مصر تفرج عن مواطنة أميركية سراً بعد ضغوط من ترامب - منتدى معلمي الاردن

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن السلطات المصرية أفرجت سراً عن المواطنة الأميركية ريم محمد الدسوقي ، بعد تخليها عن جنسيتها المصرية ..

مصر,تفرج,مواطنة,أميركية,سراً,بعد,ضغوط,ترامب,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الاخبار المحلية والعالمية
مصر تفرج عن مواطنة أميركية سراً بعد ضغوط من ترامب



مصر تفرج عن مواطنة أميركية سراً بعد ضغوط من ترامب

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن السلطات المصرية أفرجت سراً عن المواطنة الأميركية ري ..



06-05-2020 07:56 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 


كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن السلطات المصرية أفرجت سراً عن المواطنة الأميركية ريم محمد الدسوقي، بعد تخليها عن جنسيتها المصرية، بناءً على ضغوط مارستها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لا سيما في أعقاب وفاة المواطن الأميركي، مصطفى قاسم، داخل أحد السجون المصرية في يناير/ كانون الثاني الماضي.




وأشارت الصحيفة إلى أن سماح السلطات المصرية بسفر ريم إلى الولايات المتحدة، حيث تقطن في ولاية بنسلفانيا، وتعمل هناك معلمة للفنون، لافتةً إلى أنه تم اعتقالها من مطار القاهرة الدولي في يوليو/ تموز الماضي، أثناء قدومها من الولايات المتحدة، برفقة نجلها مصطفى البالغ من العمر 12 عاماً، من أجل إنهاء بعض الإجراءات الخاصة به.


وتورطت السلطات الأمنية في مصر في إخفاء ريم قسرياً لمدة 7 أيام، قبل أن تظهر في نيابة أمن الدولة كمتهمة بـ"الانضمام إلى جماعة أُنشئت على خلاف أحكام القانون (جماعة الإخوان المسلمين)"، و"نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد"، وذلك بعد احتجازها مع نجلها في مكان غير آدمي داخل مطار القاهرة لمدة 18 ساعة، من دون الأخذ في الاعتبار الحالة النفسية لطفلها.


وقالت الصحيفة إن "ريم سُجنت بسبب إنشائها صفحة على موقع التواصل (فيسبوك)، تنتقد فيها سياسات الرئيس المصري"، معددة المخاطر التي يواجهها المعتقلون السياسيون في سجون مصر المكتظة بالمحتجزين، والتي برزت في نهاية الأسبوع الماضي بوفاة المخرج الشاب شادي حبش، من دون الإعلان عن أسباب الوفاة، والمعتقل منذ أكثر من عامين لإخراجه مقطع فيديو يسخر من السيسي.



ونقلت الصحيفة عن محمد سلطان، عضو "مبادرة الحرية"، وهي مجموعة تناضل من أجل الإفراج عن المعتقلين السياسيين، قوله: "نحن سعداء، ونأمل أن يستمر هذا النوع من الزخم في الضغط على الحكومة المصرية، إلى حين الإفراج عن الأميركيين المسجونين الآخرين"، مشيرةَ إلى المناشدات المتكررة لجماعات حقوق الإنسان بشأن الإفراج الجماعي عن السجناء في مصر، لإنقاذهم من خطر تفشي فيروس كورونا.

وذكرت الصحيفة أن محمد عماشة، وهو واحد من خمسة مواطنين أميركيين على الأقل ما زالوا مسجونين في مصر، بدأ إضراباً عن الطعام في مارس/ آذار الماضي للفت الانتباه إلى محنته، موضحةً أن عماشة طالب في السنة الرابعة بكلية الطب، ويعاني من الربو واضطراب المناعة الذاتية، وينتظر المحاكمة منذ أكثر من عام بتهمة "إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي"، و"مساعدة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها".





مصر تفرج عن مواطنة أميركية سراً بعد ضغوط من ترامب



















الكلمات الدلالية
مصر ، تفرج ، مواطنة ، أميركية ، سراً ، بعد ، ضغوط ، ترامب ،








شارك

الساعة الآن 06:34 صباحا