومن تلك التقنيات التحفيز الكهربي الذي يقي الحاجة للعلاجات التأهيلية عقب شفاء المريض ومحاولته استرداد قوته عقب فقدانه نسبة كبيرة من الكتلة العضلية؛ بسبب البقاء بالفراش لمدة طويلة وانعدام الحركة البدنية.
جوارب كهربائية لحماية عضلات «طريحي الفراش»





الكلمات الدلالية
جوارب ، كهربائية ، لحماية ، عضلات ، «طريحي ، الفراش» ،








شارك

الساعة الآن 07:27 صباحا