أطباء روسيا يسقطون من النوافذ بشكل غامض في زمن كورونا - منتدى معلمي الاردن

سقط ثلاثة من العاملين في مجال الرعاية الصحية بشكل غامض من نوافذ المستشفيات في روسيا خلال الأسبوعين الماضيين، مما أثار الانتباه إلى ظروف عمل الأطباء والطوا ..

أطباء,روسيا,يسقطون,النوافذ,بشكل,غامض,زمن,كورونا,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الاخبار المحلية والعالمية
أطباء روسيا يسقطون من النوافذ بشكل غامض في زمن كورونا



أطباء روسيا يسقطون من النوافذ بشكل غامض في زمن كورونا

سقط ثلاثة من العاملين في مجال الرعاية الصحية بشكل غامض من نوافذ المستشفيات في روسيا خلال الأسبوعين الماضيين، مما أثار ..



06-05-2020 07:56 مساء
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
سقط ثلاثة من العاملين في مجال الرعاية الصحية بشكل غامض من نوافذ المستشفيات في روسيا خلال الأسبوعين الماضيين، مما أثار الانتباه إلى ظروف عمل الأطباء والطواقم الطبية في ظل انتشار فيروس كورونا.
وسجلت روسيا خلال الأسبوع الأخير معدلات إصابة مرتفعة بلغت نحو 10 آلاف إصابة يوميا في المتوسط، كما سجلت أكثر من 1500 وفاة حتى الآن. ومات اثنان من العاملين في مجال الرعاية الصحية بعد سقوط كل منهما من نافذة إحدى المستشفيات، ولا يزال ثالث يخضع للعلاج، وأثارت الحوادث الثلاث نقاشا واسعا في وسائل الإعلام الروسية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما بدأ التحقيق فيها من قبل السلطات الروسية.
ألكسندر شوليبوف، طبيب إسعاف في مستشفى نوفوسمانسكايا في فورونيج، التي تبعد نحو 320 ميلاً جنوب موسكو، قال التلفزيون المحلي نقلاً عن مسؤولي الصحة، إنه سقط من نافذة الطابق الثاني في المستشفى، حيث كان يعمل، ويتلقى العلاج بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا في 22 إبريل/نيسان الماضي.
ونشر شوليبوف وزميله ألكسندر كوسياكين في نفس يوم إصابته، فيديو على الإنترنت، أكدا فيه أن شوليبوف أُجبر على مواصلة العمل بعد ثبوت إصابته بالفيروس. وكان كوسياكين انتقد إدارة المستشفى بسبب نقص معدات الحماية في وقت سابق، واستجوبته الشرطة بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وقال كوسياكين لشبكة CNN عن شوليبوف: "آخر مرة تحدثت معه كانت في 30 إبريل/نيسان، وكان يستعد للخروج من المستشفى، وفجأة حدث هذا. ليس واضحا لماذا، هناك الكثير من الأسئلة التي لا أجد إجابة عليها".
وقالت الإدارة الإقليمية لوزارة الصحة الروسية إن شوليبوف "ضحية حادث بسبب افتقاره للحذر"، وإنه يتلقى الرعاية الطبية اللازمة. وقالت مستشفى نوفوسمانسكايا في بيان، إن شوليبوف أوقف عن العمل بمجرد أن أبلغ إدارة المستشفى بإصابته بالفيروس، وتم وضعه في جناح الأمراض المعدية.
وقالت الإدارة الإقليمية لوزارة الصحة، إن إيلينا نيبومنياشايا، نائبة رئيس مستشفى في مدينة كراسنويارسك، في سيبيريا، توفيت في الأول من مايو/أيار، بعد أن أمضت أسبوعاً في العناية المركزة.


وأفادت محطة التلفزيون المحلية TVK Krasnoyarsk، أن نيبومناياشايا سقطت من نافذة خلال اجتماع مع مسؤولي الصحة الإقليميين، ناقشوا خلاله تحويل العيادة إلى منشأة لمكافحة فيروس كورونا. وورد أن نيبومناشاشيا عارضت هذه التغييرات بسبب نقص معدات الوقاية في المستشفى. ونفت إدارة الصحة ذلك، مضيفةً أن المستشفى تم تدريب طاقمها وتجهيزه.

وفي 24 إبريل/نيسان، توفيت ناتاليا ليبيديفا، رئيسة الخدمات الطبية الطارئة في ستار سيتي، قاعدة التدريب الرئيسية لرواد الفضاء الروس، بعد السقوط من نافذة، ونشرت المستشفى التابعة للوكالة الطبية الفيدرالية، التي عالجتها من الاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا، بياناً مفاده أن "حادثاً مأساوياً" وقع من دون توضيح.

وقالت رئيسة نقابة تحالف الأطباء، أناستاسيا فاسيليفا، إنها لا تعتقد أن أي شخص كان يستهدف الأطباء عمداً، وإن هذه الحوادث تعكس على الأرجح الإجهاد الذي يعاني منه الأطباء في ظل نقص الإمكانات خلال الوباء.
وتابعت فاسيليفا، التي كانت منتقدة بارزة لنهج الحكومة في مكافحة الفيروس: "هذا يتعلق في حقيقة الأمر بتدمير نظام الرعاية الصحية لدينا. تم إغلاق كثير من العيادات والمستشفيات، وبالطبع، هذا يعني أنه من الصعب علاج الكثير من المرضى المصابين بفيروس كورونا".

أطباء روسيا يسقطون من النوافذ بشكل غامض في زمن كورونا










الكلمات الدلالية
أطباء ، روسيا ، يسقطون ، النوافذ ، بشكل ، غامض ، زمن ، كورونا ،








شارك

الساعة الآن 10:58 مساء