في لندن أخت الغربة

النافذة في الشارع لم يعد يعبر الزقاقلم يسمحوا له بالمرورلقد أزاح الستائرونزع النافذة ببطء من المنزلونزل بها الدرجوأدارها في الأزقة والشوارعكان ي


في لندن أخت الغربة

في لندن أخت الغربة

النافذة في الشارع لم يعد يعبر الزقاقلم يسمحوا له بالمرورلقد أزاح الستائرونزع النافذة ببطء من المنزلونزل بها الدرجوأدارها ..

لندن,أخت,الغربة,keyword



07-12-2019 12:07 صباحاً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1,520
الجنس :
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10

النافذة في الشارع

لم يعد يعبر الزقاقلم يسمحوا له بالمرورلقد أزاح الستائرونزع النافذة ببطء من المنزلونزل بها الدرجوأدارها في الأزقّة والشوارع.كان يبحث عن فتاةلم تعبر بعدخلف النافذة.

■ ■ ■

المرعى الباكي

كلُّ الأنهر تنبع من الحروبالتي هي لعبة الرجالضدّ الأمهاتأنا لم أر امرأةً تطلق النار في الجبهةالجنودمُلكٌ للأمّهات.

لكن لأي من الرجلينيضيع اثنان من القادةلم يعرف كلاهما لعبةً أخرىغير الشطرنج.لم ألعبْ الشطرنج منذ سنواتلماذا أتلعب بحياة الأشياء؟لم أعد أكره الميليشياتولا الحرس ولا أي جلاد.هم أيضا ابناء لأمهاتعندما جاء "بَهادُر" أفقيّاًرأيت صراخ الأم على ابنها المفقودلقد كان بطلاً حقاًَإنه قتل شخصاً ما حتماًبحيث صراخ أمٍ في مكانٍ ماأفجع أمَّه.لا يوجد ثمّة فائزٌ في الحربمن كلا الجانبين.أمٌّ تبكي هناوالأنهر لم تستمر من تلقاء نفسهاإن تبحثْ جيّداًتصل إلى عيون الأمّهات.

■ ■ ■

أندرغراوند

محطّة المترو سريري وهذا القطار الذي وصل توّاً امرأةٌ تتعرّى على حافة سريري لكنها تذهب إلى مدينةٍ أخرى. المحطّة سريري أنتِ تأتين لكن لا أحد يعرف متى وتذهبين ولا أحد يعرف إلى أيِّ مدينة. سريري المحطّة التي لم تأخذ أحداً إلّا إلى الهوامش ومصيري كالقطّة التي دهستها سيارة كأنتِ التي لم يبق منك إلّا ضفيرة على السكّة الحديدية ليتني كنتُ أحبُّكِ كثيراً وليت محطّة القطار لم تكن سريري ليتني كنت أحبّك إلى درجة أن ألقي بك تحت القطار ما زلتِ في كل مكان كالعلم ذي الألوان الثلاثة في الرياح على بناية مخفر في المحطّة والسجن وفي لندن التي أخت الغربة. فراقُك قاتلي وتقتلني هذه الأصوات المكرّرة والبلادة هي الأبُ وليس الحب.

* شاعر وكاتب وصاحب تنظير شعري معروف بـ"ايرانارشيسم"، من مواليد لنكرود شمال إيران عام 1969. من أعماله الشعرية: "باريس في رينو"، و"هذه القطّة العزيزة"، و"أنا أسكن في الخطير"، و"اغتيال"، و"كاميرا خفية"، و"الجرح المفتوح"، و"أنا ضد الموافق"، و"إيروتيكا"، و"وهذا السؤال الأبدي". يعيش في بريطانيا منذ 2001.

** ترجمة عن الفارسية حمزة كوتي



اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
الشرطة البريطانية ستراجع شروط إطلاق سراح المدانين بـ"الإرهاب" كمهاجم لندن بيسان القدومي
0 200 بيسان القدومي
قتيلان وجرحى باعتداءي طعن في لندن ولاهاي بيسان القدومي
0 174 بيسان القدومي
الشرطة البريطانية ستراجع شروط إطلاق سراح المدانين بـ"الإرهاب" كمهاجم لندن بيسان القدومي
0 257 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
لندن ، أخت ، الغربة ،

في لندن أخت الغربة










الساعة الآن 05:00 PM