فوائد قشر الرمان لتخفيف الوزن و الحفاظ صحة الجهاز الهضمي - منتدى معلمي الاردن

يتسائل العديد من الأشخاص حول استخدام قشر الرمان للتخسيس وتأثير الرمان في عملية فقدان الوزن وذلك لفوائد الرمان الطبية العديدة إلى جانب مذاقه الحلو لذلك سنت ..

فوائد,الرمان,لتخفيف,الوزن,الحفاظ,الجهاز,الهضمي,keyword







فوائد قشر الرمان لتخفيف الوزن و الحفاظ صحة الجهاز الهضمي

يتسائل العديد من الأشخاص حول استخدام قشر الرمان للتخسيس وتأثير الرمان في عملية فقدان الوزن وذلك لفوائد الرمان الطبية الع ..

فوائد,الرمان,لتخفيف,الوزن,الحفاظ,الجهاز,الهضمي,keyword



06-05-2020 08:01 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 

يتسائل العديد من الأشخاص حول استخدام قشر الرمان للتخسيس وتأثير الرمان في عملية فقدان الوزن وذلك لفوائد الرمان الطبية العديدة إلى جانب مذاقه الحلو لذلك سنتعرف سوياً أعزائي القراء فيما يلي على كل ما يخص الرمان وعملية فقدان الوزن.
فوائد قشر الرمان لتخفيف الوزن و الحفاظ صحة الجهاز الهضمي

القيمة الغذائية للرمان

سنتعرف فيما يلي على القيمة الغذائية الموجودة في الرمان حيث أن 100 جرام من الرمان يحتوي على:


  • 18.7 جم من الكربوهيدرات.

  • 1.2 جرام من الدهون.

  • 4 جرام من الألياف الغذائية.

  • 13.7 جرام من السكريات.

  • 3 مليجرام من الصوديوم.

  • 10 مليجرام من الكالسيوم.

  • 236 مليجرام من البوتاسيوم.

  • 1.7 جرام من البروتين.

  •  

فوائد قشر الرمان للتخسيس

يظهر الرمان خصائص قوية مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات كما يحتوي على مضادات الأكسدة وهذه الخصائص ترجع إلى وجود التانين والأنثوسيانين والمستوى العالي من مركبات الفلافونويد والبوليفينول وتلعب هذه المكونات دوراً رئيسياً في عملية إنقاص الوزن، وإليك بعض الفوائد الأخرى لفقدان الوزن.

طريقة استخدام قشر الرمان للتخسيس

نقوم بتقطيع الرمان وتجميع القشر ثم نقوم بتجفيفه وطحنه واستخدامه بشكل يومي بإضافة الماء الساخن وتناوله قبل الوجبات، ويمكن إضافة شرائح الزنجبيل والشاي الأخضر أيضاً لتعزيز عمله للمساعدة في إنقاص الوزن.

فوائد الرمان العامة لإنقاص الوزن

يقلل من مقاومة الأنسولين

ترتبط مقاومة الأنسولين بزيادة الوزن والسمنة وحيث أن الرمان مصدر جيد للأنثوسيانين فأظهرت دراسة علمية أن الأنثوسيانين يقلل من شحوم الدم ويمنع مقاومة الأنسولين لدى مرضى السكري وبالتالي فإن الرمان عامل وقائي ضد السمنة.

يعزز الرمان الشبع والتحكم في الشهية ويمنع الإفراط في الأكل

الألياف الغذائية لها تأثير فسيولوجي كبير على الإشباع بسبب خصائصها وتطيل هذه الألياف فترة الهضم والامتصاص وهذا يوفر وقتاً جيداً لتحفيز إشارات الشبع وبالتالي منع الإفراط في تناول الطعام وهذه الخاصية من الألياف الغذائية مفيدة للغاية في ضبط الوزن.

الرمان مصدر كبير للألياف الغذائية وتوفر 45٪ من الاحتياج اليومي للألياف الغذائية.

الرمان غذاء منخفض السعرات الحرارية

يحتوي الرمان على 83 سعرة حرارية لكل 100 جرام كما أنه خالي تماماً من الكوليسترول والدهون المشبعة وأثبت الباحثون أن الرمان يساعد بشكل إيجابي في تحطيم الكوليسترول وهذا يساعد في فقدان الوزن حيث أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم يمكن أن يؤدي إلى تصلب الشرايين لذلك ينصح بتناول قشر الرمان للتخسيس.

الرمان يمنع الإجهاد التأكسدي السائد في السمنة

يمكن أن يسبب الإجهاد التأكسدي اضطرابات مزمنة خطيرة ويعتبر اتباع نظام غذائي مرتفع الدهون أكثر شيوعاً لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وهو أحد الأسباب الرئيسية في إحداث الإجهاد التأكسدي كما أثبتت الدراسات العلمية أن الرمان فعال في منع الإجهاد التأكسدي الناتج عن الدهون العالية.

يتكون الرمان من العناصر الغذائية التي تقلل من الوزن

الرمان غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتين والألياف وفيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين ب12 والفولات حيث تتكون ثمرة رمان واحدة من حوالي 5 جرام من البروتين 11 جم من الألياف ومن المعروف أن البروتينات والألياف مفيدة جداً في إنقاص الوزن لأنها تساعد في زيادة الشبع وتمنع تناول الطعام.

الرمان يخفض دهون الجسم

حمض البونيسيك هو مكون مهم من مكونات الرمان وأثبت الدراسات أن حمض البونيك يقلل من مستويات الدهون ومحتوى الأنسجة الدهنية في الجسم التي تخزن الدهون.

الكميات الموصى تناولها من الرمان

بعد أن عرفنا فوائد استخدام قشر الرمان للتخسيس يجب الالتزام بالكميات الموصى بها وحيث أنه لا توجد جرعة معينة من الرمان لفقدان الوزن ولكن من الأفضل تضمين الرمان في النظام الغذائي باعتدال وعدم الإفراط في تناولها.

والآن أعزائي القراء بعد أن تعرفنا على كل ما يخص قشر الرمان للتخسيس تذكر أنه لا يجب عليك الإفراط في تناوله، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.












 
  فوائد قشر الرمان لتخفيف الوزن و الحفاظ صحة الجهاز الهضمي.jpg   تحميل jpg فوائد قشر الرمان لتخفيف الوزن و الحفاظ صحة الجهاز الهضمي.jpg مرات التحميل :(1)
الحجم :(20.185) KB
 




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
فوائد الرمان للحامل يمنع فقر الدم و يعالج الإمساك و فوائد أخرى مهمة بيسان القدومي
0 296 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
فوائد ، الرمان ، لتخفيف ، الوزن ، الحفاظ ، الجهاز ، الهضمي ،


 







شارك

الساعة الآن 10:32 مساء