أصدر مجلس النواب الأميركي قراراً رمزياً اليوم الجمعة يدعم حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني

أصدر مجلس النواب الأميركي قراراً رمزياً اليوم الجمعة يدعم حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني

أصدر مجلس النواب الأميركي قراراً رمزياً اليوم الجمعة يدعم حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وذلك في أعقاب خطوات ا ..

أصدر,مجلس,النواب,الأميركي,قراراً,رمزياً,اليوم,الجمعة,يدعم,الدولتين,للصراع,الإسرائيلي,الفلسطيني,keyword



07-12-2019 12:07 صباحاً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  
أصدر مجلس النواب الأميركي قراراً رمزياً اليوم الجمعة يدعم حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وذلك في أعقاب خطوات اتخذها الرئيس دونالد ترامب الذي يُنظر إليه على أنه منحاز بشدة لإسرائيل.



ووافق المجلس الذي يقوده الديمقراطيون، بأغلبية 226 صوتاً مقابل اعتراض 188، في تصويت يتوافق إلى مدى بعيد مع التوجهات الحزبية في المجلس، على قرار غير ملزم ينص على أن حل الدولتين هو وحده الذي يمكن أن يضمن بقاء إسرائيل كدولة يهودية ويلبي "تطلعات الفلسطينيين المشروعة" لقيام دولتهم الخاصة.

ومنذ أن أصبح رئيساً للولايات المتحدة في يناير/ كانون الثاني 2017، خالف ترامب السياسات الأميركية القائمة منذ زمن طويل، حيث اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل في عام 2017، ونقل السفارة الأميركية إليها في عام 2018 وقطع المساعدات الأميركية للفلسطينيين.

وفي مارس/ آذار 2019، اعترف ترامب بضم إسرائيل لمرتفعات الجولان، التي استولت عليها من سورية عام 1967.

وفي الشهر الماضي، قال وزير الخارجية مايك بومبيو إن واشنطن لم تعد تعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية غير قانونية.



وأثارت هذه الخطوات، التي تعزز الدعم والتأييد لترامب وسط قاعدته الانتخابية المحافظة، تساؤلات حول ما إذا كانت إدارته ستتخلى عن فكرة "حل الدولتين".

وقوبل القرار الذي صدر الجمعة بمعارضة من اليسار. وقالت النائبة رشيدة طليب، وهي أميركية من أصل فلسطيني، إنها تعارض قيام دولتين منفصلتين، وتفضّل بدلاً من ذلك دولة واحدة يتساوى فيها الإسرائيليون والفلسطينيون.


(رويترز)

لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
بيان من نقابة المعلمين توضيح لما جرى اليوم في مجلس النواب 25/4/2018 محمود احمد
0 2240 محمود احمد

الكلمات الدلالية
أصدر ، مجلس ، النواب ، الأميركي ، قراراً ، رمزياً ، اليوم ، الجمعة ، يدعم ، الدولتين ، للصراع ، الإسرائيلي ، الفلسطيني ،










الساعة الآن 05:00 PM