أرقام للتأمل - منتدى معلمي الاردن

ـ في عام 2018، أغلقت السلطات الصينية أكثر من ستة آلاف موقع وأكثر من مليوني حساب و"جروب" على مواقع الإنترنت المختلفة. في الوقت نفسه أصبح جميع المواطنين ال ..

أرقام,للتأمل,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الاخبار المحلية والعالمية
أرقام للتأمل



أرقام للتأمل

ـ في عام 2018، أغلقت السلطات الصينية أكثر من ستة آلاف موقع وأكثر من مليوني حساب و"جروب" على مواقع الإنترنت ..



25-12-2019 09:12 صباحا
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
ـ في عام 2018، أغلقت السلطات الصينية أكثر من ستة آلاف موقع وأكثر من مليوني حساب و"جروب" على مواقع الإنترنت المختلفة. في الوقت نفسه أصبح جميع المواطنين الصينيين مطالبين بمسح وجوههم ضوئياً، قبل الحصول على الخدمات الهاتفية المختلفة، لتطوير قدرة التعرف على الوجوه التي تستخدمها الحكومة الصينية بكثافة في التعرف على المواطنين وتعقبهم.

ـ أعلنت تقارير رسمية ألمانية ارتفاع جرائم الكراهية تجاه اليهود بنسبة عشرة في المائة في عام 2018، حيث وقعت أكثر من 1646 حادثة استهدفت اليهود في السنة الأخيرة.

ـ ربع شباب الجزائر يعانون من البطالة.

ـ هناك 44 ألف طالب سعودي في الجامعات الأميركية، مما يجعل طلابها في المركز الرابع للطلاب الأجانب الدارسين في الجامعات الأميركية بعد كل من الصين والهند وكوريا الجنوبية.

ـ طبقاً لدراسة حديثة، يقوم التقبيل بنقل ما يزيد على بليون من البكتيريا من فم إلى آخر، بالإضافة إلى 0.2 ميكروغرام من بقايا الطعام في القبلة الواحدة.

ـ أصبح في الهند هذا العام مليون ريكشا (توك توك) يعمل بالكهرباء، وهو ما يجعلها تحتل المركز الثاني في قائمة الدول التي تعمل فيها وسائل نقل بالكهرباء، والمركز الأول تحتله الصين بملايين الموتوسيكلات والدراجات التي تعمل بالكهرباء.

ـ حققت صناعة الفنادق في العالم ربحاً قدره ثلاثة بلايين دولار من سياحة المنتجعات في عام 2018.

ـ احتلت كندا المركز الأول بين دول العالم التي استقبلت أكبر عدد من اللاجئين في عام 2018، وهو المركز الذي كانت الولايات المتحدة قد حصلت عليه من قبل 59 مرة ولكن قبل حلول العهد "الترامبي" الزاهر. بالمناسبة قرأت في موضع آخر أن أكثر من نصف سكان مدينة تورنتو الكندية، ولدوا خارج كندا، تحتوي المدينة على سكان من 230 جنسية.

ـ 50 ألف دولار قيمة الغرامة التي وقعت على مواطن أسباني قام برمي ثلاجة قديمة من مرتفع جبلي في إسبانيا. ومما ساعد الشرطة على الإمساك برامي الثلاجة، ظهوره في فيديو وهو يقول قبل رمي الثلاجة لمشاهديه المفترضين: "خلّونا نشوف كم مرة ستنقلب قبل أن تستقر في القاع"، قامت الشرطة بتصوير فيديو للرجل وهو يقوم بإعادة الثلاجة إلى أعلى الجبل، وهو ما جعل الرجل يشكو من السخرية التي تعرض لها، والتي يقول إنها زادت من مشكلته مع القلق، وجعلته يشعر بأنه منبوذ اجتماعياً، وطالب بحذف الفيديو، لأنه لا يريد أن يتعامل معه الناس كأنه مجرم خطير، فهو في نهاية المطاف مجرم تافه.

ـ توقعت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية أن يخرج نصف مزارع بريطانيا خارج الخدمة، إذا خرجت بريطانيا بشكل نهائي من الاتحاد الأوروبي.

ـ كل عام يحاول أكثر من 300 شخص الانتحار بعد إيداعهم في السجون الأميركية، حوالي ربع هؤلاء يحاول الانتحار في أول أربع وعشرين ساعة بعد دخولهم إلى السجن، ونصفهم يحاول الانتحار خلال أسبوعين من بداية سجنه. في الوقت الذي تحدث فيه ثلث حالات الوفاة داخل السجون الأميركية بسبب الانتحار.

ـ أنفقت شركة "أمازون" حوالي 27 بليون دولار على مصاريف الشحن حول العالم خلال عام 2018.

ـ حوالي 30 مليون فدان من الأرض الزراعية الأميركية يمتلكها الآن مستثمرون من كندا وألمانيا والصين ودول أجنبية أخرى، حيث تضاعفت في العقدين الأخيرين نسبة المستثمرين الأجانب الممتلكين للأراضي الزراعية الأميركية ويتوقع أن تتضاعف مستقبلاً، بسبب اتجاه العديد من المزارعين الأميركيين للتقاعد، وعدم وجود من يرغب في الاستمرار في العمل بالزراعة في عائلاتهم. في الوقت نفسه تقول الأرقام إنّ الأجانب يهجرون سوق العقارات في أميركا، حيث انخفضت نسبة تملكهم للمنازل بنسبة 36 في المائة خلال عام 2018، على سبيل المثال انخفضت مبيعات العقارات التي يشتريها الصينيون من أكثر من 30 بليون دولار في العام قبل الماضي إلى حوالي 13 مليون دولار ونصف في 2018.

ـ معدلات استهلاك الطاقة في العالم تتضاعف بشكل كبير جداً، ويتوقع أن تزيد بنسبة 28 في المائة خلال العشر سنوات القادمة.

ـ منذ عام 1970 وحتى اليوم، انخفضت نسبة الأميركيين الذين يزورون المواقع التاريخية التي جرت فيها الحرب الأهلية الأميركية التي أدت إلى توحيد أميركا، بنسبة قدرها 42 في المائة.

ـ 20 في المائة هي نسبة سكان المملكة المتحدة الذين يقولون إنهم لا يفضلون مغادرة بيوتهم غالباً بسبب معاناتهم من نقص الحمامات العامة.

ـ كان لدى تطبيق "إنستغرام" 13 موظفاً فقط حين اشتراه موقع "فيسبوك"، أما تطبيق "واتساب" فقد كان أكبر بكثير في عدد موظفيه، حيث كان لديه 55 موظفاً.

ـ ثلاثية "فيفتي شيدز أوف غراي" وهي واحدة من أتفه وأحط الروايات على الإطلاق، باعت أكثر من 150 مليون نسخة حول العالم، وتمت ترجمتها إلى حوالي 50 لغة.

ـ أكثر عشرين سنة ارتفاعاً في درجة الحرارة في تاريخ العالم تم تسجيلها خلال الـ 22 سنة الماضية.

ـ في ألمانيا تحصل النساء على أجر عمل أقل من الرجال بنسبة 21 في المائة، وهو ما يسجل أعلى نسبة تفرقة في الدخل بين الجنسين في أوروبا كلها.

ـ في اسكتلندا هناك 282 قمة جبل يتخطى ارتفاعها الثلاثة آلاف قدم.

ـ في مدينة نيويورك هناك أكثر من 250 ألف شخص يتم إلقاء القبض عليه وإحالته إلى المحكمة كل عام، عدد القضاة والعاملين في محاكم المدينة يكفي فقط لمحاكمة 650 شخص فقط من هؤلاء.

ـ طبقاً لما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" في عام 1910 بلغت نسبة المزارعين السود حوالي 14 في المائة من بين مزارعي الولايات المتحدة، وكانوا يملكون حوالي 14 مليون أكر، في 2012 بلغت نسبتهم حوالي 1.5 في المائة فقط من بين مزارعي أميركا.

ـ بلغت تكلفة مسلسل "The Crown" الذي تنتجه شبكة "نتفليكس" حوالي 150 مليون دولار حتى الآن، وهو ما يشكل ضعفي المبلغ الذي تكلفه الأسرة البريطانية المالكة لدافعي الضرائب كل عام.

ـ منذ عام 1978 تصاعدت نسبة إيداع النساء في السجون الأميركية بشكل مفزع، حيث تضاعفت بنسبة تقدر بحوالي 834 في المائة مقارنة بنفس النسبة منذ 40 عاماً مضت، وهو ما يزيد على ضعفي الزيادة في نسبة إيداع الرجال في السجون، طبقاً لتقرير من مبادرة متخصصة في مراقبة السجون الأميركية.

ـ كل ليلة يبيت حوالي 59 ألف شخص في شوارع لوس أنجليس بالرغم من بلايين الدولارات التي ينفقها دافعو الضرائب لحل المشكلة. عدد المتشردين عبر المدينة الواسعة ارتفع بنسبة 12 في المائة من العام الماضي.

ـ حققت أفلام النجم الأميركي ويل سميث أرباحاً قدرها حوالي 8 بلايين دولار أميركي حول العالم.

ـ يصل موقع "يوتيوب" إلى حوالي 1.9 بليون شخص كل شهر، مما يجعله يتخطى جميع شبكات التلفزيون في العالم في نسبة المشاهدة والوصول إلى مشاهديه خصوصاً من يشاهدونه على هواتفهم المحمولة.

ـ هناك حوالي 2 بليون شخص حول العالم لا يمتلكون حمامات نظيفة أو صحية، من بين هؤلاء 673 مليون شخص يقضون حاجاتهم في الحقول وعلى ضفاف الأنهار والمزاريب.

ـ عدد السياح المسافرين حول العالم ارتفع من 25 مليون سائح في الخمسينات إلى 1.4 بليون سائح في عام 2018، طبقاً لمنظمة السياحة العالمية التي تتوقع ارتفاع الرقم في عام 2030 إلى 1.8 بليون سائح.

ـ بلغ عدد مستمعي "بودكاست" الذي يقدمه الكاتب الأميركي مالكوم غلادويل والذي يحمل عنوان "تاريخ تعاد قراءته"، حوالي ثلاثة مليون مستمع في الحلقة، وهو رقم يبلغ أضعاف قراء الكتب غير الخيالية في عام بأكمله في الولايات المتحدة، بما فيها الكتب الحاصلة على أعلى المبيعات.

ـ في عام 2018 أكثر من 12 في المائة من النساء العاملات في كوريا الجنوبية اشتركن في تأسيس أو إدارة شركات جديدة، بزيادة قدرها خمسة في المائة عن العامين السابقين.

ـ انخفضت معدلات الإنجاب في بريطانيا وويلز إلى معدلات قياسية لم تحدث منذ 80 عاماً، بمعدل 11 طفلاً من بين كل ألف امرأة، وهو رقم أدنى بنسبة 46 في المائة من أعلى معدل للإنجاب تم تحقيقه في عام 1947 بعد موجة التفاؤل التي سادت البلاد عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية.

ـ قرأت في صحيفة (نيويورك تايمز) أن موريتانيا هي آخر دولة في العالم قامت بتجريم العبودية، حدث ذلك في عام 1981 فقط. بينما كانت آخر دولة في الأمريكتين تقوم بإبطال العبودية هي البرازيل، وقد حدث ذلك في عام 1888، بالطبع نتحدث عن العبودية المقننة، لا العبودية المقنعة التي لا زالت مستمرة حتى الآن في كل دول العالم، وكلنا للأسف من ضحاياها بشكل أو بآخر.




































































:. كاتب الموضوع بيسان القدومي ، المصدر: أرقام للتأمل .:



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
لعبة السداسيات 2048: تبديل الأرقام ودمجها goodamr
0 106 goodamr
الأعمدة السداسية 2048: إسقاط ودمج الأرقام Hexa Columns 2048 Puzzle goodamr
0 98 goodamr
حرية الصحافة تنحدر في لبنان: أرقام وشهادات بيسان القدومي
0 43 بيسان القدومي
لعبة أعمدة السداسيات دمج الأرقام Hexa Columns Puzzle goodamr
0 141 goodamr
لعبة Hexagons: Connect and Merge Numbers لتوصيل ودمج الأرقام goodamr
0 101 goodamr

الكلمات الدلالية
أرقام ، للتأمل ،








شارك

الساعة الآن 01:24 مساء