هل لنظام ناجح/راسب الجامعي تأثير على مستقبل الطلبة؟ - منتدى معلمي الاردن

يتداول بعض النشطاء الطلابيين ومؤيدين هذا القرار خبر نصه انه لطالما القرار معتمد حتى في جامعات امريكية وكندية مرموقة فلا ضرر من اعتماده في بلداننا ولكن يبد ..

لنظام,ناجح/راسب,الجامعي,تأثير,مستقبل,الطلبة؟,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الاخبار المحلية والعالمية
هل لنظام ناجح/راسب الجامعي تأثير على مستقبل الطلبة؟



هل لنظام ناجح/راسب الجامعي تأثير على مستقبل الطلبة؟

يتداول بعض النشطاء الطلابيين ومؤيدين هذا القرار خبر نصه انه لطالما القرار معتمد حتى في جامعات امريكية وكندية مرموقة فلا ..



08-06-2021 04:04 مساء
kanti9009
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 08-06-2021
رقم العضوية : 3726
المشاركات : 1
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 10
 offline 
يتداول بعض النشطاء الطلابيين ومؤيدين هذا القرار خبر نصه انه لطالما القرار معتمد حتى في جامعات امريكية وكندية مرموقة فلا ضرر من اعتماده في بلداننا ولكن يبدو أن الخبر مبتور فبعد التحقق من الموضوع تبين أن هناك تحذيرات أشارت اليها الجامعات الغربية عبر مواقعها الرسمية ومنها احتمالية اعتماد تقييم الطلبة ما قبل الناجح راسب وكانت تحذيراتهم أشد قسوة لطلبة الطب.

وأيضاً بسبب هذا القرار تم استبعاد معادلة الشهادة الجامعية لعدة طلبة عراقيين بالرغم من اعتماد القرار من قبل سفارة بلدهم 




تم اعتماد نظام ناجح راسب في عهد الوزير محي الدين توق في عدة جامعات أردنية ابتداءاً من الجامعات الحكومية ومنها الأردنية والبلقاء ومؤتة وطال تطبيقه حتى الجامعات الخاصة، وكانت هناك نوايا لإلغائه في عهد الوزير محمد أبو قديس.

النظام ليس حديثاً جداً، تم إقراره في ابريل من العام 2020 أي انه مضى عليه منذ اقراره حتى يومنا هذا (الثامن من اغسطس 2021) السنة والنصف على الأقل وبالرغم من ان المدة الزمنية هذه ليست بالقصيرة الا ان تفاصيل هذا القرار لم تسترعي انتباه الصحف والاعلام. ربما يوجد مقال أو مقالين يتضمن تحذيرات من تطبيق هذا النظام ولكن الموعد الزمني لهذين المقالين بذاته محل شك، حيث تزامن موعد نشر المقالين مع رفض د. محمد ابو قديس اعتماده. الجدالات حول سلبيات النظام ومساوئه لم تعد فقط تحذيرات محتملة بل حدثت واقعة حقيقية مع احد الطلبة العراقيين بعدما عاد الى بلاده لغرض معادلة الشهادة.





الكلمات الدلالية
لنظام ، ناجح/راسب ، الجامعي ، تأثير ، مستقبل ، الطلبة؟ ،








شارك

الساعة الآن 06:56 صباحا