1. منتدى معلمي الاردن
  2. منتدى معلمي الاردن العام
  3. منتدى المواضيع العامة
  4. سيدني "تنهض"... الحزب الحاكم "يحرق مستقبلنا"


سيدني "تنهض"... الحزب الحاكم "يحرق مستقبلنا"

سيدني "تنهض"... الحزب الحاكم "يحرق مستقبلنا"

نظّم متظاهرون في مدينة سيدني الأسترالية، التي غطتها سحابة من الدخان السام نتيجة الحرائق التي قضت على مساحات واسعة من الس ..

سيدني,تنهض,الحزب,الحاكم,يحرق,مستقبلنا,keyword



30-11-2019 03:32 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  
نظّم متظاهرون في مدينة سيدني الأسترالية، التي غطتها سحابة من الدخان السام نتيجة الحرائق التي قضت على مساحات واسعة من الساحل الشرقي للبلاد، سلسلة جديدة من الاحتجاجات ضد ظاهرة الاحتباس الحراري، أمس. ولبى مئات الأشخاص، بينهم تلاميذ مدارس، الدعوة التي أطلقتها الناشطة السويدية غريتا تونبرغ. وتجمع المتظاهرون في سيدني أمام مقر الحزب المحافظ الحاكم المتهم بالتقليل من خطورة تهديد ارتفاع حرارة الجو، ورفعوا لافتات كتب عليها "أنت تحرق مستقبلنا"، ورددوا هتافات من بينها "سننهض". واتخذت هذه التظاهرات طابعاً خاصاً في أستراليا، حيث تجتاح حرائق منذ بداية موسم الجفاف ولايتي ساوث نيو ويلز (جنوب شرق)، وكوينزلاند (شمال شرق). وأدت منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول إلى وفاة ستة أشخاص وتدمير مئات المنازل وأكثر من 1.5 مليون هكتار من الأراضي.



من جهته، أنكر رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، الذي يستهدفه المتظاهرون، وجود أي علاقة بين الحرائق وتغير المناخ، بينما تدافع حكومته بشدة عن صناعة المناجم المربحة والقوية في البلاد. ويؤكد المسؤول عن حركة الإضراب في المدارس شيان بروديريك، أن "عدم تحرك حكومتنا حيال أزمة المناخ أدى إلى اتساع الحرائق"، مضيفاً: "السكان يعانون، ومجتمعات مثل تلك التي نعيش فيها تعاني والصيف لم يبدأ بعد". وكانت أستراليا قد خفضت انبعاثاتها من الغازات الدفيئة بدرجة أكبر من البلدان الأخرى، لكنها تبقى من أكبر مصدري الفحم في العالم. سيدني quotتنهضquot الحزب الحاكم quotيحرق مستقبلناquot

لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
سيدني "تنهض"... الحزب الحاكم "يحرق مستقبلنا" بيسان القدومي
0 385 بيسان القدومي

الكلمات الدلالية
سيدني ، تنهض ، الحزب ، الحاكم ، يحرق ، مستقبلنا ،

سيدني "تنهض"... الحزب الحاكم "يحرق مستقبلنا"










الساعة الآن 08:36 PM