أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتدى معلمي الاردن، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الصينيون يكتشفون ثقباً أسود أكبر من الشمس 70 مرة

الصينيون يكتشفون ثقباً أسود أكبر من الشمس 70 مرة

اكتشف علماء صينيون ثقباً أسود هائل الحجم أطلق عليه اسم quot;إل بي-1quot;، وقد يغير هذا الاكتشاف جميع النظريات الموجودة ح ..

الصينيون,يكتشفون,ثقباً,أسود,أكبر,الشمس,مرة,keyword



30-11-2019 03:32 مساءً
بيسان القدومي
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-01-2018
رقم العضوية : 2
المشاركات : 1520
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 11-7-1996
الدعوات : 1
قوة السمعة : 10
  
اكتشف علماء صينيون ثقباً أسود هائل الحجم أطلق عليه اسم "إل بي-1"، وقد يغير هذا الاكتشاف جميع النظريات الموجودة حالياً حول تطور النجوم.



ووفقاً لبيان صحافي من الأكاديمية الصينية للعلوم، فإن العلماء عثروا في درب التبانة على ثقب أسود غريب تزيد كتلته 70 ضعفاً عن كتلة شمسنا، ويقع على بعد حوالي 15000 سنة ضوئية، وفق موقع "سي أن أن".

وقال العلماء إنه يصعب عليهم تفسير ظهور الثقب الأسود بهذا الوزن في مجرتنا، لأن ذلك يتعارض مع كل الفرضيات المتفق عليها.

وقال البروفيسور في مختبر الفلك التابع لأكاديمية العلوم الصينية، جيفنغ لو، "كتلة الثقب الأسود المكتشف تزيد ضعفاً عن الحد الأقصى لتوقعاتنا، الأمر الذي سيجعل الفلكيين يفكرون في كيفية نشوء مثل هذه الأجرام الكونية".


يذكر أن العلماء يعتقدون اليوم بوجود نوعين من الثقوب السوداء. الأول ثقوب سوداء فائقة الضخامة تقع في وسط المجرة. وهي أثقل من الشمس بملايين وحتى مليارات المرات. والثاني ثقوب سوداء أصغر حجماً تنشأ نتيجة انهيار النجوم الكبرى.

"أل بي-1" ليس أكبر ثقب أسود اكتشف على الإطلاق، ولكنه قد يكون الأكبر من نوعه. وهناك عدة أنواع من الثقوب السوداء، والثقوب السوداء النجمية مثل LB-1 على الجانب الأصغر، وفقاً لوكالة ناسا. الثقوب السوداء الفائقة الكتلة أكبر بكثير، يمكن أن تكون ببلايين المرات، من كتلة شمسنا.

ويعتقد العلماء أن الثقوب السوداء الفائقة قد تكون مرتبطة بتكوين المجرات، لأنها غالباً ما تكون في مركز أنظمة النجوم الضخمة، لكن لا يزال من غير الواضح تماماً، كيف أو من الشكل الأول.





لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد




الكلمات الدلالية
الصينيون ، يكتشفون ، ثقباً ، أسود ، أكبر ، الشمس ، مرة ،








الساعة الآن 12:35 PM