اختفاء لوحات معرض فلسطيني من قاعات مؤتمر الجنائية الدولية

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية يوم الجمعة أن وفد دولة فلسطين فوجئ باختفاء لوحات المعرض الفني لرسومات الكاريكاتير الذي استضافته دو


اختفاء لوحات معرض فلسطيني من قاعات مؤتمر الجنائية الدولية

اختفاء لوحات معرض فلسطيني من قاعات مؤتمر الجنائية الدولية

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، يوم الجمعة، أن وفد دولة فلسطين فوجئ باختفاء لوحات المعرض الفني لرسومات الكاري ..

اختفاء,لوحات,معرض,فلسطيني,قاعات,مؤتمر,الجنائية,الدولية,keyword



07-12-2019 12:07 صباحاً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1,520
الجنس :
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، يوم الجمعة، أن وفد دولة فلسطين فوجئ باختفاء لوحات المعرض الفني لرسومات الكاريكاتير الذي استضافته دولة فلسطين ومنظمة "الحق" بهدف نقل معاناة أبناء الشعب الفلسطيني وإيصال أصوات الضحايا، بمناسبة الدورة الثامنة عشرة لجمعية الدول الأطراف في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، إنه "تمت إزالة اللوحات بشكل خبيث، وإخفاؤها دون إذن مسبق أو تصريح من أحد من أروقة قاعة اجتماعات الدول الأعضاء في المحكمة الجنائية الدولية، من قاعات المنتدى العالمي، في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء الموافق 4 ديسمبر/كانون الأول".

وأدانت الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات هذا العمل المشين، المتمثل في إخفاء المعرض، واعتبرته محاولة يائسة لإسكات أصوات الضحايا الفلسطينيين، والتي انعكست، وصدحت بقوة من خلال المشاركات في المؤتمر وأمام جميع الدول الأعضاء والمشاركين، ومن خلال هذا المعرض الذي يصور فيه الفنان الفلسطيني والعالمي محمد سباعنة تأثير السياسات والممارسات الإجرامية للاحتلال الإسرائيلي، وما يعانيه أبناء الشعب الفلسطيني، وأطفاله ومعتقلوه، وضحاياه، وانعكاس ذلك على كافة مجالات الحياة، والوضع في فلسطين.


وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن دولة فلسطين قد أبلغت رسمياً الجهات المعنية، بما فيها المحكمة الجنائية الدولية، لمتابعة هذا الفعل الذي يرقى إلى انتهاك الحق في حرية التعبير، إذ أكدت المحكمة أنها تجري حالياً تحقيقاً رسمياً في هذا الحادث الخطير والمشين.

وأشارت الخارجية الفلسطينية إلى أنها تتوقّع فتح تحقيق شامل وشفاف للوقوف على مجريات ما حدث واتخاذ إجراءات صارمة فور انتهاء التحقيق، ومعرفة مسبباته، ومن يقف خلفها.





اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
اختفاء ، لوحات ، معرض ، فلسطيني ، قاعات ، مؤتمر ، الجنائية ، الدولية ،

اختفاء لوحات معرض فلسطيني من قاعات مؤتمر الجنائية الدولية










الساعة الآن 11:31 PM