كاف يتجه للعودة للنظام القديم بشأن موعد كان - منتدى معلمي الاردن

تناقش اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في أول اجتماع لها قريباً، العودة إلى الموعد القديم لبطولة كأس الأمم الأفريقية للكبار، في شهري ..

كاف,يتجه,للعودة,للنظام,القديم,بشأن,موعد,كان,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الاخبار المحلية والعالمية
"كاف" يتجه للعودة للنظام القديم بشأن موعد "كان"



"كاف" يتجه للعودة للنظام القديم بشأن موعد "كان"

تناقش اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في أول اجتماع لها قريباً، العودة إلى الموعد القد ..



25-12-2019 09:12 صباحا
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
تناقش اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في أول اجتماع لها قريباً، العودة إلى الموعد القديم لبطولة كأس الأمم الأفريقية للكبار، في شهري يناير/كانون الثاني، وفبراير/شباط، اعتباراً من النسخة المقبلة في الكاميرون 2021.


التعديل المرتقب في موعد كأس الأمم الأفريقية "كان"، يأتي بسبب جدول بطولة كأس العالم للأندية في شكلها الجديد، والمقرر أن تقام في الصين 2021، خلال الفترة من 17 يونيو/حزيران حتى 4 يوليو/ تموز، وفقدان المنتخبات لاعبيها الأساسيين المشاركين في مونديال الأندية، إضافة إلى الظروف المناخية في القارة الأفريقية التي تحول دون إقامة البطولة في فصل الصيف، إلا بعدد محدود من الدول.

وكشف عن القرار، أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في تصريحات لـ"إنسايدر وورلد فوتبول"، على هامش حضوره نهائي كأس العالم للأندية في قطر، والتي فاز بلقبها نادي ليفربول الإنكليزي على حساب فلامينغو البرازيلي بهدفٍ نظيف دون رد في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على استاد خليفة الدولي، السبت الماضي.

وتابع رئيس الاتحاد الأفريقي: "إقامة البطولة صيفاً اعتباراً من النسخة التي أقيمت في شهر يونيو/حزيران في مصر 2019، كان هدفه مرونة المواعيد، لكن تناسى الجميع الظروف المناخية في القارة الأفريقية. من غير الممكن إقامة البطولة في الكاميرون في ذلك التوقيت في يونيو/ حزيران، ويوليو/ تموز. الأفضل إقامتها في فصل الشتاء. هذا أمر واضح".


وأضاف رئيس "الكاف": "وفقاً للجدول المعلن لبطولة كأس الأمم الأفريقية، ستنطلق بعد خمسة أيام من مونديال الأندية في شكله الجديد... المنتخبات ستفقد لاعبيها".


وأكد الملغاشي أحمد أحمد، أنّ "نهائي دوري أبطال أفريقيا، سيقام لأول مرة من مباراة واحدة هذا الموسم، بالرغم من صعوبات المسافات والتكاليف العالية للجماهير للانتقال لبلد آخر لحضور المباراة"، خاتماً بالقول: "كاف سيبذل كلّ جهده للتأكد من نجاح ذلك القرار".

كاف يتجه للعودة للنظام القديم بشأن موعد كان












الكلمات الدلالية
كاف ، يتجه ، للعودة ، للنظام ، القديم ، بشأن ، موعد ، كان ،








شارك

الساعة الآن 12:26 صباحا