فوائد فول الصويا للمرأةولماذا يشكل أهمية خاصة في سن اليأس؟

فول الصويا غني بالعناصر الغذائية الهامة ويعتبر من الأغذية الصحية ولكن ما تأثير الـ آيسوفلافون Isoflavones في فول الصويا وهو مادة تشبه الاستروجين على


فوائد فول الصويا للمرأة .. ولماذا يشكل أهمية خاصة في سن اليأس؟

فوائد فول الصويا للمرأة .. ولماذا يشكل أهمية خاصة في سن اليأس؟

فول الصويا غني بالعناصر الغذائية الهامة ويعتبر من الأغذية الصحية، ولكن ما تأثير الـ آيسوفلافون Isoflavones في فول الصويا ..

فوائد,فول,الصويا,للمرأة,ولماذا,يشكل,أهمية,خاصة,اليأس,keyword



08-08-2018 01:26 مساءً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1,520
الجنس :
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10

article-9فول الصويا غني بالعناصر الغذائية الهامة ويعتبر من الأغذية الصحية، ولكن ما تأثير الـ آيسوفلافون Isoflavones في فول الصويا وهو مادة تشبه الاستروجين على صحة المرأة ؟ وما فوائد فول الصويا للمرأة ؟ وما مخاطره؟ اكتشفي الإجابة في المقال التالي.

فوائد فول الصويا للمرأة

تحمل أغذية الصويا جاذبية خاصة للنساء بعد انقطاع الطمث، لأنها مصادر غنية بشكل فريد بالـ آيسوفلافون Isoflavones، وهو نوع من الاستروجين النباتي.

يظهر آيسوفلافون تأثيرات تشبه الاستروجين تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، وهشاشة العظام، وبعض أشكال السرطان، ويخفف من الهبات الساخنة ذات الصلة بسن اليأس، ونتيجة لذلك، تنظر العديد من النساء إلى أطعمة الصويا كبدائل طبيعية للعلاج التقليدي بالهرمونات.

ليس من المستغرب زيادة الاهتمام بالعلاجات البديلة بعد نشر نتائج دراسات تُظهر أن مخاطر الاستخدام طويل الأمد للعلاج الهرموني المشترك (الاستروجين بالإضافة إلى البروجستين) تفوق الفوائد، فالعلاج الهرموني يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، ومعدل وفيات سرطان الثدي.

ولكن انتبهي:

فول الصويا بما يحتويه من آيسوفلافون Isoflavones لا يخلو من الجدل، فالتأثيرات الشبيهة بالإستروجين في فول الصويا قد تمتلك بعض الخصائص غير المرغوب فيها مثل العلاج بالهرمونات البديلة، لذلك تناولي فول الصويا بمعدلات طبيعية دون إفراط.

فول الصويا والهبات الساخنة في سن اليأس

الهبات الساخنة من أبرز أعراض انقطاع الطمث، ولم يتم فهم مسببات الهبات الساخنة بشكل كامل ولكن الانخفاض في مستويات الاستروجين التي تحدث خلال انقطاع الطمث تعتبر أحد العوامل، والأيسوفلافون في فول الصويا يمكن أن يكون مفيدا في الوقاية من حدوث الهبات الساخنة.






مواضيع متعلقة


فول الصويا يقي من هشاشة العظام عند النساء

في سن اليأس تنخفض مستويات هرمون الاستروجين، وتخسر المرأة كميات كبيرة من كتلة العظام، مما يزيد بشكل ملحوظ من خطر الكسر، ووُجد أن فول الصويا قد يعزز صحة العظام ويقي من هشاشة العظام في النساء بعد سن اليأس نتيجة لتأثيره الذي يشبه الإستروجين بسبب وجود آيسوفلافون.





فول الصويا وسرطان الثدي

أظهرت الدراسات أن تناول كميات أكبر من فول الصويا كان مرتبطًا بانخفاض بنسبة 29٪ في خطر الإصابة بسرطان الثدي، ومع ذلك  هناك أدلة مثيرة للاهتمام تشير إلى أنه لجني هذه الفائدة، يجب أن يحدث استهلاك فول الصويا خلال مرحلة الطفولة أو المراهقة.

هناك بعض الجدل حول فائدة فول الصويا للنساء المصابات بسرطان الثدي بالفعل، ولكن تظهر التجارب ونتائج الأبحاث أن  أغذية الصويا آمنة بالنسبة للنساء المصابات بسرطان الثدي وقد تكون مفيدة لهم.

اقرئي أيضا: فوائد فول الصويا للرجيم وكيف يمكن الاستفادة منه في إنقاص الوزن .

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد فول الصويا للمرأة ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

The post فوائد فول الصويا للمرأة .. ولماذا يشكل أهمية خاصة في سن اليأس؟ appeared first on كل يوم معلومة طبية.


اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
فوائد فول الصويا للصدر .. و فوائد فول الصويا الصحية للمرأة  بيسان القدومي
0 858 بيسان القدومي
هل يمكن استخدام حليب الصويا للتسمين ؟ انتبه لهذه التحذيرات أولاً بيسان القدومي
0 783 بيسان القدومي
فوائد حليب الصويا لتكبير الارداف .. حقيقة أم وهم؟ بيسان القدومي
0 892 بيسان القدومي
حليب الصويا للصدر .. هل يزيد حليب الصويا من حجم الثدي؟ بيسان القدومي
0 940 بيسان القدومي
حليب الصويا للاطفال .. هل هو آمن؟ وما هي إيجابياته وسلبياته؟ بيسان القدومي
0 805 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
فوائد ، فول ، الصويا ، للمرأة ، ولماذا ، يشكل ، أهمية ، خاصة ، اليأس ،

فوائد فول الصويا للمرأة .. ولماذا يشكل أهمية خاصة في سن اليأس؟










الساعة الآن 02:15 AM