أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





بالفيديو .. الرباط الصليبي كابوس الملاعب وأشهر الإصابات به في كرة القدم!

بالفيديو .. الرباط الصليبي كابوس الملاعب وأشهر الإصابات به في كرة القدم!

تزامناً مع اقتراب الماراثون الرياضي المرتقب وهي بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم، ومع صعود أربعة منتخبات عربية للبطولة ت ..

بالفيديو,الرباط,الصليبي,كابوس,الملاعب,وأشهر,الإصابات,كرة,القدم,keyword



10-06-2018 12:57 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  

الرباط-الصليبيتزامناً مع اقتراب الماراثون الرياضي المرتقب وهي بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم، ومع صعود أربعة منتخبات عربية للبطولة تكون الاستعدادات على أشدها، ولكن كما نعلم لا أحد يأمن غدر كرة القدم الذي يتمثل أغلبه في الإصابات، ولعل من أشهرها إصابة الرباط الصليبي الخطيرة، فلنتعرف معاً على أسبابها وأشهر من أصيبوا بها.

ما هي إصابة الرباط الصليبي ؟

الرباط الصليبي هو رباط الركبة الذي يصل ما بين عظام الفخذ والساق، وينقسم إلى رباط أمامي ورباط خلفي، وقد يحدث تمزقه بسبب تغيير الوضع المفاجئ للركبة مع السرعة، أو الهبوط من القفز بشكل غير صحيح، أو الالتحام القوي والمباشر في الركبة، وغيرها من الأشياء التي قد تحدث في ملاعب كرة القدم.

تسبب الإصابة آلاماً شديدة في الركبة وتورم مباشر، كما قد تعيق الشخص عن الحركة لفترة، وتمنعه بالفعل من استئناف النشاط الرياضي حتى يتم العلاج، وقد تستغرق فترة العلاج عدة شهور، ولكن قد يطول غياب اللاعب لفترة تتعدى العام في بعض الحالات، ومن سوء الحظ أن من السهل عودة الإصابة.





إصابة الظاهرة رونالدو بالصليبي

https://www.youtube.com/embed/9sqFp0kY1og?feature=oembed" frameborder="0" allow="autoplay; encrypted-media" allowfullscreen></iframe>

إن من أشهر إصابات الصليبي على مستوى العالم إصابة اللاعب البرازيلي الأسطوري رونالدو، والذي كان الأسوأ حظاً حين تعرض لها مرتين، الأولى مع نادي إنترميلان الإيطالي والتي غاب على إثرها لمدة عام وأربعة أشهر، ثم عاد للملاعب ولكن مع نادي ميلان هذه المرة، لتفاجئة الإصابة مرة أخرى في أول ظهور له بعد العودة وبعد نزوله للملعب بـ 7 دقائق فقط، ليسقط رونالدو متألماً وقد أُصيب بقطع مرة أخرى في الصليبي، ليغيب هذه المرة لمدة تجاوزت الـ أربعة عشر شهراً.

شاهد أيضا: بالفيديو .. الرباط الصليبي كابوس الملاعب وأشهر الإصابات به في كرة القدم! appeared first on كل يوم معلومة طبية.


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
بالفيديو ، الرباط ، الصليبي ، كابوس ، الملاعب ، وأشهر ، الإصابات ، كرة ، القدم ،










الساعة الآن 10:58 AM