الاحتلال يمنع مئات المسيحيين بغزّة من دخول بيت لحم للاحتفال بعيد الميلاد - منتدى معلمي الاردن

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، مئات المسيحيين الفلسطينيين من مغادرة قطاع غزة إلى مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة للاحتفال بعيد الميل ..

الاحتلال,يمنع,مئات,المسيحيين,بغزّة,دخول,بيت,لحم,للاحتفال,بعيد,الميلاد,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الاخبار المحلية والعالمية
الاحتلال يمنع مئات المسيحيين بغزّة من دخول بيت لحم للاحتفال بعيد الميلاد



الاحتلال يمنع مئات المسيحيين بغزّة من دخول بيت لحم للاحتفال بعيد الميلاد

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، مئات المسيحيين الفلسطينيين من مغادرة قطاع غزة إلى مدينة بيت لحم بالضف ..



25-12-2019 09:12 صباحا
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، مئات المسيحيين الفلسطينيين من مغادرة قطاع غزة إلى مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة للاحتفال بعيد الميلاد وأداء الطقوس الدينية في كنيسة المهد، سامحة فقط لعدد محدود منهم.

وتوجه عدد من الأسر الفلسطينية المسيحية اليوم الثلاثاء، إلى معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، للمغادرة، فيما حُرمت عشرات العائلات من الحصول على تصاريح رغم تقدمها بطلبات مسبقاً، كي تتمكن من المشاركة في الاحتفالات والطقوس الدينية.

وقال مدير العلاقات العامة في الكنيسة الأرثوذكسية في غزة، كامل عيّاد، لـ"العربي الجديد"، إن "317 مسيحيا في قطاع غزة تلقوا تصاريح من أصل 950 تقدموا إلى الارتباط الفلسطيني بطلبات الدخول إلى بيت لحم، والذي يقوم بتسليم الطلبات إلى الارتباط الإسرائيلي".
وأضاف عياد: "اللافت أن التصاريح التي مُنحت للمسيحيين في قطاع غزة صدرت بشكل عشوائي، دون مراعاة السماح لكل أفراد الأسرة بالمغادرة، ما سيحرم عددا من الأسر من الاستفادة من التصاريح التي حصلت عليها".

وأوضح أن "حالة من اليأس وخيبة الأمل تخيم على الطائفة المسيحية في قطاع غزة، بعد صدور هذا العدد المحدود وغير المدروس من التصاريح، خاصة في ظل حلول عيد الميلاد الذي يبدأ وفق التقويم الغربي اليوم الثلاثاء، فيما يصادف وفق التقويم الشرقي 7 يناير/كانون الثاني المقبل".

وأكد عيّاد أن "المنع الإسرائيلي يأتي في إطار التنغيص على أفراد الطائفة المسيحية في قطاع غزة، وجاء السماح لهذا العدد المحدود بعد سلسلة من الأنباء التي تتحدث عن عدد التصاريح، وأوقات صدورها. لا نزال ننتظر الاستجابة لكل الطلبات التي تم تقديمها، وعددها 950 طلبا"، مشدداً على أهمية إصدار التصاريح لكل أفراد الأُسر المسيحية، حتى لا تُحرم أي أسرة من المشاركة نتيجة عدم مشاركة بقية أفراد الأسرة.

وتم استيفاء كل شروط الطلبات المُقدمة إلى الارتباط الفلسطيني، وإرفاق الأوراق الثبوتية اللازمة، وأرقام الهواتف للمتقدمين من المسيحيين، غير أنّ الاحتلال الإسرائيلي كعادته لا يزال يماطل في منح التصاريح لكل المسيحيين في غزة.

ويوضح عياد أنّ الطائفة المسيحية لا تقبل بتطبيق الاحتلال الإسرائيلي مبدأ الكوتة في التعامل مع المسيحيين، مضيفاً: "لا بد من إصدار كل التصاريح، والسماح للمسيحيين بأداء طقوسهم الدينية والاحتفالية في هذه المناسبة المهمة، فذلك الحق تكفله كل المواثيق والاتفاقيات الدولية، وينتهكه الاحتلال الإسرائيلي بشكل واضح".

الاحتلال يمنع مئات المسيحيين بغزّة من دخول بيت لحم للاحتفال بعيد الميلاد








الكلمات الدلالية
الاحتلال ، يمنع ، مئات ، المسيحيين ، بغزّة ، دخول ، بيت ، لحم ، للاحتفال ، بعيد ، الميلاد ،








شارك

الساعة الآن 07:10 مساء