قتلى وجرحى بهجوم لمسلحين ملثمين على المتظاهرين في بغداد - منتدى معلمي الاردن

قالت مصادر طبية عراقية، مساء الجمعة، إن ما لا يقل عن 6 من المتظاهرين قتلوا وأصيب عدد آخر بجروح بهجوم نفذه مسلحون، يستقلون سيارات رباعية الدفع "بيك أب"، عل ..

قتلى,وجرحى,بهجوم,لمسلحين,ملثمين,على,المتظاهرين,بغداد,keyword




منتدى معلمي الاردن
منتدى معلمي الاردن العام
منتدى الاخبار المحلية والعالمية
قتلى وجرحى بهجوم لمسلحين ملثمين على المتظاهرين في بغداد



قتلى وجرحى بهجوم لمسلحين ملثمين على المتظاهرين في بغداد

قالت مصادر طبية عراقية، مساء الجمعة، إن ما لا يقل عن 6 من المتظاهرين قتلوا وأصيب عدد آخر بجروح بهجوم نفذه مسلحون، ..



07-12-2019 12:07 صباحا
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1535
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
 offline 

قالت مصادر طبية عراقية، مساء الجمعة، إن ما لا يقل عن 6 من المتظاهرين قتلوا وأصيب عدد آخر بجروح بهجوم نفذه مسلحون، يستقلون سيارات رباعية الدفع "بيك أب"، على المتظاهرين المتواجدين في منطقة السنك ومرآب السيارات القريب منها، وفي ساحة الخلاني ثانية ساحات التظاهر في بغداد من حيث الحجم والحراك الشعبي.

وقال ناشطون في ساحة الخلاني ومسعف طبي لـ"العربي الجديد"، إن ستة قتلى، في حصيلة أولية، بهجوم مسلحين، يستقلون سيارات من دون لوحات تسجيل، على المتظاهرين، مؤكدين أن الحصيلة مرشحة للارتفاع وهناك إصابات في صفوف عناصر التيار الصدري أيضا المكلفين بحماية التظاهرات.

وفيما تناقل ناشطون معلومات تحدثت عن أن المهاجمين يتبعون مليشيا "النجباء" و"العصائب" من دون أي تأكيد على ذلك، أضرم المهاجمون النار بعدد من المباني قبل هجومهم على المتظاهرين بأسلحة خفيفة.

وتحدث ناشط بالهاتف لـ"العربي الجديد"، عن وجود قناص يطلق النار على المتحصنين في مرآب للسيارات بمنطقة السنك وسط بغداد"، مؤكد أن "الأجهزة الأمنية القريبة من ساحة التظاهر لم تشتبك مع المسلحين ولم تأخذ دورها بحماية المتظاهرين".

من جهته أكد مصدر طبي، في مستشفى الكندي القريبة من الساحة، لـ"العربي الجديد"، وصول عدة قتلى ونحو 40 جريحاً.

وتأخذ التظاهرات العراقية منحى خطيرا بعد هذا التطور، إذ أن هذا الهجوم، والذي سبق بهجوم يوم أمس بالسكاكين والآلات الجارحة، يؤكد وجود محاولات خطيرة لإنهاء التظاهرات.

وقال الناشط المدني، فاضل العلي، إن "المليشيات والأحزاب وإيران التي تقف خلفها، تسعى بكل قوتها لإنهاء التظاهرات عبر هذه الهجمات"، محملاً خلال حديثه مع "العربي الجديد"، الحكومة والأجهزة الأمنية مسؤولية توفير الحماية للمتظاهرين السلميين، مناشدا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بـ"التدخل لوقف هذه الانتهاكات".

قتلى وجرحى بهجوم لمسلحين ملثمين على المتظاهرين في بغداد















الكلمات الدلالية
قتلى ، وجرحى ، بهجوم ، لمسلحين ، ملثمين ، على ، المتظاهرين ، بغداد ،








شارك

الساعة الآن 07:17 مساء