خفض إنتاج النفط: ثلثان لـأوبك وثلث لحلفائها - منتدى معلمي الاردن

نقلت "رويترز" عن مصادر، تأكيدها أنّ تخفيضات إنتاج نفط "أوبك+" الإضافية البالغة 500 ألف برميل يومياً والمتفق عليها، تنقسم بواقع الثلثين تقريباً للدول الأعضا ..

خفض,إنتاج,النفط,ثلثان,لـأوبك,وثلث,لحلفائها,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الاخبار المحلية والعالمية
خفض إنتاج النفط: ثلثان لـ"أوبك" وثلث لحلفائها



خفض إنتاج النفط: ثلثان لـ"أوبك" وثلث لحلفائها

نقلت "رويترز" عن مصادر، تأكيدها أنّ تخفيضات إنتاج نفط "أوبك+" الإضافية البالغة 500 ألف برميل يومياً ..



07-12-2019 12:07 صباحا
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
نقلت "رويترز" عن مصادر، تأكيدها أنّ تخفيضات إنتاج نفط "أوبك+" الإضافية البالغة 500 ألف برميل يومياً والمتفق عليها، تنقسم بواقع الثلثين تقريباً للدول الأعضاء في منظمة "أوبك" والثلث للمنتجين غير الأعضاء المشاركين في المباحثات، اليوم الجمعة، والتي من المتوقع أن تشهد اتفاقاً رسمياً على زيادة خفض الإنتاج في أوائل 2020.

أحد المصادر قال إن الاتفاق ينطوي على خفض من "أوبك" بنحو 340 ألف برميل يوميا، وخفض من المستقلين بواقع 160 ألفاً.

الكشف عن هذا التفصيل يأتي، اليوم الجمعة، بعدما اتفق منتجو النفط بقيادة السعودية وروسيا، أمس الخميس، على خفض إضافي للإنتاج بنحو 500 ألف برميل يومياً في الربع الأول من عام 2020، لكنهم لم يتعهدوا باتخاذ إجراء بعد مارس/ آذار.

وتضخ الدول المعنية ما يزيد عن 40% من النفط العالمي، ويصل إجمالي حجم التخفيضات الجديدة إلى 1.7 مليون برميل يومياً أو 1.7% من الإنتاج العالمي.

وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، قال إنّ لجنة من وزراء الطاقة تمثل منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" والمنتجين غير الأعضاء بالمنظمة بقيادة روسيا، أوصت بخفض أكبر، الخميس.
ولا يزال يتعين التصديق على تفاصيل الاتفاق وكيفية توزيع الخفض بين المنتجين خلال اجتماع في فيينا لـ"أوبك" وللدول غير الأعضاء يعقد، اليوم الجمعة.

وقال وزير النفط الكويتي خالد الفاضل، إنّه "تم التوصل إلى اتفاق"، لكنه أحجم عن إعطاء أي تفاصيل، فيما قال وزير الطاقة السعودي عبدالعزيز بن سلمان، إنّ "أوبك" لا يمكنها القول إنها توصلت إلى اتفاق، قبل أن تجتمع مع المنتجين غير الأعضاء في المنظمة، اليوم الجمعة.

نوفاك قال، الخميس، أيضاً إنّ لجنة وزارية لمجموعة "أوبك+" أوصت باستبعاد مكثفات الغاز من أرقام إنتاج النفط لكل أعضاء المجموعة غير المنتمين لـ"أوبك".

وأبلغ الصحافيين بأنّ كل أعضاء "أوبك+" وافقوا على التوصية بعدم إدراج أرقام مكثفات الغاز في مجمل إنتاج النفط والتحول إلى نفس طريقة الحساب التي تستخدمها بالفعل دول "أوبك".

واجتمعت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، الخميس، في فيينا، ويلي ذلك اجتماع مع روسيا وآخرين في المجموعة المعروفة باسم "أوبك+"، اليوم الجمعة.

وتخفض أوبك الإنتاج، منذ 2017، للتصدي لازدهار الإنتاج من الولايات المتحدة، التي أصبحت أكبر منتج للنفط في العالم.

سعر البرميل يتراجع

وقد نزلت أسعار النفط، اليوم الجمعة، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون اجتماع "أوبك" وحلفائها، في وقت لاحق اليوم.

وبحلول الساعة 7:30 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 0.2% إلى 63.29 دولاراً، فيما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.1% إلى 58.36 دولاراً. وبلغت العقود 59.12 دولاراً، الخميس، وهو أعلى مستوى منذ نهاية سبتمبر/ أيلول.
خفض إنتاج النفط: ثلثان لـأوبك وثلث لحلفائها





























الكلمات الدلالية
خفض ، إنتاج ، النفط ، ثلثان ، لـأوبك ، وثلث ، لحلفائها ،








شارك

الساعة الآن 12:23 صباحا