أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .

تأخر تبديل الأسنان عند الأطفالما هي الأسباب؟

حول عام الطفل السادس تبدأ الأسنان اللبنية في السقوط وتبدأ أسنان الطفل الدائمة في الظهور وقد تحدث اضطرابات في عملية تبديل الأسنان هذه فقد تظهر الأسنا


تأخر تبديل الأسنان عند الأطفال .. ما هي الأسباب؟

تأخر,تبديل,الأسنان,عند,الأطفال,الأسباب,keyword



15-12-2018 01:25 مساءً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1,520
الجنس :
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10

تاخر-تبديل-الاسنان-عند-الاطفالحول عام الطفل السادس تبدأ الأسنان اللبنية في السقوط وتبدأ أسنان الطفل الدائمة في الظهور، وقد تحدث اضطرابات في عملية تبديل الأسنان هذه، فقد تظهر الأسنان الدائمة خلف اللبنية، أو قد يتأخر تبديل الأسنان فهل هذا الأمر مقلق؟ في المقال التالي نخبرك المزيد عن تأخر تبديل الأسنان عند الأطفال

متى يتم تبديل الأسنان عند الأطفال ؟

يتم تبديل جميع أسنان الطفل اللبنية بأسنان دائمة مابين 6 و 12 سنة من العمر، وأيضًا تظهر مجموعات جديدة من الأسنان الدائمة الجديدة مثل: الضروس الخلفية، وضرس العقل.


تأخر تبديل الأسنان عند الأطفال

تقدر عدد الاسنان اللبنية عند الأطفال بـ 20 سن، وتظهر جميع الأسنان العشرين (10 في الفك العلوي و10 في الفك السفلي) في العمر من 2 إلى 3 سنوات، وتظل المجموعة الكاملة للأسنان الأولية اللبنية في الفم من سن 2 إلى 3 سنوات، حتى 6 إلى 7 سنوات من العمر.

بين سن 6 و 12 سنه، يفقد طفلك كل من 20 من أسنانه اللبنية، وإذا انبثقت أسنان الطفل قبل 6 أو 7 أشهر، فمن المرجح أن يبدأ طفلك في فقدان هذه الأسنان مبكرًا أيضًا، أي بعد 5 سنوات تقريبًا.

اقرأ أيضا: ما هي الأسنان اللبنية؟ وما عدد الأسنان اللبنية عند الأطفال؟

هل يجب القلق حول تأخر تبديل الأسنان عند الأطفال ؟

تلعب الوراثة دوراً كبيراً في تحديد متى تسقط أسنان الطفل، ومتى يتم تبديلها وظهور الأسنان الدائمة، وقد يمتد فقد الأطفال أسنانهم الأربعة العلوية وأسنانهم الأربعة السفلية من سن 6 سنوات حتى سن 8 سنوات، أما الأسنان الـ 12 المتبقية وهي الأنياب والأضراس تستمر في الظهور حتى 12 عام.

تذكري عزيزتي الأم؛ لكل طفل معدلات النمو الخاصة به التي تحددها العديد من العوامل، فلا يجب أن تقلقي إذا تأخر تبديل الأسنان عند الأطفال ، في حال كان ضمن المعدلات الطبيعية، وإذا زادت المدة أو كان هناك ارتفاع في درجة الحرارة تكون أعلى من 104 درجة فهرنهايت، فيجب استشارة الطبيب.

اقرأ أيضا: التسنين عند الأطفال وتوقيته ومشكلاته ونصائح ذهبية للأم

اضطرابات تسبب تأخر تبديل الأسنان عند الأطفال

يذكر أطباء الأسنان التي تُأخر تبديل الأسنان وظهور الأسنان الدائمة لدى الأطفال مثل:

  • عدم وجود فضاء أو مكان للسن الدائم بسبب فقدان الأسنان اللبنية في وقت سابق لأوانه، مما يمنع تكون المساحة الكافية للسن الدائم.
  • حالة تُسمى pseudoanodontia وهي حالة يتأخر فيها ظهور الأسنان الدائمة، على الرغم من وجودها مغروسة في مكانها تحت الأسنان اللبنية، وقد تتأخر في الظهور سواء سقطت الأسنان اللبنية أم لا.

خريطة توضح مواعيد ظهور الأسنان الدائمة

ظهور-الأسنان-الدائمة


في النهاية وبعد معرفتك أسباب تأخر تبديل الأسنان عند الأطفال ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

The post تأخر تبديل الأسنان عند الأطفال .. ما هي الأسباب؟ appeared first on كل يوم معلومة طبية.


اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
تأخر ، تبديل ، الأسنان ، عند ، الأطفال ، الأسباب ،

تأخر تبديل الأسنان عند الأطفال .. ما هي الأسباب؟










الساعة الآن 11:20 AM