أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

مهدي بن عطية لاعب منتخب المغرب المميز.. هكذا يهتم بصحته ولياقته

فرحة كبيرة تعيشها الشعوب العربية عموما بتأهل المنتخبات العربية خاصة كل من شعوب منتخبات مصر والسعودية وتونس والمغرب ومقالنا اليوم عن اللاعب المتألق مه


مهدي بن عطية لاعب منتخب المغرب المميز.. هكذا يهتم بصحته ولياقته

مهدي بن عطية لاعب منتخب المغرب المميز.. هكذا يهتم بصحته ولياقته

فرحة كبيرة تعيشها الشعوب العربية عموما بتأهل المنتخبات العربية خاصة كل من شعوب منتخبات مصر والسعودية وتونس والمغرب، ومقا ..

مهدي,عطية,لاعب,منتخب,المغرب,المميز,هكذا,يهتم,بصحته,ولياقته,keyword



12-06-2018 10:41 صباحاً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1,520
الجنس :
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10

e-13فرحة كبيرة تعيشها الشعوب العربية عموما بتأهل المنتخبات العربية خاصة كل من شعوب منتخبات مصر والسعودية وتونس والمغرب، ومقالنا اليوم عن اللاعب المتألق مهدي بن عطية لاعب منتخب المغرب، الذي يُنتظر منه الكثير في كأس العالم روسيا 2018، لنعرف كيف يهتم بصحته حتى يحافظ على مستواه، فتابع معنا.

من هو مهدي بن عطية ؟

مهدي بن عطية اللاعب المغربي الذي ولد لأب مغربي وأم جزائرية، وترعرع في فرنسا ليتنقل في أندية أوروبا المختلفة، ويعتبر مهدي بن عطية أول عربي يقتحم أسوار بايرن ميونخ، بصفقة بلغت 26 مليون يورو، حاليا يلعب بن عطية في فريق يوفنتوس الإيطالي.

تدريبات مهدي بن عطية

<iframe width="618" height="464" src="https://www.youtube.com/embed/-rA4R57IHGk?feature=oembed" frameborder="0" allow="autoplay; encrypted-media" allowfullscreen></iframe>

يبلغ طول قامة بن عطية 1.90 m أما وزنه فيبلغ حوالي 94 كم، وبالتأكيد يهتم اللاعب المتألق بن عطية باتباع نظام غذائي صحي يحافظ به على وزنه، ويمنحه القدرة على الأداء بشكل جيد في الملاعب.

بالإضافة إلى ممارسة التدريبات اللازمة والتي تكون وفق برنامج محدد من قبل مجموعة من المدربين المتخصصين، كما يظهر في الفيديو المرفق أعلاه.

لماذا يجب الاهتمام بتغذية لاعب كرة القدم؟

إن تلبية الاحتياجات الغذائية هو عامل أساسي للأداء الناجح في كرة القدم، نظرًا للمتطلبات البدنية للرياضة التي يجب أن يلعب فيها اللاعب بقدر كافي من الطاقة، حيث يجب تناول مجموعة متنوعة من الكربوهيدرات والبروتينات لتغذية جسمك، إن اتباع نظام غذائي صحي قليل الدسم يحتوي على توازن بين الكربوهيدرات والبروتينات، سيساعد على الوصول إلى الإمكانيات الكاملة للاعب كرة القدم.

اقرأ أيضاً: فوائد كرة القدم للعظام ولصحة الجسم ،وأضرارها.

وجبات ما قبل المباراة

من الأفضل تجنب الأطعمة الدهنية في الوجبات التي تتناولها قبل المباريات، والتركيز على استهلاك الكربوهيدرات والبروتين، وتشمل أمثلة وجبات ما قبل المبارة لحم الديك الرومي مع سلطة الفواكه واللبن الزبادي، أو الفطائر الصحية مع البيض والفواكه، أو المعكرونة مع صلصة اللحم الحمراء والسلطة الخضراء والفاكهة، هذه الأطعمة تعطيك الطاقة اللازمة، ولكن بالطبع يجب التنسيق مع أخصائي التغذية واللياقة في فريقك، والمشاورة حول الكميات وتوقيت تناول الوجبات.

اقرأ أيضاً: روشتة للحصول على لياقة بدنية عالية.

في النهاية إن كنت قد قررت السفر إلى روسيا لتشجيع منتخبك فهذه إرشادات السفر إلى روسيا التي يجب اتباعها، كما نتمنى مشاركة مشرفة لجميع المنتخبات العربية، ونتمنى بطولة ممتعة تحقق فيها منتخباتنا أفضل النتائج.

The post مهدي بن عطية لاعب منتخب المغرب المميز.. هكذا يهتم بصحته ولياقته appeared first on كل يوم معلومة طبية.


اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
بنعطية يكشف أسرار مسيرته في إيطاليا.. وركلة الجزاء أمام الريال بيسان القدومي
0 236 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
مهدي ، عطية ، لاعب ، منتخب ، المغرب ، المميز ، هكذا ، يهتم ، بصحته ، ولياقته ،

مهدي بن عطية لاعب منتخب المغرب المميز.. هكذا يهتم بصحته ولياقته










الساعة الآن 05:01 AM