أسباب بكاء الطفل حديث الولادة وكيف يمكن تهدئته ؟ - منتدى معلمي الاردن

يعتمد طفلك حديث الولادة بالكامل عليك في تزوديه بالطعام والدفء والراحة التي يحتاجها، ويعد بكاء الطفل حديث الولادة هو طريقته في توصيل تلك الاحتياجات وطلب الا ..

أسباب,بكاء,الطفل,حديث,الولادة,وكيف,يمكن,تهدئته,keyword

أسباب بكاء الطفل حديث الولادة وكيف يمكن تهدئته ؟ - منتدى معلمي الاردن


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .









05-07-2018 10:39 صباحا
بيسان القدومي
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 637
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
قوة السمعة : 10
 offline 

article-13يعتمد طفلك حديث الولادة بالكامل عليك في تزوديه بالطعام والدفء والراحة التي يحتاجها، ويعد بكاء الطفل حديث الولادة هو طريقته في توصيل تلك الاحتياجات وطلب الاهتمام والرعاية، وفي المقال التالي سنساعدك لفهم أسباب بكاء الطفل حديث الولادة وكيف يمكن تهدئته.


أسباب بكاء الطفل حديث الولادة


إليك بعض الأسباب التي تجعل طفلك يبكي، وماذا يمكنك أن تفعلي لتهدئته:


بكاء الطفل بسبب الجوع


الجوع هو أحد أكثر الأسباب شيوعًا لبكاء طفلك، خاصةً إذا كان مولودًا حديثًا، فكلما كان طفلك أصغر سنًا، زادت احتمالية جوعه، حيث أن معدة طفلك صغيرة الحجم ولا يمكن ملئها كثيرًا، لذلك لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن يحتاج إلى التغذية مرة أخرى.


إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعيةفاعرضي عليه ثدييك، حتى لو موعد آخر رضعة كان قريبًا، فسيخبرك طفلك عندما يكتفي من خلال ابتعاده عن الثدي، أما إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة صناعية، فقد لا يحتاج طفلك إلى مزيد من الحليب لمدة ساعتين على الأقل بعد آخر تغذية له، وقد لا يتوقف طفلك عن البكاء على الفور، ولكن دعيه يستمر في الرضاعة إذا أراد ذلك.



مواضيع متعلقة





بكاء الطفل بسبب المغص


إذا كان طفلك يبكي كثيرًا فقد يكون لديه مغص، وقد يصبح عصبيًا ويظهر علامات الألم ويرفض جهودك لتهدئته، وفي كل الأحوال السبب الدقيق للبكاء المستمر ليس واضحًا، ويعتقد العديد من الخبراء أنه قد يكون مجرد مرحلة نمو طبيعية، بينما يعتقد خبراء آخرون أنه قد يكون مرتبطا بمشاكل في البطن مثل الحساسية أو عدم تحمل لشيء في حليبك، أو عدم تحمله الحليب الاصطناعي، أو قد يكون مرتبطًا بالغازات أو الإمساك أو الارتجاع.


إذا كنت تعتقدين أن طفلك يبكي بشكل مفرط، فاصطحبيه إلى الطبيب لاستبعاد أي أسباب أخرى، سيتحقق طبيبك من عدم تسبب أي شيء أكثر خطورة في بكاء طفلك، وتذكري أن هذه المرحلة سوف تمر فالمغص يميل إلى الذروة في شهرين، وعادة ما يختفي بعد ثلاثة إلى أربعة أشهر.



بكاء الطفل لأنه بحاجة إلى الحمل


يحتاج طفلك إلى الكثير من العناق والاتصال الجسدي والطمأنينة لتهدئته، لذلك قد يعني صراخها أنها تريد فقط أن يُحمل فطفلك يحب صوت دقات قلبك، ودفء جسمك ورائحتك.


اقرئي أيضا: فوائد البكاء الصحية وأنواعه وأسبابه وأضراره على صحتك 


بكاء الطفل بسبب التعب والحاجة إلى الراحة


قد يجد طفلك صعوبة في النوم خاصة إذا كان متعب فيبدأ بالبكاء، فإذا شعرتي بذلك فحاولي اصطحابه إلى غرفة هادئة بعد الرضاعة لمساعدته على النوم والتوقف عن البكاء.


بكاء الطفل بسبب البرودة أو السخونة


يمكنك التحقق من درجة حرارة طفلك عن طريق الشعور ببطنه أو الجزء الخلفي من رقبته، لا تسترشدي بدرجة حرارة يدي طفلك أو قدميه، فمن الطبيعي أن يكونوا باردين أكثر من بقية جسمه.


حافظي على درجة حرارة غرفة طفلك بين 16 درجة مئوية و 20 درجة مئوية، واستخدمي ميزان حرارة الغرفة لتتبع درجة الحرارة، احرص على عدم تغطية طفلك بالكثير من الأغطية، واستخدمي الملاءات القطنية، وطبقات الملابس المناسبة لكل فصل.


اقرئي أيضا: لماذا يهدأ بكاء الرضيع عند حمله ويصرخ وأنت جالسة؟


البكاء بسبب الحاجة إلى تغيير الحفاضات


قد يبكي الطفل بسبب الحاجة إلى تغيير الحفاضات وتهيج الجلد.


بكاء الطفل لشعوره بأنه في حالة غير جيدة


إذا كان طفلك في حالة غير جيدة، فمن المحتمل أن يبكي بنبرة مختلفة عن تلك التي اعتدت عليها، فقد يكون أضعف أو أكثر إلحاحًا أو استمرارية أو عالي النبرة، وأيضًا إذا كانت عادة ما يبكي كثيرًا ولكنه أصبح هادئ بشكل غير معتاد، فقد يكون هذا أيضًا علامة على أنه ليس على ما يرام، وهناك العديد من الأسباب للبكاء في هذه الحاة مثل التسنين، ولكن في الحالات الأكثر خطورة أو عند ارتفاع درجة الحرارة يجب التماس الرعاية الطبية الفورية.



وفي النهاية وبعد معرفتك أسباب بكاء الطفل حديث الولادة وكيف يمكن تهدئته ؟ إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.


The post أسباب بكاء الطفل حديث الولادة وكيف يمكن تهدئته ؟ appeared first on كل يوم معلومة طبية.
















































المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
سبب بكاء الطفل في عمر السنه .. ونصائح ذهبية لكل أم بيسان القدومي
0 122 بيسان القدومي
عدم بكاء الطفل بعد الولادة .. ماذا يفعل الطبيب في هذه الحالة؟ بيسان القدومي
0 190 بيسان القدومي
عدم بكاء الطفل بعد الولادة .. ماذا يجب أن تفعلي في هذه الحالة؟ بيسان القدومي
0 186 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
أسباب ، بكاء ، الطفل ، حديث ، الولادة ، وكيف ، يمكن ، تهدئته ،


 





icon


الساعة الآن 06:10 مساء