غضب لطرد نظام السيسي أهالي جزيرتي آمون و قلادة لصالح ساويرس - منتدى معلمي الاردن

عادت جزيرتا "آمون" و "قلادة" النيليتان، في محافظة أسوان جنوب مصر، لإثارة اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد اقتحام قوات الأمن المصرية قرية "جبل تقو ..

غضب,لطرد,نظام,السيسي,أهالي,جزيرتي,آمون,قلادة,لصالح,ساويرس,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الاخبار المحلية والعالمية
غضب لطرد نظام السيسي أهالي جزيرتي "آمون" و "قلادة" لصالح ساويرس



غضب لطرد نظام السيسي أهالي جزيرتي "آمون" و "قلادة" لصالح ساويرس

عادت جزيرتا "آمون" و "قلادة" النيليتان، في محافظة أسوان جنوب مصر، لإثارة اهتمام رواد مواقع التواصل ..



25-12-2019 09:12 صباحا
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 


عادت جزيرتا "آمون" و "قلادة" النيليتان، في محافظة أسوان جنوب مصر، لإثارة اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اقتحام قوات الأمن المصرية قرية "جبل تقوق" النوبية والاعتداء على الأهالي فيها، لينشر ناشطون أخبار الاعتداءات وإطلاق قنابل الدخان، مهاجمين تهجير الأهالي وبيع الأرض، كما هاجموا رجل الأعمال سميح ساويرس الذي اتهموه بمحاولة الاستيلاء على الجزيرتين بمساعدة نظام عبد الفتاح السيسي.


وكتب كريم: "‏جزيرة آمون بتضيع وناس جبل تقوق واقفين قدام الحكومة وضرب النار والقنابل المسيلة للدموع ومفيش حد جايب خبرهم.. لنا  الله يا نوبة". وغردت روقة: "‏‎‎‎الأمن دخل على منطقة جبل تقوق يرهب الأهالي استعدادا لطردهم من جزيرة آمون وتسليمها لساويرس".


كما علقت "سوسو": "‏التعدي على قرية جبل تقوق النوبية خط الدفاع الأول عن جزيرة آمون النوبية بالقوى الأمنية". وكتب أصلان: "‏‎#يسقط_يسقط_حكم_العسكر.. قوات الأمن تهاجم قرية جبل تقوق النوبية وإلقاء قنابل غاز واختناق للأهالي داخل البيوت بسبب قضية جزيرة آمون التي يقول الأهالي أن لديهم أوراقا تثبت ملكيتهم واختلافهم مع رجل الأعمال سميح ساويرس ‎#النوبة".


وذكرت نادوا: "‏مؤتمرات في أسوان وكل شوية النوبة وجمالها وفي أي اعلان يجيبوا نوبيين الموضوع مش طبيعي.. واذ فجأة يقتحموا جزيرة في قرية جبل تقوق أسوان عشان ياخدها أخو نجيب ساويرس تحت حماية الحكومة.. السيسي وأعوانه هيكملوا اللي عمله جمال.. والمرة دى مش هيهجرونا وبس دول هيعملوا إبادة للنوبة.. حسبي الله".


ومع نشره فيديو قصير، قال "تويترجي": "‏بيموتونا في بيوتنا ورموا علينا مسيل للدموع.. استغاثة سيدة نوبية بعد إصابتها إثر اقتحام قوات الأمن لقرية تقوق بالنوبة بعد أزمة جزيرة آمون".


وأعرب شيكا إليكاي عن تعجبه: "بغض النظر عن موضوع جزيرة آمون وملكيتها بس ازاي يتم تخويف وإفزاع بالشكل ده في انصاص الليالي لأهالي قرية بيكونوا أول من يحافظ بجانب الحكومة على أمن وسلامة مصدرين للسياحة في اسوان الكنيسة وفندق كتراكت وبدون المساس بأي شعرة ضرر حتى!! الله غالب".



وبغضب غرد مصطفى فؤاد: "‏البلد دي بقيت أوسخ حتى من ان الكلاب تعيش فيها.. احترمو بقايا الانسان اللي فينا وسيبونا نعيش في حالنا بندفع تمن الطيبة والتضحية من تهجير حصل لينا ولسه هندفع طول ما احنا في حالنا وطيبين. ‎#جزيرة_امون_نوببة".


وكتب أحمد النحاس: "‏‎ايه القرف اللي بقينا فيه ده، هو كل ما مستثمر تعجبه حتة أرض ويدفع ويظبط البشوات يروحوا جايين على أهلها ومبهدلنهم.. في الأول جزيرة الوراق ودلوقتي جزيرة آمون!! حسبي الله ونعم الوكيل في ده نظام".


وعددت بيري أحمد أفعال النظام: "‏ما حدث في ‎#أسوان في جزيرتي آمون وقلادة بحجة الاستثمار وانها ملك لسميح ساويرس #الحرامية.. ما يتم على كل المناطق اللي باعها السيسي من أول جزيرتي ‎#تيران_وصنافير_مصرية الي جزيرة دهب وغيرها وأراضي مختلفة وكله لصالح السيسي وعصابة #السيسي_عدو_الله #السيسي_دمر_بلدنا ‎#اتحدوا مصر بتضيع".


وكانت قوات الأمن المصرية اعتقلت في وقت سابق عدداً من أبناء جزيرتي "آمون" و"قلادة" في أسوان، إثر صدامات مع الأهالي، في محاولة لتسليمهما بالقوة لرجل الأعمال سميح ساويرس، رغم ادعاء الأهالي امتلاك أوراق ثبوتية لملكية الأرض، وادعاء ساويرس في لقاءات متلفزة شراءه لجزيرة "قلادة" قبل ثورة يناير/كانون الثاني عام 2011، واستيلاء الأهالي عليها مستغلين الفراغ الأمني عقب الثورة، وامتلاك شركة "إيجوث" لجزيرة "آمون"، وتجمعهما شراكة لإنشاء مشروع سياحي على الجزيرتين. 


















غضب لطرد نظام السيسي أهالي جزيرتي آمون و قلادة لصالح ساويرس


























الكلمات الدلالية
غضب ، لطرد ، نظام ، السيسي ، أهالي ، جزيرتي ، آمون ، قلادة ، لصالح ، ساويرس ،








شارك

الساعة الآن 11:45 صباحا