مقتل تسعة من الميليشيات بعمليتين للجيش ونزع مئات الألغام في الجوف - منتدى معلمي الاردن

صنعاء: «الخليج» قُتل تسعة من عناصر ميليشيا الحوثي، اليومين الماضيين في عمليات للجيش الوطني اليمني في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، فيما انتزعت ..

مقتل,تسعة,الميليشيات,بعمليتين,للجيش,ونزع,مئات,الألغام,الجوف,keyword







مقتل تسعة من الميليشيات بعمليتين للجيش ونزع مئات الألغام في الجوف

صنعاء: laquo;الخليجraquo; قُتل تسعة من عناصر ميليشيا الحوثي، اليومين الماضيين في عمليات للجيش الوطني اليمني في مديرية ال ..

مقتل,تسعة,الميليشيات,بعمليتين,للجيش,ونزع,مئات,الألغام,الجوف,keyword



30-11-2019 01:10 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
صنعاء: «الخليج»

قُتل تسعة من عناصر ميليشيا الحوثي، اليومين الماضيين في عمليات للجيش الوطني اليمني في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، فيما انتزعت الفرق الهندسية التابعة للجيش مئات الألغام المتنوعة والعبوات الناسفة زرعتها الميليشيا في عدة مناطق شمالي شرق المحافظة الجوف. وحسب موقع «سبتمبر نت» الإخباري الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية قُتل 7 من عناصر الميليشيا، امس، بعملية نوعية للجيش الوطني في جبهة المصلوب، بالهجوم على موقع للميليشيا الحوثية في منطقة الهيجة. وفي عملية مماثلة نفذها أفراد الجيش، امس الأول، في منطقة سداح، أسفرت عن مقتل عنصرين من الميليشيا الحوثية وإصابة آخرين. إلى ذلك، واصلت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني في المنطقة العسكرية السادسة، نزع وتفكيك مئات الألغام المتنوعة والعبوات الناسفة زرعتها ميليشيا الحوثي في عدة مناطق شمالي شرق محافظة الجوف، قبل دحرها منها. وتمكنت وحدة نزع الألغام والمتفجرات التابعة للجيش الوطني في الوحدات العسكرية، خلال اليومين الماضيين من نزع وتفكيك أكثر من 1900 لغم أرضي وعبوة ناسفة في مديرية برط العنان. وطهرت وحدة نزع الألغام مساحات كبيرة من التباب والمواقع والمرتفعات الجبلية في منطقتي سلبة، والعقيف، في مديرية برط العنان، والخط الدولي من الألغام المزروعة والمتفجرات التي خلفتها الميليشيا الحوثية. وتنوعت الألغام والمتفجرات المنزوعة بين الألغام المضادة للأفراد والألغام المضادة للدروع، والعربات والعبوات الناسفة محلية الصنع، وبأحجام مختلفة. كما تمكنت الفرق الهندسية من تفكيك صواريخ تحكم عن بعد كانت موجهة لضرب أفراد وتجمعات الجيش الوطني في برط، إضافة إلى ضرب التجمعات السكنية في مديريتي برط، وخب الشعف. وطبقاً ل«سبتمبر نت» فإن وحدة نزع الغام تعمل بشكل متواصل في نزع الألغام، علاوة على مواصلتها مهامها في تأمين المناطق المحررة حتي يعود ساكنوها إلى منازلهم بعد تحويل الميليشيا معظم هذه المنازل إلى أماكن لتصنيع المتفجرات، ومقرات وثكنات عسكرية لعناصرها.








الكلمات الدلالية
مقتل ، تسعة ، الميليشيات ، بعمليتين ، للجيش ، ونزع ، مئات ، الألغام ، الجوف ،








شارك

الساعة الآن 05:21 مساء