1. منتدى معلمي الاردن
  2. منتدى معلمي الاردن العام
  3. منتدى المواضيع العامة
  4. تفتيح الابط بالطرق والوسائل المختلفة .. وأسباب اسمرار تحت الابط


تفتيح الابط بالطرق والوسائل المختلفة .. وأسباب اسمرار تحت الابط

تفتيح الابط بالطرق والوسائل المختلفة .. وأسباب اسمرار تحت الابط

يمكن أن يكون الجلد الداكن تحت ذراعيك حالة محرجة، ولحسن الحظ هناك العديد من العلاجات التي يمكن أن تخفف من تغير واسمرار لو ..

تفتيح,الابط,بالطرق,والوسائل,المختلفة,وأسباب,اسمرار,تحت,الابط,keyword



26-06-2018 07:07 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  

تفتيح الابط بالطرق والوسائل المختلفة  وأسباب اسمرار تحت الابطيمكن أن يكون الجلد الداكن تحت ذراعيك حالة محرجة، ولحسن الحظ هناك العديد من العلاجات التي يمكن أن تخفف من تغير واسمرار لون الإبط، وتعتمد طريقة العلاج المناسبة على سبب تغير واسمرار لون البشرة عند الإبط، تابعي المقال التالي لمعرفة كيفية تفتيح الابط بطرق مختلفة.



أسباب اسمرار الإبط



بعض أسباب اسمرار الجلد تحت الإبط الداكن هي طبية، مثل الشواك الأسود acanthosis nigricans، وهو اضطراب يسبب الشرائط الداكنة على طول الإبطين والرقبة والفخذ ومناطق أخرى وهي حالة تنتج من المستويات العالية من الأنسولين، والتي غالبا ما تكون مرتبطة مع السمنة، وما قبل السكري، والسكري من النوع 2.



اضطراب جلدي آخر هو فرط التصبغ hyperpigmentation يسبب إفراط في إنتاج الميلانين والذي قد يظهر كجلد غامق تحت الإبط، ولكن قد يكون تلون الإبط أيضًا مرتبطًا بأسباب خارجية، بما في ذلك ردود الفعل السلبية على مزيل العرق، والاستخدام المفرط للكريمات المزيل للشعر، وتراكم خلايا الجلد الميتة، والتعرق المفرط والاحتكاك الناجم عن الملابس أو الحلاقة.



اقرئي أيضا: تعرفي على مرض الشواك الأسود




تفتيح الابط بالطرق والوسائل المختلفة  وأسباب اسمرار تحت الابط


كيفية تفتيح الابط



العلاجات الموضعية



هناك العديد من الكريمات والمراهم الموضعية المتاحة تجاريًا والمصممة لتفتيح لون البشرة، ويمكن أن تحتوي هذه المنتجات على مجموعة متنوعة من المكونات الفعالة، وتشمل المكونات النشطة الشائعة: الهيدروكينون، والرتينويدز، والكورتيكوستيرويدات، والزئبق، وتُباع العديد من هذه المنتجات تحت الإشراف الطبي لتجنب استخدامها باستمرار لأكثر من ستة أشهر، قد تستغرق بعض الحلول عدة أسابيع حتى يظهر التحسن، هذه المنتجات تعمل في كثير من الأحيان عن طريق الحد من أو منع إنتاج الميلانين.



اقرئي أيضا: ترقيع الجلد أو عملية زراعة الجلد أسبابها وأنواعها وكيفية إجرائها



العلاجات المنزلية



العلاجات المنزلية لتفتيح الإبط تتضمن استخدام زيت فيتامين E أو صودا الخبز بعد الاستحمام مباشرًة، يمكنك أيضًا صنع عجينة من المكونات المنزلية الشائعة التي قد تفيد في تفتيح البشرة عند تركها لتجف في الإبط لمدة 30 دقيقة تقريبًا، ومن هذ الوصفات ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عصير الخيار وقليل من الكركم، أو ملعقة كبيرة من الزبادي العادي، وملعقة صغيرة من الدقيق، وملعقة صغيرة من الحليب وقليل من الكركم.



علاجات أخرى



إذا كنت على استعداد لاستثمار المزيد من المال وتحمل فترة تعافي قصيرة، فهناك بعض الإجراءات التي يمكن أن تساعد في تفتيح جلد الإبط، حيث يمكن استخدام التقشير الكيميائي باستخدام أحماض ألفا هيدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد والكشف عن بشرة أكثر إشراقا، كما يمكن استخدام الليزر لتفتيح لابط وإزالة الصباغ بدون تندب، وتكون هذه العلاجات مناسبة لبعض الحالات خاصةً nantrican acanthosis.




مواضيع متعلقة






الوقاية من اسمرار الابط



  • من أجل تجنب اسمرار الإبط من الأسباب الخارجية، يجب عليك أن تقومي بإزالة شعر الإبط من جذوره بدلاً من الحلاقة، أو يمكنك الحلاقة بعناية فائقة دائمًا باستخدام كريم الحلاقة وتغيير شفراتك بمجرد أن تصبح غير حادة.

  • يجب أيضًا ارتداء ملابس فضفاضة وطبقات قطنية تحت الخشنة لتجنب الاحتكاك.

  • يمكن عادة منع الشواك الأسود من خلال الحفاظ على وزن صحي، وإدارة الأنسولين حسب نصيحة الطبيب.

  • لا يمكن دائمًا تجنب فرط التصبغ، ولكن وضع واقي الشمس بشكل منتظم والحد من التعرض المباشر لأشعة الشمس يمكن أن يقلل من خطر حدوث بعض أشكال الاضطراب.





تفتيح الابط بالطرق والوسائل المختلفة  وأسباب اسمرار تحت الابط


اقرئي أيضا: عناية الحامل ببشرتها وجسمها .. وكيفية علاج مشاكل البشرة أثناء الحمل



وفي النهاية وبعد معرفتك كيفية تفتيح الابط بطرق مختلفة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.



The post تفتيح الابط بالطرق والوسائل المختلفة .. وأسباب اسمرار تحت الابط appeared first on كل يوم معلومة طبية.





تم تحرير الموضوع بواسطة :surur wishahee
بتاريخ:26-06-2018 08:11 مساءً


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
تفتيح ، الابط ، بالطرق ، والوسائل ، المختلفة ، وأسباب ، اسمرار ، تحت ، الابط ،

تفتيح الابط بالطرق والوسائل المختلفة .. وأسباب اسمرار تحت الابط










الساعة الآن 02:02 PM