السعودية تمنع زواج من هم دون الـ18 سنة - منتدى معلمي الاردن

منعت السعودية أمس الإثنين، إبرام عقود الزواج لمن تقل أعمارهم عن 18 سنة، دون إحالتها إلى المحكمة المختصة، وحذرت مأذوني الأنكحة من مخالفة القرار وإلا فإنهم ..

السعودية,تمنع,زواج,دون,الـ18,سنة,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الاخبار المحلية والعالمية
السعودية تمنع زواج من هم دون الـ18 سنة



السعودية تمنع زواج من هم دون الـ18 سنة

منعت السعودية أمس الإثنين، إبرام عقود الزواج لمن تقل أعمارهم عن 18 سنة، دون إحالتها إلى المحكمة المختصة، وحذرت مأذوني ..



25-12-2019 09:12 صباحا
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
منعت السعودية أمس الإثنين، إبرام عقود الزواج لمن تقل أعمارهم عن 18 سنة، دون إحالتها إلى المحكمة المختصة، وحذرت مأذوني الأنكحة من مخالفة القرار وإلا فإنهم سيتعرضون للعقاب.

وأكدت وزارة العدل السعودية، في نشرة تم تعميمها على المحاكم ومأذوني الأنكحة، "عدم إجراء أي عقود زواج لمن يقل عمره عن 18 عامًا، وإحالة ما يردهم إلى المحكمة المختصة، وعقاب من يخالف ذلك من المأذونين".

وقالت الوزارة في التعميم الذي بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن قرار المنع جاء بناء على "نظام (قانون) حماية الطفل"، والذي ينص على أنه "يلزم قبل إبرام عقد الزواج التأكد بأن تزويج من قل عمره عن ثمانية عشر عامًا لن يلحق به الضرر، ويحقق مصالحه الفضلى، ذكرًا كان أو أنثى".

وأوردت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية الإثنين، أن وزير العدل، وليد الصمعاني، أكد "محاسبة كل مأذون أنكحة يخالف القرار الرسمي بعدم تزويج من هم دون 18 سنة".

ووفق القرار الجديد، فإنه لا يحق لأي ولي أمر أن يزوج ابنه أو ابنته ممّن تقل أعمارهم القانونية عن 18 سنة إلا بإذن من محكمة مختصة تنظر في مدى تأثير الزواج على صحتهم النفسية والعقلية والجسمانية، وهو ما اعتبره حقوقيون قرارا "يقطع الطريق أمام حالات زواج القصّر التي تنتشر في المناطق البدوية والريفية في البلاد".

السعودية تمنع زواج من هم دون الـ18 سنة







الكلمات الدلالية
السعودية ، تمنع ، زواج ، دون ، الـ18 ، سنة ،








شارك

الساعة الآن 01:42 مساء