1. منتدى معلمي الاردن
  2. منتدى معلمي الاردن العام
  3. منتدى المواضيع العامة
  4. أربعة مواقع مغربية في قائمة التراث الإسلامي


أربعة مواقع مغربية في قائمة التراث الإسلامي

أربعة مواقع مغربية في قائمة التراث الإسلامي

أعلنت وزارة الثقافة المغربية عن تسجيل أربعة مواقع في المملكة على القائمة النهائية للتراث الإسلامي، عقب الاجتماع الاستثنا ..

أربعة,مواقع,مغربية,قائمة,التراث,الإسلامي,keyword



25-12-2019 09:12 صباحاً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  
أعلنت وزارة الثقافة المغربية عن تسجيل أربعة مواقع في المملكة على القائمة النهائية للتراث الإسلامي، عقب الاجتماع الاستثنائي للجنة التراث في العالم الإسلامي الذي انعقد في الرباط يومي 2 و3 ديسمبر/الحالي، في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو".



وأوضح بيان الوزارة أن التسجيل شمل جامع القرويين في فاس، ومسجد تينم الموحدي في الأطلس الكبير الغربي، وموقع القصر الصغير في إقليم طنجة، وواحة فكيك شرق المملكة.

وسجلت مواقع مغربية أخرى على القائمة التمهيدية للتراث في العالم الإسلامي، وهي مدينة مولاي إدريس زرهون، ومدينة تازة، وموقع ليكسوس، والمعلم الجنائزي الكور في إقليم الحاجب، ومغارة تافوغالت في إقليم وجدة.


كما دخل القائمة التمهيدية منتزه تلاسمطانت في إقليم شفشاون، ومحمية الشجر التنيني النادر في أجكدال في الأطلس الصغير، ومنتزه اخنيفيس والمنتزه الوطني الداخلة ومدينة الدار البيضاء وحوض واد نون.
ويأتي التصنيف ليضاف إلى العاصمة المغربية الرباط التي ضُمت إلى قائمة التراث في العالم الإسلامي خلال المؤتمر الإسلامي الحادي عشر لوزراء الثقافة الذي انعقد أخيراً في تونس.



أربعة مواقع مغربية في قائمة التراث الإسلامي

لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
أربعة ، مواقع ، مغربية ، قائمة ، التراث ، الإسلامي ،

أربعة مواقع مغربية في قائمة التراث الإسلامي










الساعة الآن 05:42 PM