قطر: 830 إصابة جديدة بفيروس كورونا وفتح المنطقة الصناعية - منتدى معلمي الاردن

أعلنت وزارة الصحة في قطر، اليوم الأربعاء، تسجيل 830 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 17972. وقالت، في بيان، إنها سجلت تعافي 146 حا ..

قطر,830,إصابة,جديدة,بفيروس,كورونا,وفتح,المنطقة,الصناعية,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الاخبار المحلية والعالمية
قطر: 830 إصابة جديدة بفيروس كورونا وفتح المنطقة الصناعية



قطر: 830 إصابة جديدة بفيروس كورونا وفتح المنطقة الصناعية

أعلنت وزارة الصحة في قطر، اليوم الأربعاء، تسجيل 830 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 17972. وقالت ..



06-05-2020 07:56 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 

أعلنت وزارة الصحة في قطر، اليوم الأربعاء، تسجيل 830 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 17972. وقالت، في بيان، إنها سجلت تعافي 146 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي المتعافين إلى 2070.

وأجرت وزارة الصحة 3201 فحص، ليبلغ عدد من تم فحصهم 112963 شخصا، منذ تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في قطر في 29 فبراير/شباط الماضي. وأوضح البيان، أن أغلب الإصابات الجديدة تعود لأشخاص من العمال الوافدين الذين أصيبوا نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا، بالإضافة إلى تسجيل إصابات جديدة بين مجموعات من العمال في مناطق مختلفة خلال إجراء الفحوص الاستقصائية للكشف المبكر، في حين تعود بعض الإصابات لمواطنين ومقيمين خالطوا مصابين سابقين.

وأعلنت السلطات القطرية، الأربعاء، افتتاح الأجزاء المغلقة من المنطقة الصناعية في العاصمة الدوحة. وقال مكتب الاتصال الحكومي، في بيان، إنه "استكمالاً لإجراءات الافتتاح التدريجي للمنطقة الصناعية، والتي بدأت بالشارعين 1 و2، وشارع الوكالات، فقد تقرر إعادة تنظيم عملية الدخول والخروج بشكل كامل في الجزء المغلق، من شارع 1 إلى شارع 32، ابتداءً من اليوم الأربعاء، مع مراعاة كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة".

وسبق إعادة فتح المناطق المغلقة من المنطقة الصناعية، إجراء فحوص استباقية، ونقل ما يزيد عن 6500 عامل إلى الحجر الصحي الاحترازي، وتقديم الرعاية الصحية المجانية لكل من تم تشخيص إصابته.



ويفترض أن ينتج عن إجراءات إعادة تنظيم الدخول والخروج، عودة الأعمال في المنطقة الصناعية إلى شكلها الطبيعي. وتشمل الإجراءات، السماح لأصحاب العمل والعاملين في المنشآت بالدخول والخروج، والسماح للشركات والمنشآت بنقل المواد والمعدات عن طريق تقديم طلب مسبق لوزارتي التجارة والصناعة، والتنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.

كما تقرر إلزام أصحاب الشركات بالتأكد من توفر التطبيق الإلكتروني "احتراز" لدى جميع العاملين، وتوفير ما يلزم لعمل التطبيق بشكل فعال، إذ إن الخروج والدخول سيكون مشروطًا بوجود التطبيق، بالإضافة إلى تصريح من الجهات المختصة.

وقررت السلطات تكثيف حملات التفتيش للتأكد من تطبيق القوانين والإجراءات ذات الصلة، ومنها توفير السكن الملائم، وخفض سعة الحافلات إلى النصف، وتوفير المعقمات والكمامات، وإلزام العاملين باستعمالها بالشكل الذي حددته وزارة الصحة.

قطر: 830 إصابة جديدة بفيروس كورونا وفتح المنطقة الصناعية













المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
إيران: تسجيل 1680 إصابة جديدة بفيروس كورونا بيسان القدومي
0 51 بيسان القدومي
إصابة نجم السلة التونسية صالح الماجري بفيروس كورونا بيسان القدومي
0 61 بيسان القدومي
نجم العراق سعد ناطق يغيب عن باقي منافسات "خليجي 24" بسبب الإصابة بيسان القدومي
0 52 بيسان القدومي
نجم العراق سعد ناطق يغيب عن باقي منافسات "خليجي 24" بسبب الإصابة بيسان القدومي
0 47 بيسان القدومي
علاج الدمامل عند الاطفال .. ومن هم الأطفال الأكثر عرضة للإصابة بالدمامل؟ بيسان القدومي
0 244 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
قطر ، 830 ، إصابة ، جديدة ، بفيروس ، كورونا ، وفتح ، المنطقة ، الصناعية ،








شارك

الساعة الآن 11:04 مساء