حظر تجول بعدن وإغلاق تجريبي في صنعاء لإيقاف فيروس كورونا - منتدى معلمي الاردن

أعلن " المجلس الانتقالي " المدعوم إماراتياً في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن عن فرض حظر تجول جزئي لمدة 3 أسابيع ابتداء من اليوم الأربعاء، وذلك بعد ساعات من ..

حظر,تجول,بعدن,وإغلاق,تجريبي,صنعاء,لإيقاف,فيروس,كورونا,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الاخبار المحلية والعالمية
حظر تجول بعدن وإغلاق تجريبي في صنعاء لإيقاف فيروس كورونا



حظر تجول بعدن وإغلاق تجريبي في صنعاء لإيقاف فيروس كورونا

أعلن ">المجلس الانتقالي" المدعوم إماراتياً في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن عن فرض حظر تجول جزئي لمدة 3 أسا ..



06-05-2020 07:56 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 

أعلن ">المجلس الانتقالي" المدعوم إماراتياً في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن عن فرض حظر تجول جزئي لمدة 3 أسابيع ابتداء من اليوم الأربعاء، وذلك بعد ساعات من دعوة أطلقها وزير الصحة، فيما أقرت السلطات الحوثية في صنعاء إغلاقاً تجريبياً لـ10 أحياء بصنعاء ولمدة يوم واحد فقط.

وتحولت عدن إلى بؤرة لتفشي فيروس كورونا في اليمن بعد تسجيل 14 إصابة فيها بينها 3 حالات وفاة، فيما سجلت صنعاء، الثلاثاء، أول إصابة بالوباء، وسط اتهامات بإخفاء الحوثيين لأعداد المصابين الحقيقية.

وقال الانتقالي في بيان، إن حظر التجول الجزئي الذي سيستمر لمدة 3 أسابيع، سيدخل حيز التنفيذ، الساعة الـ10 من مساء الأربعاء وينتهي الساعة 12 نهار اليوم التالي، حيث سيسمح للناس بالحركة من منتصف نهار كل يوم وحتى العاشرة مساء.

واستثنى قرار الحظر كافة المنظمات الدولية العاملة في عدن، والعاملين بالمرافق الصحية كالمستشفيات والمستوصفات والصيدليات، والعاملين في المرافق الخدمية كالكهرباء والمياه والصرف الصحي والنظافة والاتصالات ومحطات الوقود.

وكان وزير الصحة في الحكومة الشرعية، ناصر باعوم، قد دعا لفرض حظر تجول لمدة أسبوعين على الأقل، حتى تتمكن فرق الترصد الوبائي من القيام بعملها وحصر أي حالات اشتباه أو إصابات بالفيروس، مشددا على ضرورة القيام بإجراءات احترازية صارمة لما فيه مصلحة الجميع.

وفي صنعاء، أقرت السلطات الحوثية، إغلاقاً تجريبياً لـ10 مديريات في العاصمة صنعاء، لمدة 24 ساعة، ابتداء من صباح اليوم الأربعاء وحتى صباح الخميس، وفقا لوسائل إعلام حوثية، وذلك في أعقاب الكشف عن أولى الإصابات بفيروس كورونا.

ولمح وزير الصحة بالحكومة الشرعية، إلى إخفاء الحوثيين للإصابات في مناطق سيطرتهم، وطالب في كلمة بثتها الوكالة الرسمية، المناطق الخاضعة لجماعة الحوثي بالشفافية والإفصاح عن عدد حالات الإصابة بالوباء، وتحمل المسؤولية حيال ذلك.

وأشار الوزير اليمني، إلى أن أي إخفاء لعدد الحالات سيضر بالشعب اليمني كون الوباء لا يفرق بين صغير وكبير، مؤكداً على أهمية تبادل المعلومات حول الإصابات والاحتياجات لما فيه مصلحة الجميع.


ولفت الوزير إلى أن الحكومة أعلنت عن حالات الإصابة والوفيات بالوباء بمحافظات حضرموت، عدن وتعز بكل وضوح وشفافية، وأن إخفاء أي معلومات ليس من صالح الشعب اليمني ويوسع من انتشار الفيروس.

وحتى مساء الثلاثاء، سجلت جميع المحافظات اليمنية 22 حالة إصابة بفيروس كورونا بينها 4 حالات وفاة وذلك منذ بداية تفشي الوباء داخل البلد في العاشر من إبريل/نيسان الماضي.

حظر تجول بعدن وإغلاق تجريبي في صنعاء لإيقاف فيروس كورونا



















الكلمات الدلالية
حظر ، تجول ، بعدن ، وإغلاق ، تجريبي ، صنعاء ، لإيقاف ، فيروس ، كورونا ،








شارك

الساعة الآن 02:45 مساء