الجيش اليمني يستعيد «طيبة الاسم» الاستراتيجي بالجوف - منتدى معلمي الاردن

صنعاء:«الخليج» أعلن الجيش الوطني اليمني، أمس، سيطرته على معسكر استراتيجي للحوثيين شمال غرب محافظة الجوف، بعد انتزاعه من قبضة ميليشيا الحوثي، ..

الجيش,اليمني,يستعيد,«طيبة,الاسم»,الاستراتيجي,بالجوف,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى المواضيع العامة
الجيش اليمني يستعيد «طيبة الاسم» الاستراتيجي بالجوف



الجيش اليمني يستعيد «طيبة الاسم» الاستراتيجي بالجوف

صنعاء:laquo;الخليجraquo; أعلن الجيش الوطني اليمني، أمس، سيطرته على معسكر استراتيجي للحوثيين شمال غرب محافظة الجوف، بعد ا ..



30-11-2019 01:10 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
صنعاء:«الخليج»

أعلن الجيش الوطني اليمني، أمس، سيطرته على معسكر استراتيجي للحوثيين شمال غرب محافظة الجوف، بعد انتزاعه من قبضة ميليشيا الحوثي، التي تديره منذ سنوات، فيما قتل وأصيب نحو 30 عنصراً من الميليشيا الانقلابية في تصدي الجيش اليمني لهجوم فاشل بين «ناطع» و«الملاجم» في البيضاء.وأكد مصدر عسكري في الجيش السيطرة الكاملة على معسكر «طيبة الاسم» الاستراتيجي بمديرية برط العنان بمحافظة الجوف، بعد اقتحامه، صباح امس، بإسناد ودعم مقاتلات التحالف العربي واستعاد كمية كبيرة من الأسلحة والمعدات، لافتا إلى وجود عدد من القتلى والأسرى داخل المعسكر. وكانت قوات الجيش الوطني فرضت حصارا خانقا على عناصر الميليشيا الحوثية داخل المعسكر، الذي يتوسط محافظتي الجوف، وصعدة، ويمثل نقطة تجمع وتدريب لعناصر الميليشيا الحوثية بالمنطقة. وبتحرير المعسكر ستتمكن قوات الجيش الوطني من قطع خطوط إمداد الميليشيا الحوثية من منطقة الظهرة، ووادي القعيف، بين المحافظتين. وكانت مقاتلات التحالف العربي شنت، مساء الجمعة، غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات للميليشيا الحوثية بمديريتي المصلوب والمتون بالمحافظة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الميليشيا الحوثية، وتدمير آليات قتالية وكمية من الأسلحة والذخائر. وكانت الميليشيا تستخدم «طيبة الاسم» كنقطة تجمع لمقاتليها وحشد التعزيزات إليه من ‫صعدة وغيرها من المناطق، على اعتبار أنه يفصل بين محافظتي صعدة والجوف.وكشفت مصادر يمنية، عن سحب ميليشيا الحوثي الإيرانية المئاتِ من مقاتليها من جبهة البيضاء، وهو ما يشير إلى تكبدهم خسائر كبيرة في جبهة الساحل الغربي وكذلك في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية. من جانب آخر، قُتل وأصيب أكثر من 30 عنصراً من ميليشيا الحوثي الانقلابية، أمس، في مواجهات عنيفة مع قوات الجيش الوطني شرقي محافظة البيضاء، وسط اليمن.ونقل «سبتمبر نت» عن مصادر ميدانية أن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية من جهة وبين الميليشيا الحوثية من جهة أخرى في المناطق الواقعة بين مديريتي ناطع، والملاجم.وتركزت المواجهات وفق المصادر في منطقة فضحة، وغرب جبلي الظهر، والقرحا، وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 14 عنصرا في صفوف الميليشيا الحوثية وإصابة 17 آخرين.وفي الأثناء دارت مواجهات بين المقاومة الشعبية والميليشيا الحوثية في جبل ملح، ومناطق حنكة، ونظرة، والجماجم، والحيد، في آل حميقان، بمديرية الزاهر.وفي وقت متأخر من مساء امس الأول، قتل ثلاثة من أفراد الجيش الوطني، وثمانية من الميليشيا خلال اشتباكات عنيفة، إثر محاولة الأخيرة التسلل إلى مواقع للجيش الوطني بمديرية الملاجم المحاذية لمديرة ناطع.وأوضح مصدر عسكري أن الجيش الوطني تصدى لهجوم الميليشيا بإسناد جوي من طيران التحالف.

الجيش اليمني يستعيد «طيبة الاسم» الاستراتيجي بالجوف





الكلمات الدلالية
الجيش ، اليمني ، يستعيد ، «طيبة ، الاسم» ، الاستراتيجي ، بالجوف ،








شارك

الساعة الآن 09:48 صباحا