كما لو أنَّ النهاية كانت وشيكة

سأكتب قصيدة حول الأحد الصامتقصيدة تسمي الذئاب ذئاباوالمجرمين مجرمينسأخرج للعراء لأصرخكما لو أن شيئا ما يغرقنيسأقرأ quotجوزيف روثquotوأ


كما لو أنَّ النهاية كانت وشيكة

كما لو أنَّ النهاية كانت وشيكة

سأكتب قصيدةً حول الأحد الصامتقصيدةً تُسمّي الذئاب ذئاباًوالمجرمين مجرمينسأخرج للعراء لأصرُخَكما لو أن شيئاً ما يُغرقنيسأ ..

كما,أنَّ,النهاية,كانت,وشيكة,keyword



25-12-2019 09:12 صباحاً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1,520
الجنس :
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10

سأكتب قصيدةً حول الأحد الصامتقصيدةً تُسمّي الذئاب ذئاباًوالمجرمين مجرمينسأخرج للعراء لأصرُخَكما لو أن شيئاً ما يُغرقنيسأقرأ "جوزيف روث"وأعيد تذكّر "ما بين الحروب" لـ"ليونَدريس"سأرقص على نغمات "فرسان في العاصفة"كما لو أنَّ النهاية كانت وشيكة سأكون هدنتكِ ما بين حربَينوتكونين نهايتي.سأخرج من البيتسأخرج إلى نهاية ذاتيسأشتري الصحيفةوأذهب لأرى المتقاعدينيلعبون الشطرنج على دكّة الرصيف.سأتخيّل ملاكاً بيزنطياًينزل نحو المياههامساً بكلمات غير مفهومةسأمرُّ بالمقهىحيث يتحدّثون في السياسة وكرة القدمسأهاتف الكهربائيسأهاتف الطوبوغرافيسأطلب السكَّر من جاريحتى لا يكون الأحد صامتاًوحتى لا أكتب شعراً.

■ ■ ■

مدينتي اليومتشبه فتاةً ناضجة وخجولةبتنّورتها المُبقَّعةتجلس فوق درج بنايتهاتمدُّ يدها للمارّةتجمع أسناناً مهشَّمةتُلقي بالحبوب على الرصيفتصيح: "كوكو"...لتجذب الحماموحين لا يلتفت إليها أحدتُخرج لسانها.

■ ■ ■

مدينتي اليومتشبه فتاة ناضجةتنّورتها المبقّعةراية حمراوية العنادتضمّ ركبتَيها المسلوختَينتزمّ شفتيهاتقطع رؤوس زهرة الخشخاشتحرق حاويات الأزبالوبغنائم التخريب تلكتصنع قلادةً جديدةتأتي أمُّهاتمسكها من أذنهاتتنكّر للأمترفض أن تكبرتضرب عن الكلامتعزف الموسيقى كل مساءوبالملعقةتعُدُّ المعَيَّنات الهندسية للسياج.

■ ■ ■

وعود الديمقراطية الوحيدةالبنوكقرارات الحكومة الوحيدةشراء الأسلحةبينما أنتِ...تأتين للبحث عنيذات سبت خاطئتقرئين شعراًلـ"ماياكوفسكي"وفي يدك"روبلات" لدفع ثمن الشراب.

■ ■ ■

برفقتك هذه الليلةعشية السنة الجديدةليس هناك احتفالفي الساحة الكبرىهي البنوك التي تُغرقناوتُغرق الجسد المَتْرَسهو الخبز الصدئ لـ"أخمتوفا"هو ذاك الأيل الأبيضالذي يبكي فوق سريري.

■ ■ ■

هناك أموال بحجم السيولوبالقدر الذي تريدمتى كان تحت إمرتكأتباع في مناجم الماسفي سيبيريا الشرقيةمتى أذعنتَلمجنِّد الخيّالة الهولنديةوفوّت على نفسكليلاً دون نجوم في "باطافيا"متى تبنّيتَ الاسم الخياليَلـ"إدوين هولمز" وغيّرتَ حظّكمتى تعاقدوا معكجندياً حاملاً لمقلاعوتولَّيْتَ أمر الجيب التجاري لـ"هرار"متى اصطدت وحيد القرن في كينياوتحوّلت أنت ذاتك إلى وحيد القرن ذاكسيجدون لك مالاًوينسبون لك العجائب بعد موتكسيقولون: كنت تبحث عن المجدتحت جسور قصص عشق مهينةسيقولون ويقولون...هناك أموال بحجم السيولوما ليس هناك هم الأبرياء والشعراءالذين يَعُدُّون مستخلصات سنواتهمفي انتظار التقاعد.

■ ■ ■

كلُّنا نُخفي في دواخلنا حرباً أهلية بمنشقّين يُشهرون صفائح معلباتلأجل الأعناق الرخوةبتحرّكات ومجازروتخلٍّ عن الأسلحة مثيرٍ للشفقةحربنا الأهليةُ الخاصةُتبدأ كل تشرين الأولفي بعض المنتجعات التي فقدت لونهاحينها تعود إلى داخليشواطئ الصيفباحثةً لنفسها عن جسد.

■ ■ ■

كلُّنا نخفي في دواخلنارغبةً في الاستحواذ بواسطة منطادبعربة قتال بشُهُب ناريةبسمك طائربقنطور خرافيوموسيقى أكورديونرغبتي الخاصة في الاستحواذهي عبارة عن شخص أزرق رماديبلحية منشطرة وقبّعة "بومبين"في حضنها خروف يرعىفي أماكن العشب الطريالخشية... كل خشيتي على ذاتي.

* Dimitris Angelis شاعر وكاتب وباحث في الفلسفة، من مواليد أثينا عام 1973. صدر له في الشعر: "فيلوميلا" (1998)، و"موت إضافي" (2000)، و"مياه أسطورية" (2003)، و"عيد ميلاد" (2008)، و"تأكيداً لليل" (2011)، وفي الدراسات: "حول الكتابة" (1998)، و"جمالية بيزنطية" (2004)، و"تيارات أيديولوجية في العصور القديمة المتأخّرة" (2005)، و"في منابع الفلسفة البيزنطية" (2007)، وفي القصّة القصيرة: "صيف أخير" (2002). حاز "جائزة بورفيراس" من "أكاديمية أثينا" و"الجائزة الوطنية للشعر". المقاطع من مجموعته "أيل يبكي فوق سريري" (2015).

** ترجمة محمد العربي غجو





اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
كما ، أنَّ ، النهاية ، كانت ، وشيكة ،

كما لو أنَّ النهاية كانت وشيكة










الساعة الآن 01:42 PM