مجموعة عمالية تتهم غوغل بطرد موظفين لإجهاض العمل النقابي - منتدى معلمي الاردن

رفعت "نقابة عمال الاتصالات الأميركية" The Communications Workers of America Union دعوى عمالية فيدرالية ضد "غوغل" ، أمس الخميس، متهمة الشركة بطرد أربعة موظف ..

مجموعة,عمالية,تتهم,غوغل,بطرد,موظفين,لإجهاض,العمل,النقابي,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الاخبار المحلية والعالمية
مجموعة عمالية تتهم "غوغل" بطرد موظفين لإجهاض العمل النقابي



مجموعة عمالية تتهم "غوغل" بطرد موظفين لإجهاض العمل النقابي

رفعت "نقابة عمال الاتصالات الأميركية" The Communications Workers of America Union دعوى عمالية فيدرالية ضد &quo ..



07-12-2019 12:07 صباحا
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 
رفعت "نقابة عمال الاتصالات الأميركية" The Communications Workers of America Union دعوى عمالية فيدرالية ضد "غوغل"، أمس الخميس، متهمة الشركة بطرد أربعة موظفين على نحو غير قانوني، لردع العمال عن المشاركة في أنشطة نقابية.




واطلعت وكالة "رويترز" على الدعوى التي ستؤدي إلى إطلاق "المجلس الوطني لعلاقات العمل" National Labor Relations Board تحقيقاً حول انتهاك "غوغل" لحقوق الموظفين الأربعة المطرودين.


وجاء في الدعوى أن "غوغل" طردت الموظفين "لتثبيط وردع الموظفين من الانخراط في أنشطة منسقة ونقابية محمية، في تناقض مع مبادئ الحريات والشفافية التي تروج لها علناً".


وقالت المحامية في النقابة التي تمثل 700 ألف عامل في أميركا الشمالية، لوري برجس، إن النقابة تحاول تنظيم العاملين في "غوغل"، وإنها بادرت إلى توجيه الاتهام ضد الشركة "لأنها تضررت من تصرفاتها".


وفي حال خلص تحقيق "المجلس الوطني لعلاقات العمل" إلى أن "غوغل" لديها قضية للرد عليها، يمكن أن تسعى النقابة للتوصل إلى تسوية أو، في نهاية المطاف، الاستئناف أمام المحكمة.


وكانت الموظفات لورنس بيرلاند وريبيكا ريفرز وصوفي وولدمان وزميلهم بول ديوك أكدوا أنهم طُردوا من "غوغل" لمعارضتهم العلنية لممارساتها، مثل عقودها المثيرة للجدل مع الحكومة الأميركية، في حديثهم لموقع شبكة "سي إن إن"، قبل أيام.



وأشاروا إلى أنهم توجهوا إلى رفع الشكاوى للتأكد من أن طردهم لن يخيف موظفي "غوغل" الحاليين من التحدث علناً عن آرائهم.


وفي ردّ "غوغل" على الادعاءات، قالت إنها تحظر الممارسات الانتقامية في مكان العمل، وإن طرد الموظفين الأربعة سببه "الانتهاكات المتكررة" لسياساتها. لكن الموظفين ينفون ارتكاب أي مخالفات.


كانت "غوغل" خاضت معركة ضد الناشطين من موظفيها الذين اعترضوا على جهودها التي يعتقدون أنها تتعارض مع القيم الأخلاقية الأساسية للشركة، وتشمل العمل لصالح الجمارك وحماية الحدود الأميركية. العام الماضي، قررت "غوغل" عدم تجديد مشروع "مايفن" Maven، للتعرف على الصور التي تشمل طائرات عسكرية أميركية من دون طيار، بعد احتجاجات الموظفين.


وقالت الشركة، الأسبوع الماضي، إن الموظفين المفصولين شاركوا في "انتهاكات واضحة ومتكررة لسياسات أمان البيانات الخاصة"، حتى بعد تحذيرهم. وأضافت أنهم شاركوا في "عمليات بحث منهجية عن مواد الموظفين الآخرين وعملهم"، وأن بعض المعلومات التي جمعوها وُزعت لاحقاً خارج الشركة.





مجموعة عمالية تتهم غوغل بطرد موظفين لإجهاض العمل النقابي





















الكلمات الدلالية
مجموعة ، عمالية ، تتهم ، غوغل ، بطرد ، موظفين ، لإجهاض ، العمل ، النقابي ،








شارك

الساعة الآن 01:53 مساء