وصفات تخسيس سريعة وسهلة - منتدى معلمي الاردن

غالباً ما يبحث الأشخاص عن وصفات تخسيس سريعة وسهلة للقيام بها في المنزل وبالتالي سنتعرف سوياً أعزائي القراء فيما يلي على أهم الأطعمة التي تساعد في فقدان الو ..

وصفات,تخسيس,سريعة,وسهلة,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الصحة والطب البديل
وصفات تخسيس سريعة وسهلة



وصفات تخسيس سريعة وسهلة

غالباً ما يبحث الأشخاص عن وصفات تخسيس سريعة وسهلة للقيام بها في المنزل وبالتالي سنتعرف سوياً أعزائي القراء فيما يلي على ..



06-05-2020 08:01 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 

وصفات تخسيس سريعة وسهلةغالباً ما يبحث الأشخاص عن وصفات تخسيس سريعة وسهلة للقيام بها في المنزل وبالتالي سنتعرف سوياً أعزائي القراء فيما يلي على أهم الأطعمة التي تساعد في فقدان الوزن وأيضاً بعض القواعد التي يجب اتباعها عند اختيار الأطعمة التي تساعد في فقدان الوزن وبعض النصائح الأخرى.


وصفات تخسيس سريعة وسهلة


إليكم بعض الوصفات البسيطة التي تساعد في فقدان الوزن


البيض


أجريت دراسة صغيرة على 21 رجلاً قارن فيها الباحثون آثار تناول البيض على الفطور في مدى الشعور بالجوع أو الشبع كما بحثوا في مستويات السكر في الدم والأنسولين والجريلين والمعروف أيضاً باسم هرمون الجوع.


ووجدوا أن الرجال الذين تناولوا  البيض تناولوا طعاماً أقل بكثير في وجبتهم التالية وخلال الأربع وعشرين ساعة التالية من أولئك الذين تناولوا وجبة إفطار خالية من البيض، وكان لدى المجموعة التي تناولت البيض أيضاً تغيير أقل في مستويات السكر في الدم والأنسولين وكذلك مستويات جريلين أقل من المجموعة الأخرى.


دقيق الشوفان


أجريت دراسة على 47 شخصاً بعد أن تناولو دقيق الشوفان والبعض الآخر تناول حبوب الإفطار الجاهزة للأكل.


بعد تناول دقيق الشوفان شعر المشاركون بأنهم أقل جوعاً من الذين تناولو الحبوب وأيضاً تناولو عدد أقل من السعرات الحرارية في الغداء.


في حين أن كلا الفطورين يحتويان على نفس الكمية من السعرات الحرارية ولكن يوفر دقيق الشوفان المزيد من البروتين والألياف مع سكريات أقل مما توفرها الحبوب.


استنتج الباحثون أن الاختلاف في الألياف وتحديداً نوع من الألياف القابلة للذوبان يسمى بيتا جلوكان هو المسئول عن النتائج.


الفاصوليا والحمص والعدس والبازلاء


تؤثر هذه المجموعة في فقدان الوزن بسبب قدرتها على ملأ البطن وتعزيز الشعور بالشبع وكذلك محتواها من البروتين والألياف حيث أنها تحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي قد تبطئ الهضم والامتصاص كما يؤدي تناول البروتين إلى إفراز الهرمونات التي تشير إلى الامتلاء.


المكسرات


المكسرات أيضاً من وصفات تخسيس سريعة وسهلة حيث أجريت دراسة شملت النساء البدينات الذين اتبعو نظاماً غذائياً لفقدان الوزن عن طريق تناول 50 جرام من اللوز يومياً ومجموعة أخرى من النساء ولكن لا يتضمن المكسرات وبعد 3 أشهر فقدت النساء في مجموعة اللوز وزناً أكبر بكثير من النساء في المجموعة الخالية من المكسرات كما شهدت النساء في مجموعة اللوز انخفاضاً أكبر بكثير في حجم الخصر ومؤشر كتلة الجسم والكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية وسكر الدم.


الأفوكادو


الأفوكادو فاكهة توفر الألياف والدهون المفيدة بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الأخرى وبالتالي قد تساعد في تعزيز إدارة الوزن.


وجدت دراسة أجريت على بالغين أن الأشخاص الذين تناولوا الأفوكادو كان وزنهم أقل بكثير وكان مؤشر كتلة الجسم لديهم أقل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.


التوت


تم ربط الألياف بإدارة الوزن ويميل التوت إلى أن يكون من أعلى الفواكه أليافاً حيث أن كوب واحد من التوت أو التوت الأسود يوفر 8 غرام من الألياف كما يمكن إضافة التوت إلى العديد من الأطعمة مثل دقيق الشوفان أو الزبادي أو السلطات.


الخضروات


تحتوي الخضروات بما في ذلك البروكلي والقرنبيط والملفوف أيضاً على الألياف التي قد تكون مفيدة لفقدان الوزن حيث يوفر كوب واحد من هذه الخضراوات 6 جم من الألياف وهو ما يمثل 24 في المائة من القيمة اليومية للألياف.


كيف يمكنك اختيار الأطعمة الصحية


بعد أن تعرفنا على وصفات تخسيس سريعة وسهلة هناك بعض الملحوظات التي يمكنك اتباعها عند اختيار الأطعمة الصحية كالآتي:



  • بدلاً من الأطعمة المقلية يجب على الأشخاص اختيار الأطعمة المخبوزة أو المشوية حيث تعتبر البروتينات الخالية من الدهون بما في ذلك الفاصوليا والدجاج والبيض والأسماك والديك الرومي بدائل جيدة للحوم عالية الدهون.

  • عند اختيار الأطعمة لفقدان الوزن من المهم أيضاً الانتباه إلى أحجام الحصص حتى للأطعمة الصحية.

  • يمكن أن توفر المشروبات المحلاة بالسكر كمية كبيرة من السعرات الحرارية ولكنها لا تؤدي إلى نفس الشعور بالامتلاء مثل الأطعمة الصلبة لذلك اختر مشروبات قليلة السعرات الحرارية بدلاً من العصير والصودا مثل الماء أو الشاي غير المحلى والقهوة.


نصائح أخرى لفقدان الوزن



  • التمرين هو جزء أساسي من فقدان الوزن لذلك يجب ممارسة ما يعادل 30 دقيقة لمدة 5 أيام في الأسبوع.

  • يمكن أن يساعد تخطيط الوجبات مسبقاً على ضمان توافر خيارات صحية.

  • استشر أخصائي تغذية للمساعدة في فقدان الوزن.

  • احصل على قسط كاف من النوم.


والآن أعزائي القراء بعد أن تعرفنا على وصفات تخسيس سريعة وسهلة لا تنسوا ممارسة التمارين الرياضية، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.


The post وصفات تخسيس سريعة وسهلة appeared first on كل يوم معلومة طبية.









































:. كاتب الموضوع بيسان القدومي ، المصدر: وصفات تخسيس سريعة وسهلة .:




الكلمات الدلالية
وصفات ، تخسيس ، سريعة ، وسهلة ،








شارك

الساعة الآن 09:28 مساء